السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

خرج الهلال السوداني بتعادل سلبي أمام ضيفه مازيمبي، اليوم الأربعاء، بستاد الجوهرة الزرقاء في أم درمان، في إطار الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ووضع الهلال، أول نقطة في رصيده بعد خسارة الجولة الأولى أمام صن داونز، بينما أضاف مازيمبي، النقطة الثانية في رصيده.

وقاد الهلال، أول هجمة في الدقيقة الثانية، من كرة سددها محمد عبد الرحمن من مسافة قريبة، لكن حارس مازيمبي، إبراهيم مونكورو صد الكرة، وشتتها الدفاع لركلة زاوية.

ونجح الهلال في تثبيت أسلوبه المبني على التمرير القصير والتقارب بين اللاعبين، وبرز لاست جيسي خلف والي الدين بوجبا، وأجبر أسلوب الهلال، ضيفه الكونجولي على التمركز في مناطقه الخلفية.

وفي الدقيقة العاشرة، حول الحارس إبراهيم مونكورو، رأسية خطيرة من المدافع محمد إرينق، لركلة زاوية.

وفي الدقيقة 17، حول فيني كومبي برأسه، كرة فوق العارضة، وسيطر دفاع أصحاب الأرض بشكل تام على المهاجمين بوسو أنزالي ومصطفى كوياتي.

وفي الدقيقة 30، لم يستفد الهلال من ركلة حرة على حافة الصندوق، حيث مرر محمد عبد الرحمن، لزميله فارس عبد الله، الذي سدد كرة قوية، لكن دفاع مازيمبي شتتها بثبات.

وفي الدقيقة 32، تقدم ألفاس باول في الجانب الأيمن، وعكس كرة خطيرة تألق دفاع مازيمبي في إبعادها لركلة زاوية.

ولم يشكل مازيمبي، الخطورة المطلوبة على الهلال في الشوط الأول، باستثناء رأسية ضعيفة تحت ضغط فارس عبد الله، لعبها إيتيني مايوبو بين يد الحارس علي عبد الله أبو عشرين في الدقيقة 45.

وبعد الاستراحة بدقيقتين، حصل الهلال على ركلة ركنية، قبل أن يظهر اهتزاز أداء خط وسط أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 63، تخطى محمد عبد الرحمن، الظهير الأمين إساما أمبيكو، بمهارة وعكس كرة قوية زاحفة، صدها الحارس إبراهيم مونكورو.

وفي الدقيقة 66، هدد تشيبانجو تشيكونا مرمى الهلال بتسديدة قوية زاحفة حين راوغ لاعبين، وانكشف أمامه المرمى، لكنه سدد كرة ضعيفة بقدمه اليمنى.

وأجرى مدرب الهلال، زوران مانولوفيتش، في الدقيقة 68 تبديلين بخروج السنغالي إبراهيما أندي والجامايكي ألفاس، ودخل وليد الشعلة والسمؤال ميرغني.

وفي الدقيقة 80، خرج من الهلال، والي الدين بوجبا ولاست جيسي، ودخل نزار حامد وأبو عاقلة عبد الله.

ووضع الهلال، مازيمبي تحت الضغط، بينما اعتمد الأخير على الهجمات المرتدة، لتنتهي المباراة بالتعادل دون أهداف.