كادوقلي بلد الجمال ، المحبة ،التعائش السلمي ، تقبل الجميع وسماحة اهلنا النوبة تبكي وتعاني . في داخل عاصمة الجبال يموت المدنيون قتلا بالرصاص . واثنين من ابناء النوبة لاول مرة وربما لآخر مرة في مجلس السيادة !!! صديق تاور بعثي ..... امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة . وهذا يعني ان اهل الجبال الغير عرب لا يساوون خردلة . الكباشي كوز ..... الولاء لتنظيم الاخوان المسلمين العالمي وليذهب النوبة الى الجحيم . الرحمة على روح السلطان رحال الكبير الذي منذ التركية المهدية والحكم الثنائي كان حكمة عدلا ورشدا . ان اسرتنا والكثير من الاسر الوافدة تدين لآل رحال بالكثير لقد نعموا بالأمن الحب واختلطت دماءنا بالزواج مع النوبة الميري . أن الحب والاحترام الذي في قلوبنا لأهلنا النوبة يجعلنا نفرح لفرحهم ونبكي لالمهم . العم رحال كان ضابط البوليس في ملكال ابنه كان زميلي في الفصل . الضابط رحال كان محترما ومحبوبا بطريقة غير مسبوقة في ملكال . يكفي انه ارسل ابنه لتحذير مدرسنا سيد طه مدرس اللغة العربية والدين المعروف كشيوعي من مؤامرة كانت تدبر ضده بواسطة الدكتاتورية العسكرية في بداية عبود . البعض لم يكن راضيا عن مدرس الدين الشيوعي .

الجيوش الجرارة من قوات مسلحة جنجويد أمن شرطة ، تطارد الطلاب مثل الناشط السياسي عبد المالك موسى حامد الذي اعتقل ثلاثة مرات . كما يهددون الشاعر محمد الحسن ابنعوف ، لانتقاده ظلم الجيش . انتصارات رائعة لجيش مغوار .... ننتظر توزيع الأوسمة !!!.
يتوج كل هذا الانتصار الباهر بنصر اكبر ويعين من القائد العام مسؤولا متخصصا في جرائم المعلومات. وعرفنا انه نفس الشخص الذي ارتكب جريمة قطع الانترنت عند ارتكاب جريمة فك الاعتصام امام القوات العسكرية المسؤولة عن حفظ الوطن والعرض . وقرأنا ان اسمه الكوز مصطفى عبد الحفيظ مدير الهيئة العامة للاتصال والبريد وانه قد اعيد لمنصبه .
هل هنالك جريمة اكبر من ما مارسه ويمارسه الجيش اليوم ؟ مهمة الجيش هى حماية الوطن والمواطن من العدو الخارجي . الامن الداخلي مسؤولية الشرطة ووزارة الداخلية . شعار الثورة حرية في المكان الاول ، اين الحرية هنا ؟؟؟؟ الا ان الجيش اليوم هو جيش احتلال يتعامل مع الوطن والمواطن كغنيمة . الدليل سيطرة الجيش على التجارة .وهذا يخرج التجار من السوق ويحرم البلد من الضرائب لان الجيش لا يدفع حتى ضرائب على ،، الغنائم ،، .
ما يقوم به الجيش اليوم هو ما كان يحدث في الجنوب الحبيب . كبار الموظفين الشماليين مارسوا الصيد الجائر ارسلوا لحوم الصيد المجففة ،الجلود الى الشمال والخشب نتيجة القطع الجائر مثل غابة الزرزور التي كانت مصدر فخرنا في اعالي النيل . كان لبعضهم مشاريع زراعية وهذا يتعارض مع القانون . يكفي ان المجرم صلاح كرار كان يغتصب اراضي احبابنا الدينكا ابيليانق في شمال اعالي النيل ويقسمها على اهله الرباطاب بآلاف الافدنة والذين لم يعرفوا غير زراعة الجروف وهى امتار على ضفة النيل في الشمالية .
كرتي وبقية الكرته يبيعون الاراضي التي سرقوها قبل ان تضع السلطة يدها عليها . احد المحامين قام بالاحتجاج عندما اتي ممثل كرتي مطالبا بشهادات بحث لاراضي كرتي بغرض البيع . يرفض مسؤول الاراضي الاستماع لاحتجاج المحامي المسنود بقرار حكومي . يقول المسؤول المتواطئ .... القرار ما وصلني .
الجميع يتكلمون ويتمنون خروج السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب واعفاء الديون وانطلاق الاقتصاد . وهذا لن يحدث الا بوجود حكومة ديمقراطية غير عسكرية. وهذا ما يقوله الامريكان والبرهان حميدتي الكباشي العطا والعقد الفريد يظنون انهم يخدعون الامريكان والعالم . كيف تريدني ان اعطيك مالى وانت تسرق مال اطفالك تعليمهم علاجهم وطعامهم بالمفتوح ؟ هل تعتبرني مغفلا ؟ انت لا تؤتمن على مال اهلك . كيف أعطيك مالي او اعفي لك ديوني ؟ محن ومصائب .
قديما انتقدنا دخول البنوك في التجارة الذي هو ضد كل القوانين العالمية . مهمة البنوك هى التمويل فقط . ولكن بنك فيصل كان يتاجر حتى بطريقة تعارض الدين الاسلامي الذين ينادون به كذبا .كانوا يشترون العيش قبل حصاده انها المحن والمصائب .
عندما كان البريطانيون يقولون عن امبراطوريتهم الامبراطورية التي لا تغرب عنها الشمس . لانها تمتد في كل العالم . علق الاشتراكيون .... لا تغرب عنها الشمس لأنه ليس هنالك من يضمنكم في الظلام . الجيش يريد ان يواصل العمل في الظلام وان يكمم الافواه ويكسر الأقلام كما كان في عهد من يقبعون في زنازين كوبر اليوم . يا ابو زيد لا غزيت ولا شفتا الغزو .
كل ظلم سينتهي وكل ليل سينجلي . والسعودية مثلا كما قلنا قبل عشرات السنين ستنهار بالرغم من محاولات الاصلاح والمكياج . بلاد الحرمين مهبط الوحى وبلد رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يمكن ان تحمل اسم فرد كان قاتلا ظالما . يكفي انه يطلق اسمه على دولة ويحمل المسلمون اسمه كجنسية . ويجبر المسلم على ان يتقبل المسلم الآخر ككفيل يسيطر على حياته ، سعادته ومصيره ، كما ينهب جهده وعرق جبينه . هل يوجد في الاسلام قيصرية وملكية ؟؟ اليس الملك من اسماء الله الحسنى .
يرسل عشرات الشباب الى اليمن للموت دفاعا عن اسرة الطاغية ابن سعود . وحلايب والفشقة محتلة . أظن ان اسم ،،الدولة الاسلامية ،، مناسب بدلا عن المملكة السعودية . انها مسألة وقت . فلنبدأ في تنظيم امورنا على ضوء التغيير القادم في السعودية . وسيطرة الجيش السوداني والجنجويد لا يمكن ان تستمر الى الابد . هل نسينا رمسيس فرعون موسى والبشير ؟
عندما قلنا مرار وتكرارا وقبل ربع قرن ان البشير سيسقط لم يصدق البعض وفي رثاء خالد الكد عز الدين على عامر والفريق الحقيقي فتحي قلت .
في رثــاء خالـــد الكـــــد ابن ،، ابروف ،،

