مع كثير احترامي للمناضل عبد العزيز الحلو الذي يناضل ويحارب من اجل حرية وكرامة النوبة ، الا انني اقول ان المطالبة بفصل الدين عن الدولة خطأ . الدولة هى كل شئ والدين جزء من الدولة . الجبال الانهار البحار الغابات البشر الحيوانات الصناعة الزراعة الرياضة الفن الادب السفن القطارات الدواب المباني المطارات الجامعات الوزارات المصالح الجوامع السنقوقات الكنائس المعابد ،، الاسبار،، كريم المعتقدات الجيوش الشرطة المستشفيات استادات الكرة المسارح دور السينما الحكومة وكل شئ هم جزء من الدولة . ولهذا يستحيل فصل الدين عن الدولة . بل ننادي بفصل الدين من الحكومة والسياسة . 

عشنا في شرق اوربا وحاولت الحكومات الشيوعية اخراج الدين من صدور البشر وفشلت . كان الزواج في الكنيسة في بولندا مثلا يعتبر جريمة يعاقب عليها . ولكن تم الزواج بواسطة القسسة في السر . بعد انهزام المعسكر الاشتراكي عادت الاديان بقوة وسيطرت على المجتمع بصورة اقبح . وهذا كرد فعل للكبت القديم . الصين تحارب الاديان والدلايلاما اكبر زعيم بوذي في العالم لا يزال بعد عقود عديدة مطرودا من بلده التبت التي تحتلها الصين التي تعرضت لأسوا ظروف الظلم والوحشية من الاوربيين ثم اليابانيين الذين لا يحترمون من هم ليسوا من اليابانيين . ولكن البوذية المسيحية تكسب ارضا جديدة في الصين بعد محاربة الدين ايام الثورة الثقافية التي سببت خسائر فادحة لشعوب الصين . تأثر بها الخمير روج او الخمير الحمر في كمبوديا واتى الزعيم بول بوت بمذابح وفظاعات غير مسبوقة. واليوم الايقور المسلمون في الصين يتعرضون للقتل التعذين الاعتقال في معسكرات اعتقال ويعاملون مثل الحيوانات ، ولكن الاسلام لن يموت فالناس تحتاج لاديانها . قال الاستاذ محمود ، ما معناه .....ان احسن طريقة لنشر الاسلام هو اقناع الناس بعظمته وجدواه . ولكن اجبار الناس سيخلق النفاق والتدين المزيف الخ . وللحصول على بعض الميزات انضم الكثيرون الى سيرك الانقاذ . ولهذا نقول لا يفشل الاسلام ولكن فشل المتأسلمون .فكل الاديان تدعوا الى الرحمة الحب السلام مكارم الاخلاق الخ. البوذية لا تسمح بالدوس على النمل وتبعد عن العنف القتل الخ . ولكن البوذيون لم يرحموا الروهينقا في بورما وعاملوهم اسوا من الفئرات التي تنقل الطاعون . السبب اختلاف الدين .
عندما امتدت الصين من البحر الى منتصف آسيا لم يعد هنالك الدين الذي يربط الجميع . الكونفوشيوسية لم تعد كافية فهي ليست ديانة عميقة بل حكم وتعاليم اجتماعية. ارسل القيصر الروسي مبعوثه الى الهند لاستيراد البوذية . وبعد سنين عديدة عاد الرسول ومعه حمل 15 فرس محملة بالكتب والمخطوطات . لقد استخدم الاباطرة والملوك الاديان للسيطرة على الشعوب . نحن في السودان مثال رائع . فلا تزال الطائفية والاسلام المشوه يستعبد الناس في السودان .
الرومان احرقوا الموحدين من يهود ومسيحيين في البداية ، الا أن المسيحية قد استغلتها روما فيما بعد للسيطرة على الحكم . ولهذا لايزال البابا مؤثرا . ألفاتيكان نظام استخباراتي اقوي من المخابرات الامريكية والروسية . فللفاتيكان اكثر من مليون راهبة ونصف المليون من القسسة ، يتواجدون في كل ركن من العالم لا يكلفون الفاتيكان مالا بل يجلبون المال الى الفاتيكان . ويعرفون ادق المعلومات عن كل المجتمعات في العالم .
