السودان-كوورة: بدر الدين بخيت

يواجه الهلال رابع الترتيب بمسابقة الدوري السوداني، مضيفه أهلي شندي، مساء غد السبت، على ستاد الجوهرة الزرقاء، بمعنويات عالية في ظل الأنباء المتواترة عن تأهيل إضاءة ستاد الجوهرة الزرقاء، والتعاقد مع لاعبين أجانب بدعم مباشر من الرئيس الشرفي الجديد المستشار تركي آل الشيخ، لتأهيل الفريق لمجموعات دوري الأبطال.

وتأتي مباراة أهلي شندي والهلال، ضمن 3 مباريات سوف تلعب يوم غد السبت، من بينها أول مباراة ديربي في الموسم الجديد والتي سوف سيكون طرفاها الخرطوم الوطني وأهلي الخرطوم.

ولا يبدو التكافؤ كبيرا في مباراة الغد بين الهلال صاحب الـ11 نقطة، وأهلي شندي صاحب المركز الخامس برصيد 9 نقاط، وذلك لأنه يخوضها بفرقة شابة بالكامل، في مواجهة فريق مدجج بالخبرة الكبيرة.

وكان أهلي شندي قد فقد فرصة تدعيم صفوفه بلاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوي الأخير، بعد معاقبته من الفيفا لتأخره سداد متأخرات عليه لأجانب لعبوا به سابقا، وحينما رفعت عنه العقوبة كان قد تبقى على نهاية فترة الميركاتو يومين فقط/ فلم يتمكن من التعاقد مع لاعبين جدد.

وتحمل المباراة في طياتها صعوبات نفسية لأهلي شندي من جهة وعاطفية للهلال من جهة أخرى، وذلك لأن 6 من ركائز أهلي شندي تركوا الفريق، وتعاقد الهلال معهم جميعا، ولهذا سيواجه الفريق صعوبات.

وستكون المباراة صعبة نفسيا على سداسي أهلي شندي أمام الهلال، لو شاركوا أساسيين أو جلسوا في مقاعد البدلاء، وهم "الطيب عبد الرازق والي الدين بوجبا ومجاهد فاروق وصلاح عادل وعيد مقدم وياسر مزمل".

الديربي الأولى

مباراة الديربي الأولى هذا الموسم ستكون ديربي مدينة الخرطوم، وستجمع بين فريقي الخرطوم الوطني وأهلي الخرطوم، وذلك مساء السبت، على ستاد الخرطوم.

ويخوضها الخرطوم بنشوة 4 انتصارات حققها من أصل 5، جعلته يحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ويسعى الفريق للاستمرار بسكة الانتصارات التي عاد إليها على حساب الشرطة، بعد انتكاسته أمام هلال الساحل في الجولة الرابعة.

ويحتاج أهلي الخرطوم صاحب الترتيب الثامن برصيد 6 نقاط، للتعافي سريعا من خسارته الأولى التي تكبدها في الجولة الخامسة أمام أهلي شندي.

(هلال الأبيض × حي الوادي نيالا)

وعلى ستاد حليم/شداد في عصر السبت، سيخوض متذيل الترتيب هلال الأبيض مباراته أمام حي الوادي نيالا، للخروج من نكسته الخطيرة التي جعلته يفشل في تحقيق الفوز في كل المباريات الـ5 التي خاضها وخرج بتعادل واحد فقط.

بينما فاز حي الوادي نيالا، لأول مرة في الجولة السابقة، وذلك على حساب الأمل عطبرة، ورفع رصيده إلى 5 نقاط في الترتيب التاسع.