نحن شعب طيب ماشي بالبركة . هذا ملاحظ في تعاملنا في الجاليات الجمعيات حفلات التخرج ، الزواج الرحلات او السفر . لا نهتم بالتفاصيل نترك الامر لآخر لحظة . وحتى في وجودنا في دول متطورة لعشرات السنين نمارس كل هذه الأخطاء . يشهد لنا الناس بأننا شعب جميل ،كريم يبعد عن الجريمة نفتح اذرعنا للجميع بود صادق وليس هنالك من يماثلنا في التكامل والتكافل : ولكن لماذا نهمل وبيننا الاذكياء والمتعلمون . نوقع على عقود بدون تدقيق ، ناتي متاخرين او لا نحضر لامور مصيرية مثل الحضور لمقابلة مهمة بخصوص الاقامة توفر فيها المحامي والمترجم . ننتظر اجراء عملية لشهور وقد لا نأتي لاننا قد نسينا ، وبدون الاهتمام بوصايا الطبيب او قراءة المطلوب نأتي وقد ملأنا البطن بكل ما لذ وطاب وكوبين من الشاي باللبن وقد طلب منا الصيام ورددوا الكلام عدة مرات . وقد نقول .... شنو لو اكلت اموت بألجوع ؟ هم ما يعملوا عمليتهم دخلهم شنو بي اكلي ؟ .

نذهب الى دعوة عشاء عند اوربيين نحمل معنا طعاما يكفي لجيش كنوع من الكرم ونحرج صاحب الدعوة ن كان يكفي حمل بعض الزهور . او ناخذ معنا اطفالنا ويمكن صديق . نقدم العطر الغالي كهدية بدون ان نسأل المتلقي اذا كان يعاني من الحساسية . والعطر شئ خاص في اوربا لا يقدم كهدية . نأتي لحفل في المساء ونحن نرتدي ملابس النهار
هذه الاشياء الصغيرة تنعكس على الامور الكبيرة وعلى سياسة الدولة ، مثل الوزير او السفير الذي ينتعل مركوبا من جلد النمر او الاصلة وهذه تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون في الدولة المضيفة. في بعض الاحيان يكون الامر كطحن الهواء . وانا لا ابرئ نفسي . لعشرين سنة كتبت تكلمت في محاضرات وتجمعات عن عدم الاستثمار في السودان لانه سوق غير مضمون . ومن ناشدتهم بعدم اضاعة تحويشة العمر في السودان لم يهتموا . اول موضوع كان تحت عنوان الناس كرشوا السكاكين وختو عينهم على السودان كثور مدوعل . ويا سودانية حتفهموا بتين ونبحنا لحد ما كنكوجنا انقرش الخ . ورهن البعض منازلهم في الغربة واشتروا اراضي شقق في السودان وتوقعوا ارتفاع الاسعار وتضاعفها ، وتضاعفت الاسعار الا ان السعر الجديد لا يساوي ثلث المال الذي استدانوه من البنوك الأوربية او الأمريكية . ولا يزال البعض يصر على اعادة الغلطة .
كتبت عن خطورة حميدتي واطلاق يده في السودان وقلت بالفم والقلم متى سيضع حميدتي البشير في السجن . ومن يقرأ هذا الكلام الآن سيقول انني كاذب . هاكم الدليل في موضوع قام بقراءته 11894 قارئ فقط في الراكوبة بجانب ما لا يقل عن عشرة مواقع ولم يهتم اى انسان لاننا متساهلون واتكاليون . وحتى البشير وعصابته لم يهتموا . والموضوع تحت عنوان..... العنصري الطيب مصطفى يعترف بجرائمه . يمكن قوقلت الموضوع كاملا . وكتبت قبل سنتين ونصف السنة وكان كل شئ واضحا ، ووضع حميدتي للبشير في السجن كان موضوع وقت . كان يقول عن هلال انه ابن عمه ويشيد به ثم قال بعد القبض على هلال ....جابوه وشكلو زي الشيطان .