الهندوسية هى الدين الذي يدعوا الى القسوة الاقصاء الاحتقار والعداء لكل من هو غير هندوسي . يكفي ان عندهم 80 مليون شخص من المنبوذين الذين يجبرون على احط الاعمال مثل نقل البراز ، يتعرضون للاغتصاب القتل قطع الايدي تحرق جثثهم حتى لا يجد الامن دليلا على وجودهم ولا يجدون العداله للظلم الذي يقع عليهم . هنالك الملايين في الهند الذين يفرض على نساءهم ممارسة الدعارة فقط ويعيشون معزولين من المجتمع ، ويكلمون عن الديمقراطية . الهندوس بالرغم من تخلف الكثير من الهنود ويكفي أن اكثر من 50 % من الهنود لا يعرفون الصابون والملايين يولدون يعيشون يتزوجون في العراء وليس لهم حمامات لقضاء الحاجة، الا انهم يعتبرون كل من ليس بهندوسي نجس . الهند تتشدق بأنها اكبر ديمقراطية في العالم ولكن واقع الحال يقول انها اكثر دولة تهين شعبها تفرق بين الناس وبها اضخم حركة نازية في العالم .
الاستاذ عبد الله رجب صاحب ورئيس تحرير جريدة الصراحة ذكر في كتابه ذكريات اغبش انه في سنجة عبد الله وخلال سفر قد شرب بكوز التاجر الهندي الذي ببساطة قام بتكسير الكوز لانه نجس لانه غير هندوسي . ومن العادة أن يغسلون الاناء سبعة مرات ومرة بالتراب بعد شرب المسلمين وغير المسلمين . وقد حدث كما في محطة القطار في بومبي أن بعض المسلمين قد قتلوا عندما شربوا من ماسورة الماء في المحطة .
في الهند توجد اكبر منظمة من النازيين وهى آر اس اس وعدد اعضاءها يقدر ب 30 الى 40 مليون . يرتدون ملابس الكاكي ويحملون عصى ضخمة من البامبو ويتبخترون في الشوارع في مسيراتهم الضخمة . ومن العادة أن يكون وزير الداخلية منهم كنوع من فرض افكارهم ومعتقداتهم . قادة المنظمة هم من الطبقة العليا . لهم جناح عسكري يعرف ب في اتش بي . وهم الذين قتلوا الزعيم غاندي الذي اثر في الاربعينات على كثير من الدول منها السودان . سياسته كانت عدم العنف تاثر بها مارتن لوثر كينق والكثيرون . قاتل غاندي هو المجرم ،، تاهوراي ،، الذي يعتبرونه بطلا . مثل قاتل الرئيس الاسرائيلي رابين .


ولمنظمة أر اس اس حزب اليوم هو الاكبر في البرلمان يعرف ب ،، بي جي بي ،، وحزب شاش العنصري المتطرف في اسرائيل يصر على وزارة الداخلية . وهذا الحزب يقول بالمفتوح انه لا حقوق للعرب في اسرائيل وانه يجب طردهم . وهم اكثر تطرفا من حزب اسرائيل بيتنا او الليكود الذي اتي بمناحم بيقن الي الحكم ، وكانت ضربة كبيره للاشتراكيين وحزب العمل وهؤلاء من اغتالوا الرئيس الاسرائيل رابين الذي اعطى العرب افضل اتفاقية ولكنهم رفضوها بغباء ... انها فكرة الكل او لا شئ . واليهود كل الوقت اخذوا قليلا ثم طالبوا بالمزيد ونجحوا .
