السودان – كوورة: بدر الدين بخيت


تغلب المريخ على نظيره أهلي الخرطوم، بنتيجة (2-0)، اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ13 بالدوري السوداني الممتاز.

سجل هدفي المريخ، سيف تيري وعبد الرحمن كرنقو في الدقيقتين (36 و57).

ورفع الفوز رصيد المريخ على إلى 22 نقطة ليحتل المركز الثالث، علما بأنه يمتلك مواجهتين مؤجلتين.

في المقابل تجمد رصيد أهلي الخرطوم عند 14 نقطة محتلا المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.


الهلال يستعد لشباب بلوزداد بمواجهة حي الوادي
يسعى الهلال لتعزيز صدارته في الدوري السوداني، وتوسيع الفارق مع مطارديه، حين يستضيف على ملعبه الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان عصر غدٍ السبت، حي الوادي نيالا ضمن الأسبوع الـ12 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السوداني الممتاز برصيد بـ24 نقطة من 10 مباريات، بينما يحتل حي الوادي المركز السادس برصيد 18 نقطة.

ويستغل الهلال هذه المباراة، للاستعداد لمباراة شباب بلوزداد الجزائري، يوم 5 مارس/آذار المقبل ضمن الجولة الثالثة، لفرق المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتتمنى جماهير الهلال من مباراة الغد، مسح آثر التعادل السلبي أمام مازيمبي يوم الأربعاء الماضي في الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا.

ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني للهلال زوران مانولوفيتش، بلاعبين جدد من أجل تجهيزهم كبدلاء لمباراته القارية المقبلة أمام شباب بلوزداد.

وستمثل مباراة حي الوادي، أول ظهور للمدرب المساعد الجديد بفريق الهلال، كمال الشغيل الذي تمت الاستعانة به في الجهاز الفني لأول مرة منذ تولى المدير الفني الحالي مانولوفيتش المهمة قبل نحو 3 أشهر.

وكان المدرب المساعد الجديد قد بدأ الموسم مديرا فنيا للأهلي شندي وحقق مع الفريق 3 انتصارات، ولكنه تعثر بالخسارة في 4 مباريات متتالية.


توتي يحقق المفاجأة.. والشرطة يكتسح كادقلي
حقق توتي مفاجأة كبيرة في الدوري السوداني الممتاز، بفوزه مساء اليوم الجمعة بملعب الخرطوم الوطني، على ثالث الترتيب، الأمل عطبرة، بنتيجة (1/0)، ضمن الأسبوع 13 للمسابقة.

وأحرز هدف توتي الوحيد، مهاجمه نادر بابكر، ليرفع رصيد الفريق إلى 14 نقطة، مرتقيا من المركز 14 إلى الترتيب 11، بينما تجمد الأمل عند 21 نقطة، في المركز الثالث.

وتحقق فوز توتي على يد مديره الفني الجديد، إبراهومة، الذي أشرف على أول مباراة رسمية للفريق.

وقد كسر توتي صيام 4 مباريات متتالية، لم يذق فيها طعم الفوز.

وفي مباراة أخرى، عاد الشرطة القضارف لسكة الانتصارات، بفوزه الكبير على الهلال كادقلي (3/0).

أحرز أهداف الشرطة كل من، محمد حسن سليمان "سفاري" من ركلة ثابتة، وأضاف زاهر توتو الهدف الثاني بصورة رائعة، وأكمل عمر ترومبيل الثلاثية، وقد أضاع زاهر توتي ركلة جزاء.

ورفع الشرطة عدد نقاطه إلى 12، لكنه ما زال يحتل الترتيب 13، بينما تجمد الهلال كادقلي عند 9 نقاط، في المركز 15 قبل الأخير.

وباستاد حليم/شداد، تعادل الهلال الأبيض وهلال الساحل سلبيا، ورفع الأبيض عدد نقاطه إلى 16، في المركز 10، كما ارتفع رصيد هلال الساحل إلى 17 نقطة، ولم يتحرك من مركزه الثامن، لكنه تساوى مؤقتا مع حي العرب، صاحب المركز السابع.