السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

أفلت الهلال من خسارة صادمة بملعبه الجوهرة الزرقاء، عصر اليوم السبت، أمام حي الوادي نيالا، ليتعادل (1/1) في الوقت القاتل، ضمن الجولة الـ13 من الدوري السوداني الممتاز.

وأحرز هدف حي الوادي نيالا، مهاجمه أيمن عبد الرحمن، في الدقيقة 77، وأدرك محمد عبد الرحمن التعادل للهلال، من ركلة جزاء في الدقيقة 89، رافعا رصيده إلى 6 أهداف، في صدارة هدافي المسابقة.

ورفع التعادل رصيد الهلال إلى 25 نقطة، وحي الوادي إلى 20 نقطة.

ولم يشكل الهلال خطورة على مرمى حارس حي الوادي، جمعة جينارو، في بداية المباراة.

وهدد الوادي مرمى الهلال بأول كرة، في الدقيقة 15، حين انتزع المهاجم طارق لوكا كرة من نزار حامد، داخل الصندوق، وسددها أعلى مرمى الحارس، علي أبو عشرين.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للهلال، زوران، 3 تبديلات دفعة واحدة، بخروج ميسرة وموفق صديق ووليد الشعلة، ودخول أبو ذر عبد المنعم وسليم برشاوي ومحمد موسى الضي.

وكاد الهلال أن يحرز هدفا، في الدقيقة 52، من الكرة التي مررها أبو ذر للسمؤال، الذي عكس كرة خطيرة لامست قدم عمار كنو، وارتدت من العارضة.

وفي الدقيقة 73، خرج نزار حامد ودخل محمد عبد الرحمن، في خط الهجوم.

وفي الدقيقة 77، فاجأ حي الوادي نيالا الهلال بهدف، من كرة معكوسة فشل قلب الدفاع الإيفواري، محمد وترا، في التعامل معها، حين لمسته داخل منطقة الست ياردات، لتسقط أمام أيمن عبد الرحمن، الذي سدد كرة زاحفة بكل هدوء في قلب المرمى.

لكن مدرب الهلال نجح في تعديل طريقة لعب الفريق، بإعادة نصر الدين الشغيل لقلب الدفاع، وتقديم وترا للهجوم، فصحح الأخير خطأه في هدف حي الوادي، بتسببه في ركلة جزاء، نفذها محمد عبد الرحمن بنجاح، في الدقيقة 89، لينتزع التعادل للهلال.

 

الخرطوم يقفز للوصافة بالفوز على حي العرب
حقق الخرطوم الوطني فوزا جديدا، في الدوري السوداني الممتاز، اليوم السبت، على حساب حي العرب بورتسودان (1/0)، في استاد حليم/شداد، ضمن مباريات الأسبوع الـ13.

وأحرز هدف الخرطوم الوطني، مدافعه الدولي مصطفى كرشوم، في الشوط الأول.

ورفع الخرطوم رصيده إلى 22 نقطة، ليقفز إلى المركز الثاني مؤقتا، بينما تجمد حي العرب عند 17 نقطة.

وسجل حي العرب اعتراضا عقب نهاية المباراة، على وقوف عضو الجهاز الفني بالخرطوم الوطني، عادل عبد العزيز، في المنطقة الفنية.

وهو ما يعد - بحسب الاعتراض - مخالفة للوائح الاتحاد السوداني، التي تمنع غير حاملي الرخصة (أ) الإفريقية أو السودانية، من الوقوف في هذه المنطقة.