التطرف والنازية يتقاربان كثيرا وقد يكون بالرغم من اختلاف الدين . فالنازية الالمانية اخذت شعارها وهو الصليب المعكوف من النازية الهندوسية فالصليب المعكوف من السنسكريتية . والالمان تعلموا من النازية الهندية والفاشية الايطالية وهتلر كان يعتبر الدوتشي موسليني معلمه وقدوته . والتحية النازية برفع اليد هى شعار موسليني. والالمان قديما واليوم يحتقرون الايطال واهل جنوب وشرق اوربا.
عند الهندوس الصليب المعكوف هو شعار الخالق براهما . والهندوس على ايمان تام أن هذا الكون ملكهم ويجب أن يسيطروا عليه ولهذا يتمددون في كل مكان . والمتطرفون منهم هم من بدأ بالهجوم على الجامع البابلي الاثري في السبعينات . وخطرهم كبير . ولن يتوقفوا عند شئ . شعارهم تمسكن وتمكن . في التسعينات خرج زعيمهم لال كريشنا في طواف في الهند مناديا بهدم الجامع وبناء معبد هندوسي مكانه . تم اغتياله ، ولكن هذا شجع تلاميذه وتم هدم جامع ،، بابري ،، في يوم واحد ، والحكومة الهندية لم تتحرك .
التاريخ يكشف استغلال الدين بطريقة خاطئة لمصلحة الحاكم دائما . ولهذا نجحت الدول التي ابعدت الدين من السلطة والسياسة . كل الحكومات لم تحمي النوبة وعلى الحلو أن لا يساوم والا سيعود مرة اخرى للحرب . فالبطل جون قرنق قد اعترض على اتفاق اديس اببا ووصفه بالناقص ولم يستمعوا اليه ، واعتبروه شابا طائشا ، ثم عادت الحرب .
المنظمة أر اس س النازية في الهند هى من قتلت غاندي لانه كان يحاول بكل الطرق المحافظة على وحدة الهند . واقترح على الزعيم المسلم علي جناح تقلد منصب رئيس الوزراء . اغضب هذا الهندوس المتطرفون وقام ،، تاهورام ،، بقتله . وحدثت اكبر هجرة بشرية في التاريخ بعد انقسام الهند . الغريبة أن المسلمون وعلى رأسهم علي جناح قد اضطهدوا البنغال المسلمين وحاربو لغتهم واعتبروهم مواطنين من الدرجة الثانية وكانت حرب بنقالادش المرعبة . وتعرض نساء البنقال للاغتصاب الممنهج من مسلمي باكستان الغربية . وكان هنالك الكثير من الاطفال نتاج الاغتصاب .
البشر يفكرون بطريقة غريبة . الفرنسيون تعرضوا لفظائع تحت الاحتلال الالماني الا انهم عاملوا الجزائريين بطريقة بشعة . والانجليز مارسوا فظائع تفوق فظائع النازيين عند معاملتهم مع الماوماو في كينيا بعد الحرب . يكفي انهم اتوا بامثال عيدي امين اليوغندي للفتك بالماوماو والمدنيين في كينيا . كانوا يغتصبون النساء بالسونكي .

أن الاديان بالرغم من روعة تعاليمها سببت اغلب مشاكل الكون عند تطبيقها . الحربان العالميتان كان للدين ضلع كبير في اشعالهما . ذهب الجميع وهم على اقتناع أن الله يباركهم ولا يبارك الآخرين . وتم حرق نصف مليون من غجر اوربا و6 مليون يهودي تقربا الى الله !!

ناقشنا فصل الدين من الدولة لنصف قرن ، وفي مؤتمر هيرمان بيرق في المانيا ناقشنا الامر 2009. وفي مؤتمر لندن في 2010 طرح الامر . وقلت انه يستحيل فصل الدين عن الدولة ، ولكن نقترح فصل الدين عن الحكومة ، السلطة والسياسة . ندين حكومة اسرائيل ولا نقبل التطبيع معها لانها تبني دولة على اسس دينية .....انت تقول انك يهودي لك الحق في الجنسية الاسرائيلية من الدرجة الاولي والبقية في درجات اقل . وهذا يعني اقصاء من ليسوا بيهود ويعاملون كبشر بقيمة متدنية .
