السودان - كوورة: بدر الدين بخيت

تعادل فريق أهلي مروي أمام نظيره الهلال، بنتيجة (2-2)، مساء اليوم الجمعة، على ستاد الجوهرة الرزقاء في مدينة أم درمان، ضمن الأسبوع الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وخلط أهلي مروي أوراق ضيفه الهلال، قبل مواجهة فريق أشانتي كوتوكو الغاني، بعد 5 أيام، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وسجل هدفي الهلال نزار حامد في الدقيقيتين (66 و79)، فيما سجل هدفي أهلي مروي رامي كرتيكيلا في الدقيقة (43) وأحمد سعيد ود أبوك في الدقيقة (90).

ورفع الهلال رصيده إلى نقطتين بعد تعادله في المباراة الأولى أمام حي العرب (1/1)، كما هو الحال لأهلي مروي بعد تعادله في اللقاء الأول أمام الأهلي الخرطوم.

عاد لتشيكل الهلال أبو عاقلة عبد الله، وشارك الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم بديلا، بعد إصابة علي عبد الله أبو عشرين.

وجاءت محاولة الهلال الأولى والمباشرة في المرمى في الدقيقة (8)، بتسديدة الظهير الأيسر فارس عبد الله، لكن حولها الحارس أحمد بيتر لركلة ركنية.

وعجز الهلال عن تهديد مرمى أهلي مروي، فعاقبه الأخير بهدف من ركلة حرة بعيدة نفذها رامي كرتيكيلا في شباك جمال سالم في الدقيقة (42).

ومع بداية الشوط الثاني، أخرج الصربي زوران مانولوفيتش مدرب الهلال، لاست جيسي والطيب عبد الرازق، وأدخل محمد موسى الضي وبشة الصغير.

ولم تقدم التبديلات الحلول المطلوبة للهلال، وكاد أن يستقبل الهدف الثاني في الدقيقة (52)، من كرة شرف أبو روف لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة (61) ظهر الهلال بتسديدة من نزار حامد صدها الحارس بيتر على دفعتين، لكنها بعدها بـ(5) دقائق أدرك نزار حامد التعادل للهلال.

وأضاف الهلال الهدف الثاني في الدقيقة (79)، من ركلة جزاء ارتكبت مع قلب الدفاع محمد إبراهيم، ونفذها نزار حامد بنجاح في شباك أهلي مروي.

وعلى عكس مجريات اللعب، أدرك أهلي مروي التعادل من ضربة رأسية لأحمد سعيد ود أبوك في الدقيقة (90)، لتنتهي المباراة بالتعادل (2/2).