السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

سحق الهلال، توتي الخرطوم (5-0)، مساء الثلاثاء باستاد الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان، بالجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز أهداف الهلال، محمد عبد الرحمن "هدفين" في الدقيقتين (10، 74)، والسمؤال ميرغني (ق 23)، ونزار حامد (ق 35)، وأباذر عبد المنعم (ق47).

ورفع الهلال، رصيده إلى 11 نقطة من 5 مباريات، فيما تجمد رصيد توتي عند 4 نقاط.

لم يجد الهلال، معاناة كبيرة في ترويض منافسه، وظهر الفارق الفني كبيرًا بين الفريقين، ليحقق الفريق، الفوز الثالث على التوالي من أصل 5 مباريات.

وفي مباراة لعبت بإستاد الجوهرة الزرقاء، حقق الأهلي مروي، فوزًا في الوقت القاتل على الهلال الفاشر (1-0)، وأحرز الهدف للأهلي مروي ظهيره الأيمن رامي كُرْتوكيلا في الدقيقة (88) من ركلة حرة خارج الصندوق، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط، فيما تجمد رصيد الفاشر عند 4 نقاط.

 

هدفان أمام المريخ في مواجهة الاُبَيِّض

يخوض المريخ متصدر الدوري، مساء الثلاثاء، تحديا جديدا وذلك بإستضافته فريق الهلال الاُبَيِّض، ضمن الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في الموسم الذي يحمل الرقم 26 للمسابقة.

ويسعى المريخ لتحقيق عدة أهداف أمام الاُبَيِّض، أهمها تعزيز الصدارة وعدم التفريط فيها، إلى جانب تدعيم سجله بأفضل مسيرة الانتصارات متتالية في المسابقة، وهو العدد 4، حيث فقد الخرطوم الوطني فرصة نيل ذلك الشرف بعد خسارته المفاجئة أمام هلال الساحل.

وتساوى المريخ بعد فوزه على الأمل عطبرة، في عدد مرات الفوز المتتالي مع الخرطوم الوطني بواقع 3 مباريات لكل فريق.

ويتصدر المريخ برصيد 10 نقاط، وتفصله نقطة واحد عن أقرب مطاردين له، هما الخرطوم الوطني وهلال الساحل، ونقطتين عن نده التقليدي الهلال صاحب الترتيب الرابع.

أما الهلال الاُبَيِّض الذي يحتل الترتيب ال16 والأخير بنقطة واحدة فقط من 4 مباريات، وهو ترتيب لم يحدث في تاريخ منذ صعوده للممتاز قبل 5 مواسم، فيتوقع أن تكون ردة فعله مختلفة في مباراته غدا الثلاثاء أمام المريخ، وذلك لاستعادة شيء من كبريائه المفقود.

والمباراة أمام المريخ هي الثانية للمدير الفني الجديد للهلال الاُبَيِّض صلاح أحمد آدم، الذي خسر الأولى أمام الهلال، ولن يحتمل الفريق تحت إشرافه ضربتين مزدوجتين.

وعصر يوم غد الثلاثاء باستاد حليم/شداد، تلعب مباراة الشرطة القضارف وضيفه الخرطوم الوطني صاحب الترتيب الثاني ب9 نقاط، وهي مباراة تعني مسح آثار الخسارة المريرة للخرطوم في الجولة السابقة أمام هلال الساحل.

بينما تعني مواجهة الخرطوم الوطني، لفريق الشرطة الإستمرار في سكة الإنتصارات التي بدأت بفوز مفاجئ على الأهلي شندي في الجولة السابقة ما جعل الفريق يرتقى للترتيب 13 بدلا عن عن 16 برصيد 4 نقاط.

وفي المساء بستاد حليم/شداد ايضا، يسعى المريخ الفاشر أمام ضيفه حي العرب، للتخلص من توتره بعد خسارتيه المتتاليتين أمام كل من الهلال كادُقُلي وهلال الساحل، ويحتل الفريق الترتيب 12ب4 نقاط، بينما لحي العرب 5 نقاط في الترتيب ال9، ويسعى الفريق للفوز الثاني على التوالي.