ليس عندي عداء لليهود كبشر واكن الكثير من الحب ، والاحترام والود لعدد مقدر من اليهود في اسرائيل وخارج اسرائيل . وتربطني صادقات عميقة مع يهود اسرائيليين . ولكن استغلال الدين قد اثبت كل الوقت انه يؤدي الى الكوارث .
هل نحن خير من صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم ، لقد اختلفوا وحدثت مواجهات منذ يوم وفاته . سفك دم ثلاثة من الخلفاء الراشدين . سفك دم الامام الحسين ومن معه ومنهم النساء والاطفال كما قتل الحسن حفيد رسول الله . وانقسم المسلمون الى طوائف وشيع لا يعرف عددها الا الله سبحانه وتعالى . ما هي الطائفة التي ستحكم السودان وما هى الطوائف التي سنطوح بها خارج المجتمع .
نحن البشر يا سادتي نمتلك قدرا كبير من الشر داخلنا، كما نمتلك الكثير من الخير . والاديان السماوية وغير السماوية تدعوا للخير . دعوني اخبركم عن اشياء لن تتخيلوها . عن الشر الذي يغذيه الهوس الديني والعنصري . هل هنالك دولة تعني الكثير من الرفاهية الحضارة الامن والسلام مثل النرويج التي منذ 1900 توزع جائزة نوبيل للسلام ، تقيم المؤتمرات تدعم السلام وتحل الاشتباكات ؟ النرويج ليست متصالحة مع نفسها .
اراد هتلر الذيكان مهووسا بالمسيحية وتفوق الجنس الآري ، ولهذا دفعوا 400 الف جندي الماني ومن احتلوا النرويج الى انجاب اطفال من النرويجيات الشقراوات لاثبات نقاء الجنس الآري . في نهاية الحرب تعرض ما بين 30 الى 50 الف من الفتيات النرويجيات ومن كن في علاقة مع جنود المان الى الضرب المبرح حلق شعورهن رسم الصليب المعكوف على جباههن واجسادهن العارية وجعلوهم يسرن في الطرقات مدفوعات بواسطة رجال المقاومة والجنود النرويجيين الذين فشلوا في حمايتهن في المكان الاول .
نتيجة تلك العلاقة كان هنالك 12 الف طفل من من عرفوا باطفال الحرب ولدوا في بداية الاربعينات . اليوم يوجد الكثير منهم وقد اقتربوا من الثمانين من عمرهم . رفعوا دعوة قبل عشرات السنين ضد حكومة النرويج التي حاولت بكل الطرق الى اليوم تكميم افواههم . لانه لا يصح فضح النورويج رمز السلام !!
الامان كانوا قساة القلوب . كانت تقول السيدة الانيقة دوريس يونسون والدة أنا بدري أن احد الضباط الالمان اراد ان يأخذ مركبهم فذهب والدها ليستفسر عن زمن اعادة المركب فانهال علية الألماني ضربا بسوط يحمله على رأسه ووجهه امام اسرته . ولكن في نهاية الحرب وبعد استخدام الاطفال في الحرب في النهاية . كان هنالك جندي الماني في السادسة عشر من عمره يقف ودموعة تجري في مدينة استافانقر النرويجية . ذهب والد حماتي النرويجية دوريس يونسون وطيب خاطره واحضره لمنزلهم . كلما اشاهد الرجل السبعيني الذي نزل ثلاثة من الابطال الجنجويد من سيارتهم وانهالوا عليه ضربا بالسياط افكر في السيد ليندمان جد آنا بدري . الفرق أن الالمان كانوا محتلين ومغتصبين والجنجويد من ،، المفروض ،، أن يكونوا ابناء السودان !!!