كربل طرين سكن الفــؤاد يا أبروف
مات الفارس المــا بعرف الخــوف
يا أمدر سلام خالد رجــع للبيـت
ماعن رُكب ويبقــي السؤال ككيــف
يا بحر كيف تقـدر تلعب مــوج
ويا شيخ حســن خلي الكلام البــوج
يا شامـــت مافي ليك راحـــه
موت الرجــال ما بخلي ليك ساحــه
الدروه كضبت وما قدرت عليك شالا
دا زمــن المحــن الشال أبو ســاره
كنكيج الحجر الما بـهاب تمســاح
ات راجــل الفريق اللي الدموع مساح
يـوم الطقاش يوم نرفع الرايــات
البـحر بنترسو ونقدل علــي شمبـات
جوزيف قرنق ما قال أنا اتخميــت
وراشد ركز تقول حبل الشنق سوميــت
أخوي هاشـــم في الحاره ماك لويــع
الراي والفهم اجتمعوا ليك يا شفيــع
حمـــد الله الضــرس صافي ماك عكير
وكت الكعه ديك سيد الرجـال بابكير
فاطمـــــه أم أحمد براها توزن ديش
زمان قالوا إنتهينا حرم كسرنا الطيـش
ساعه الحاره فطورنا باشا وعشانا أمير
فتـح عيونك سمح الدور عليك يا بشير

