السودان – كوورة: بدر الدين بخيت
حقق المريخ فوزه الثاني في الدوري السوداني الممتاز، على حساب فريق الأهلي مروي بنتيجة (1/0)، مساء اليوم الإثنين على ستاد الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان، بالأسبوع الثالث للمسابقة.

أحرز هدف المريخ الوحيد، صانع ألعابه البوركيني أرنولد ويند بانجا، في الدقيقة 65.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة تمثلت في إضاعة المريخ ركتي جزاء، إلى جانب تألق صانع الألعاب البديل عزام عادل في الشوط الثاني.

ورفع المريخ رصيده إلى 7 نقاط، متصدرا الترتيب مؤقتا، في انتظار نتيجة الخرطوم الوطني صاحب الـ6 نقاط أمام ضيفه الأهلي شندي، فيما تجمد رصيد الأهلي مروي عند نقطتين.

وشهد تشكيل المريخ مشاركة عدة لاعبين من البدلاء، على رأسهم صانع الألعاب محمد هاشم التكت والظهير الأيسر أحمد عبد المنعم "طبنجة".

وأضاع المريخ فرصة التقدم المبكر، حين احتسب الحكم الدولي الفاضل أبو شنب ركلة جزاء من مخالفة ارتكبت مع محمد هاشم التكت، لكن سيف تيري سدد الكرة فوق المرمى بالدقيقة 5.

ولم يقدم المريخ الأداء الهجومي المطلوب؛ بسبب التمركز الجيد للاعبي الأهلي مروي، خاصة لاعب الوسط فريد محمد نجيب.

وفي الشوط الثاني، كثف المريخ من هجومه بفضل تألق المهاجم الشاب الجزولي حسين، الذي دخل بديلا لزميله عبد الكريم عبد الرحمن، والذي تخلص من مراقبه وعكس كرة محسنة لهاشم التكت، الذي سدد في المرمى المكشوف تماما، لكن الكرة لامست العارضة في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 55، أحرز البوركيني أرنولد ويند بانجا هدف المريخ الوحيد، من هجمة منظمة، حيث مرر هاشم التكت الكرة لتيري المتواجد على حافة الصندوق، فلمح بانجا على يساره ومرر له، ليسدد الأخير كرة قوية بقدمه اليسرى في مرمى أحمد الفاتح بيتر.

وأجرى المريخ تبديلين بعد الهدف، فخرج أرنولد بانا وهاشم التكت، ودخل عزام عادل ووجدي عوض على التوالي.

أصبح المريخ أكثر شراسة هجوميا، بتألق عزام الذي تسبب في ركلة جزاء ثانية للمريخ في الدقيقة 68، حين عرقله دفاع مروي داخل الصندوق، ولكن الحارس أحمد بيتر صد الكرة التي سددها أحمد طبنجة بالزاوية اليمنى.

وكاد عزام أن يخطف هدفا مثيرا حين تخلص من 4 مدافعين من مروي، قبل أن يسقط داخل الصندوق وهو في طريقه للمرمى، لتنتهي المباراة بفوز المريخ على مروي (1/0).

وبستاد حليم/شداد ضمن الجولة ذاتها، تعادل حي العرب سلبيا مع حي الوادي، ورفع كل منهما رصيده إلى نقطتين من 3 مباريات.


الأهلي الخرطوم والفاشر يتذوقان طعم الانتصارات

نجح كل من الأهلي الخرطوم والهلال الفاشر، في تحقيق الفوز الأول لهما بمسابقة الدوري السوداني الممتاز في نسختها الـ 26، وذلك على كل من الهلال الأبَيِّض والهلال كادقلي على التوالي، في مباراتين جرتا اليوم بمستهل الأسبوع الثالث.

على ستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، قاد المهاجم المخضرم محمد عبد المنعم عنكبة الأهلي الخرطوم لفوز مهم، بهدف أحرزه في شباك الهلال الأبَيِّض، ليرفع الفريق رصيده إلى 5 نقاط.

وبالمقابل فإن جراح الهلال الأبَيِّض تعمقت كثيرا، في أعقاب خروجه المؤلم بذات الملعب من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية على يد نامونجو التنزاني، وتجمد رصيد الفريق عند نقطة واحدة.

أما في ستاد حليم/شداد فأحبط الهلال الفاشر، ضيفه الهلال كادقلي المنتشي بتعادله مع المريخ، وألحق به أول خسارة، حين فاز عليه (2/1).

تقدم الهلال الفاشر بهدفين عن طريق محمد عبد الله زُرْقَه وشريف تفاحة، بينما أحرز منتصر إبراهيم هدف التقليص لكادقلي.

ورفع الهلال الفاشر رصيده إلى 4 نقاط وتجمد كادقلي في نقطتين.