اطفال الحرب وجدوا اسوا انواع الظلم . في المدارس بال زملاءهم عليهم بعد ضربهم وشارك بعد المدرسين في التبول عليهم . وضع الكثير منهم في مستشفيات وملاجي في ظروف غير انسانية وفي بعض االاحيان شاركوا السكن المرضي النفسيين . تعرضوا للاغتصاب الاهانة . ارادت الحكومة النرويجية ارسالهم الى المانيا التي كانت مدمرة يعاني اهلها من الجوع . وقف الصليب الاحمر ضد الفكرة ودافع عن اطفال الحرب .
حضر وفد من استراليا لاخذ مهاجرين من ،،شقر،، النرويج بعد الحرب لتجميل استراليا، في الوقت الذي كان فيه سكان استراليا الاصليين يجدون الاحتقار والظلم . والى سنة 1967 لم يكن سكان استراليا الابوريجنز يعتبرون من البشر حسب القانون الاسترالي . وفي بداية القرن التاسع عشر كانوا يستأجرون الرماة لقتل الحيوانات الضارة والسود في استراليا . عرض النرويجيون علي الاستراليين 6 الف طفل من اطفال الحرب الذين اتوا من رحم نرويجيات .
من المؤلم مشاهدة ممثل النرويج والمحامي في التسجيلات القديمة امام المحكمة الاوربية في استراسبورق وينكر تعرض اطفال الحرب للظلم . والاطفال قد صاروا شيوخا ويحكون عن الفظائع التي تعرضوا لها بالتفصيل الممل . احدهم ذكر أن القس الذي كأن من المفروض أن يعقد زواجه طلب منه ان يقوم بخصي نفسه حتى لا يخلف اطفالا من شاكلته . امرأة قالت انها صارحت خطيبها من انها ابنة الحرب وخرج ولم يعد. والمحكمة تطالبهم بالادلة . وعندما تتوفر الادلة تحاول المحكمة والنرويج كنس القمامة تحت البساط ويقولون أن القضية قد سقطت بسبب مرور وقت طويل . وكان من المفروض ان يتقدم الضحايا قبل عشرة سنوات الى المحكمة الاوربية . والضحايا كانوا يجدون الاهمال والتسويف في المحاكم النرويجية ولا يمكن التقدم الى المحكمة الاوربية الا بعد استنفاذ كل الفرص في المحاكم المحلية .
الكثيرون يعرفون الفرقة الغنائية آبا . المكونة من الشقراء اقنيتا فالتسكوق ، بيورن الفيس ، بيني اندرسون و المغنية آني فريد .وهذه الاخيرة يميزها شعرها الداكن على عكس النرويجيات والسويديات. انها احدى الاطفال الذين تبناهم السويديون من اطفال الحرب . وقد تفرق البعض منهم في العالم . ان الظلم ظلمات .
هذا العالم يمكن ان يكون قاسيا يدوس على الضعفاء والغلابة بدون رحمة . أن عند الكثير الحق في مقاضاة من ظلموهم في السودان اليوم قبل البارحة حتى لا ينعموا او ينعم اهلهم بما نهبوا وينجوا من الادانة بسبب الجرائم التي ارتكبوها . وسيكون هنالك التسويف المماطلة وجيوش من المحامين تدافع عنهم كما يحصل اليوم في صالح مجرمي الانقاذ . فلنقف من ضد الظلم في اسرائيل جبال النوبة دارفور وحتى المهمشين داخل العاصمة .

كركاسة
هللوا ورقصوا وذبحوا الثورة الاسود لانفصال الجنوب . قالوا أن الله سيرضى عنهم وسيتدفق الخير على الشمال بسب الشريعة الغير مدغمسة الخ . وانتم تعرفون النتيجة . هللنا لرفع العقوبان اشعرنا غنينا طبلنا سيرنا المواكب وحلمنا بعصى موسي وخاتم المنى الخ . واليوم الدولار ،، ينقرد ،، في سقف ال300 دولار .
نحن نرقص اليوم لازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب . ودقي يا مزيكة . مشكلتنا هى اننا لا نعمل ونتوقع أن تمطر السماء ذهبا وفضة .


عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
/////////////////////////