اقتباس
العنصري الطيب مصطفى يعترف بجرائمه
12-01-2017 01:50 AM

قرأت اليوم موضعا للعنصري البغيض الكعب مصطفي يبكي فيه الاخ عبد الوهاب عثمان . والسبب ان عبد الوهاب طيب الله ثراه قد كبح جماح الدولار . ويعترف الكعب بانه كان من الذين يشترون الدولار خارج سلطة وزارة المالية التي كان وزيرها عبد الوهاب . وبكل بساطة يعترف الكعب بجريمته . كما يعترف وهو الجاهل بعمل التلفزيون والاعلام بأنه وبمشاركة على شمو قد ارتكبوا جريمة حجر الفكر ومحاربة الاعلام الحر بانشاء قناة الخرطوم لايقاف او حرمان المواطن من اختيار ما يريد ان يراه . ولقد كانوا يصادرون الدش ويفرضون غرامات . واستغل صغار الكيزان الفرصة وصارت العملية مصدر رزق لصبية الكيزان .... ادونا ولا نصادر الدش .

هذا يؤكد ما عرف بدكتور على شمو في جريمة ذبح الاعلام الذي دفع السودان الكثير لتعليم على شمو لعشرات السنين واخيرا كشف عن الوجه القبيح للكيزان مستترين او معلنين .

لا يختشي الكعب من القول بانه والكثيرين قد سعوا لفصل الجنوب . لقد طالبنا كل حياتنا باعطاء الجنوبيين الحق في الفدريشن ، والا الحق في تقرير مصيرهم . فالمذابح لم تتوقف منذ الحكومة السودانية الاولى . ولقد طالب قرنق طيب الله ثراه كل الوقت بالوحدة تحت نظام كونفدرالي . ولكن الكعب وشلته اجتهدوا في جعل الجنوبيين يكرهون الوحدة . وكانت المتحركات وبرامج ساحات الفداء والمذابح والتجويع وحرق القري والتضييق على الجنوبيين حتى في الشمال . سيقول بعض ضعاف العقول ان الجنوبيين قد صوتوا للانفصال ويجب طردهم من الشمال . الجنوبيون ليسوا فردا واحدا . وما يحدث في الجنوب هو بسبب الانقاذ ومشار ريك العوبة في يد الانقاذ .

كركاسة

يقول اهلنا كل آفة ليها صرافة وآفة الكسرة الطوافة . والطوافة هم من يقطعون الاشجار ويربطونها في شكل طوف كبير ويبحرون بها مع التيار لاسابيع . لأنهم يقومون بعمل جسماني عنيف ، فيفتكون بالكسرة .

البريطانيون اتوا بالارانب لاستراليا بغرض استخدامها بغرض رياضة الصيد وألآن يصرفون فلوسا كثيرة للقضاء عليها ويبنون سياجا قويا من الاسلاك الشائكة للمحافظة على مزارعهم .

للتخلص من الحشرات في مزارع قصب السكر في شمال غرب البلد ، قاموا باستيراد الضفادع الضخمة ,, شوقر كين تودز ,, والآن تمتلئ الشوارع بهذه الضفادع العملاقة لدرجة انها تزلق السيارات عندما تدوس عليها .

لقد اخرجت الانقاذ هلال من سجن بورسودان بعد ادانته بنهب البنك . واعطوه المال والسلاح وقام بقتل البسطاء في دارفور وادار الحرب القذرة للانقاذ . وصار مع كشيب من المطلوبين للمحكة الدولية . الآن اتوا بحميدتي للقضاء عليه . ما هي الآفة الجديدة للقضاء على حميدتي ، خاصة بعد سيطرته على جبل عامر والذهب الذي هو السبب الرئيسي للدواس؟؟؟ حميتي وضع الصادق في السجن وتبجح بفعلته . متى سيضع حميدتي البشير في السجن ؟؟


العنصري الطيب مصطفى يعترف بجرائمه


عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.