السودان – كوورة: بدر الدين بخيت


تعثر فريق المريخ بالتعادل (1-1)، أمام فريق الخرطوم الوطني، في مباراة جرت مساء اليوم السبت، على ملعب دار الرياضة ضمن الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وأشرف التونسي نصر الدين النابي، المدير الفني الجديد للمريخ على أول مباراة رسمية، بعد توليه المهمة رسميا منذ وصوله أمس الأول إلى السودان.

تقدم لاعب فئة الشباب الجزولي حسين بهدف السبق للمريخ في الدقيقة 25، رافعا رصيده إلى 5 أهداف متساويا مع متصدر الهدافين صانع ألعاب الهلال نزار حامد، وأدرك لاساني كيتا التعادل للخرطوم الوطني من ركلة حرة في الدقيقة 40.

التعادل رفع نقاط المريخ إلى 18 نقطة، والخرطوم الوطني إلى 13 نقطة.

تفوق المريخ في الربع ساعة الأولى بتحركات جيدة لثنائي وسطه التاج يعقوب وضياء محجوب، في ظل مقاومة إيجابية من ثنائي وسط الخرطوم الوطني المخضرم بدر الدين قلق ومعتز التكت.

تحصل المريخ على أول ركلة زاوية في الدقيقة 8، من تسديدة قوية للجناح الأيمن عبد الرحمن كُرُنجو، لكن الحارس محمد عبد الله تألق في التعامل مع الكرة.

وفي الدقيقة 12 سدد المهاجم سيف تيري كرة قوية من ركلة حرة من خارج الصندوق، وأيضا برع حارس الخرطوم الوطني محمد عبد الله في تحويلها لركلة زاوية.

وفي الدقيقة 25 ترجم المريخ إصراره المستمر للوصول لمرمى الخرطوم الوطني، إلى هدف من الكرة التي مررها صانع الألعاب البوركيني أرنولد ويند بانجا تحت الضغط، للجزولي داخل الست ياردات، فسيطر الآخير عليها، وسددها من زاوية ضيقة بقدمه اليسرى أعلى الزاوية اليمنى.

وبعدها فقد المريخ خدمات مدافعه النيجيري أديلي، بسبب إصابته بشد عضلي، فخرج ودخل بدلا منه صلاح نمر.

لكن الخرطوم الوطني تماسك حتى أدرك التعادل من ركلة حرة من خارج الصندوق نفذها بإتقان الجناح الأيسر المالي، لاساني كيتا.

وفي الشوط الثاني، نجح المريخ في كبح جماح فريق المريخ بفضل تألق ثنائي قلب الدفاع مصطفى كرشوم وجدو كومر.

ولم تفلح تغييرات جديدة في الشوط الثاني، دفع بها نصر الدين النابي في تغيير واقع المريخ الهجومي، حيث دخل كل من عزام عادل والسماني الصاوي وبكري المدينة وعبد الكريم عبد الرحمن.

وفي الدقيقة 89 ضاعت آخر فرصة مؤكدة للمريخ من عزام عادل، الذي سدد بقوة وهو في مواجهة المرمى لكن الكرة مرت بعيدا، لتنتهي المباراة بالتعادل (1/1).

وفي نفس الجولة، حقق الهلال الأبيض بستاد حليم/شداد، فوزا جديدا على المريخ الفاشر بهدف دون رد سجله مصعب جلنجات، ليرفع الفريق رصيده إلى 8 نقاط، وتجمد المريخ الفاشر عند 4 نقاط.

وعلى ملعب الخرطوم الوطني، عاد حي الوادي نيالا لسكة الانتصارات، بفوزه على الأهلي شندي (1-0) عن طريق هاشم حسين، مانحا فريقه الفوز الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة، وتجمد شندي عند 9 نقاط.


الأهلي الخرطوم يعود للانتصارات.. والأمل يهزم كادقلي

عاد الأهلي الخرطوم لسكة الانتصارات، اليوم السبت باستاد حليم/شداد، حيث ألحق الخسارة الثانية بهلال الساحل، بنتيجة (2/0)، ضمن الأسبوع الثامن من الدوري السوداني الممتاز.

وأحرز هدفي الأهلي الخرطوم كل من، عثمان مختار "ميسي" في الدقيقة الثانية، ومحمد عبد المنعم عنكبة، في الدقيقة 90.

ورفع الأهلي الخرطوم رصيده بذلك إلى 13 نقطة، بينما تجمد هلال الساحل عند 15 نقطة.

وفي ملعب الخرطوم الوطني، حقق الأمل عطبرة فوزه الثاني على التوالي، وذلك على حساب الهلال كادقلي (2-0).

ويدين الأمل بالفضل في فوزه، للاعبه الموهوب بهاء الدين حسين، الذي أحرز الهدفين ليرفع رصيد فريقه إلى 13 نقطة، بينما تجمد كادقلي عند 8 نقاط.

وعلى ملعب دار الرياضة أم درمان، أوقف الهلال الفاشر خسائره المتتالية، بإدراكه التعادل (1-1) أمام توتي.

وتقدم توتي أولا عن طريق صالح العجب، في الدقيقة 45+3، ثم اقتنص هشام سليمان جنية التعادل للهلال الفاشر، الذي رفع رصيده إلى 5 نقاط، بينما أصبح رصيد توتي 9 نقاط.

وشهدت مباراة توتي والهلال الفاشر، تعرض قلب دفاع الأول، عمر سفاري، لحالة كسر في اليد مع نهاية الشوط الأول.