من المحن والمصائب صورة لخطاب من الدكتور ارجو ملاحظة الدكتور احمد محمد احمد بابكر الوزير التنفيذي للمكتب الوزاري بتعيين حميدتي كرئيس لمجلس جامعة الضعين. لكم اتمنى ان يكون هذا الخبر غير صحيح . فالجامعات منذ عهد النذير دفع الله الشخصية العالمية وكل الجهابذة الذين كانوا على رأس جامعة الخرطوم عن طريق الانتخاب ، ولهذا تقدمت الجامعة وصار مثلا يحتذى به. متى سيعين حميدتي مديرا لمعمل استاك ومديرا للابحاث الزراعية ؟؟
يقول شاعر المؤتمر على نور
كل امرئ يحتل في السودان غير مكانه
المال عند بخيله والسيف عند جبانه
والعلم ليس براجح بالجهل في ميزانه
والمرءُ ليس بأصغريه قلبه ولسانه
بل باكتمال ريائه وروائه ودهانه
المال في السودان عند جنوده والسيف عند سماسرته .
يقول حميدتي ....... مافي ود مرة بيفك لسانه فينا يا هديك النقعة والذخيرة بتتكلم ..... انتو حلايب والفشقة ما فيهم نقعة . والمصريين واقعين نبز في السودان والسودانيين .
البوليس عين ستة فرقاء جدد . موضوع الفرقاء البقو بالدبوكة ، سبب كترتهم هي ان الفرق بين مرتب ومخصصات الملازم اول 45 جنيه سكن الخ وله ،، بات مان ،، عسكري ليساعدة في السكن والنظافة الخ ومرتب الجندي هو 12 جنيه فقط . عندما طرد حيدر باشا من قيادة الجيش المصري بعد ثورة 1952 صار محمد نجيب فريقا . مرتب اللواء كان 600 جنيه اما مرتب الفريق فهو ضعف مرتب اللواء 1200 جنيه ومخصصات وسكن ولقب باشا وكل الهيلمانة . محمد نجيب والدته امدرمانية من اصل مصري ترعرع ودرس مع اخيه علي في السودان . رفض مرتب الفريق ومخصصاته واحتفظ بمرتب اللواء . بعد طرده واهانته بواسطة جمال اودع السجن في فلة مصادرة وتعرضت اسرته لضيق ذات اليد وابنه كان يدرس في المانيا قبل ان تغتاله المخابرات المصرية . اراد الرجوع لمعاش الفريق الا ان ناصر رفض لانه قد تنازل عن حقه كفريق . عرفتوا ليه الفرقاء في السودان بيقوموا بروس ؟؟؟ الفريق يساوي جنرالين .
قرأنا ان اللستة التي قدمها حزب الصادق للمحافظين وليس حزب الامة المختطف شملت 8 من الكيزان . في الديمقراطية الاخيرة نصب الصادق عبد الله محمد احمد وزيرا . وعبد الله الذي كسر الآثار كوز ..... قال الصادق لرجال الامة .....آي انا عارفوا سجمان لكن ان جبتوا ارضاءا لآخرين وهولاء الآخرون هم الكيزان . عبد الله قد صرح منذ الستينات بانه من جند الصادق في بداية الخمسينات . قال لمن الصادق التحق بجامعة الخرطوم منتسبا ،، بابكر كرار ،، كبير الكيزان وقتها قال لنا .... الليلة جاء جامعة الخرطوم حفيد المهدي ده جوازنا للسلطة انا عاوزكم تجندوه . طبعا الصادق يؤمن بانه مهدي جديد . الم يقل ......انا عندي خصائص ما عند زول في في العالم الافريقي او العربي !! والصادق هو من زوج اخته وصال للترابي بعد ان رفض الصديق تلك الزيجة لاسباب يعرفها كل السودان
قبل فترة قصيرة كتبت موضوعا تحت عنوان ،، كل بيض المتأسلمين في قفة الصادق ،، . وها قد تأكد ان الكيزان واشباه الكيزان سيدخلون تحت لواء الصادق . ان على الثوار تكوين جبهة لكي تدخل الانتخابات القادمة ضد قفة الصادق . عبد الرحمن المهدي انضم بعد فترة من تأسيس حزب الامة بواسطة رجال مثل عبد الله خليل ، محمد على شوقي ، محمد صالح الشنقيطي المهندس ابراهيم احمد الخ ثم ابتلع عبد الرحمن المهدي الحزب الذي كان كرت عضويته هو 4994 ويسبقه 4993عضو .

كركاسة
الصادق لستين عاما بسبب نرجسيته واعتلاله النفسي يضر بالسودان . لماذا يكافأ بالاستماع اليه وهو كان ولا يزال في معسكر اعداء السودان . يرفض نصف دستة من الولايات ويطاب بدستة الا ربع . كيف تجوز المكافأة لمن خان وسيخون البلد ؟؟؟

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.