السودان -كوورة: بدرالدين بخيت

يستضيف فريق المريخ، مساء اليوم الثلاثاء، بملعب الخرطوم الوطني، فريق الشرطة القضارف، وذلك في واحدة من 3 مباريات ستلعب غدا ضمن الجولة 9 للدوري السوداني الممتاز.

يواجه فريق المريخ تحديات عدة في مباراة الغد أمام الشرطة، بعد تعادله في الأسبوع الثامن أمام الخرطوم الوطني.

ويسعى المريخ لفك اشتباك الصدارة مع الهلال الذي فاز في افتتاح الجولة 9 مساء الإثنين على الأهلي الخرطوم 3-0.

ويتفوق الهلال على المريخ بفارق الأهداف، ولكل منهما 18 نقطة.

كما يخطط المدير الفني الجديد للمريخ، نصر الدين النابي، لتحقيق فوزه الأول سريعا، من أجل الحصول على دفعة معنوية في بداية مشواره، إضافة إلى تجهيز الفريق تدريجيا وطمأنة جماهيره قبل المواجهة الأصعب أمام الأهلي المصري في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويحل المريخ ضيفا على الأهلي المصري يوم 16 فبراير/ شباط الجاري.

ويتحتم على المريخ خلال مباراته غدا أمام الشرطة التعامل مع الأثر النفسي الحاد في وسط لاعبيه، وذلك بعد إيقاف الثلاثي رمضان عجب وبخيت خميس ومحمد الرشيد، لمدة 6 أشهر بسبب توقيعهم لناديين (الهلال والمريخ).

وفي المقابل يحتل فريق الشرطة المركز 14 في منطقة الخطر برصيد 6 نقاط، وينتظر مديره الفني محمد الطيب تحدي إثبات أن التعادل مع الهلال 0-0 في الجولة الماضية كان مستحقا.

وصرح محمد الطيب مدرب الشرطة لكووورة: "تعادلنا السلبي أمام الهلال لم يكن صدفة، فأنا بكل أمانة درست الفريق".

وتابع: "أغلقنا المنافذ تماما على بعض أطراف الهلال ومفاتيح لعبه مثل نزار حامد، فنجحت في الخروج بالتعادل، وكنت أقرب للفوز عبر الهجمات المرتدة".

في لقاءين آخريين غدا الثلاثاء، يلتقي في ستاد حليم/شداد عصرا المريخ الفاشر صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط، فريق توتي المنتشي بعدم تعرضه للخسارة في 3 مباريات متتالية، رغم أنه وافد جديد على الدوري الممتاز، ويحتل المركز 11 برصيد 9 نقاط.

وعلى الملعب نفسه مساء يسعى حي الوادي للاستمرار في سكة الانتصارات عندما يواجه الخرطوم الوطني، بينما يخطط الأخير لمواصلة نتائجه الإيجابية بعد التعادل في الجولة الماضية مع المريخ.

ويحل حي الوادي المركز الثامن برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الخرطوم في المركز الرابع برصيد 13 نقطة.