كووورة

أعلن نادي سيمبا التنزاني، اليوم الأحد، تعاقده مع المدرب الفرنسي ديديه جوميز، لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويلعب سيمبا في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في مجموعة واحدة مع الأهلي المصري، والمريخ السوداني، وفيتا كلوب الكونغولي.

ونشر الحساب الرسمي لنادي سيمبا، جانبًا من مؤتمر تقديم ديديه جوميز لوسائل الإعلام وحصوله على قميص الفريق.

ورحل ديديه جوميز من تدريب المريخ السوداني، خلال الساعات الماضية وانتقل إلى سيمبا التنزاني.

وقاد جوميز ، 52 عامًا، عدة أندية على رأسها رايون سبورت الرواندي، والقطن الكاميروني، وشباب قسنطينة الجزائري، وشباب سكيكدة أيضاً الجزائري، والبن الإثيوبي، وحوريا الغيني.

وخاض جوميز تجربة سابقة بالدوري المصري مع الإسماعيلي، استمرت على مدار 7 شهور.


المريخ: سنرد الصاع صاعين لجوميز وسيمبا

السودان - بدر الدين بخيت

عبر المريخ عن استنكاره لتصرف مديره الفني السابق، الفرنسي ديدييه جوميز، الذي تعاقد مع سيمبا التنزاني، اليوم الأحد، بعد يومين فقط من آخر مباراة للفريق بالدوري السوداني.

وقال أحمد مختار، عضو مجلس إدارة المريخ، والناطق باسمه، إن ما قام به المدير الفني يعتبر تصرفا غريبا.

وأضاف مختار: "كنا نعتقد ان المدرب محترف ويحترم تعاقده، مع نادٍ كبير بحجم المريخ، لكن ما قام به غير احترافي ولا أخلاقي، لذا سنقوم بمقاضاته لدى الفيفا والكاف، بسبب ذهابه لنادٍ منافس، دون إنهاء عقده مع المريخ، الذي يستمر لمدة عام، ومضى منه 3 أشهر فقط".

وأردف: "نعمل في مجلس الإدارة، على المحافظة على حفظ حقوق النادي بالقانون، من جوميز وسيمبا، باعتبار ان النادي التنزاني انتهج أساليب غير سليمة في المنافسة، لتعاقده مع مدرب لديه عقد مستمر مع النادي".

وأكمل الناطق الرسمي: "التصرف المستفز الذي قام به المدرب، سيرد عليه أبطال المريخ الأشاوس، في جميع مباريات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وبصورة أخص أمام سيمبا، حيث سنرد له الصاع صاعين في الميدان".