السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

ودع المريخ عام 2020، بأفضل ما يكون بتحقيقه فوزا كبيرا بنتيجة (3/0)، على حي العرب بورتسودان، ضمن الجولة الثانية للدوري السوداني الممتاز.

أحرز أهداف المريخ، كل من سيف تيري ثنائية من ركلتي جزاء في الدقيقتين (10 و39)، وصانع الألعاب البوركيني أرنولد بانجا في الدقيقة (81).

ورفع المريخ بهذا الفوز رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد حي العرب بورتسودان عند نقطة واحدة.

ودفع الفرنسي ديديه جوميز مدرب المريخ، بصلاح نمر في قلب الدفاع بعد تعافية من الإصابة، كما شارك لأول مرة في الدوري أحمد عبد المنعم "طبنجة"، وعزام عادل، وناجي جمعة.

وسيطر المهاجم سيف تيري على كرة مررها له كبنجة، ودخل الصندوق وتخلص من موسى الطيب الذي عرقله، وحصل على ركلة جزاء أحرز منها الهدف الأول في الدقيقة (10).

ولم يتراجع حي العرب لمناطقه بعد هدف المريخ، ونشط عن طريق الثلاثي "محمد جياد ومحمد جمعة ودبايوا"، وسدد محمد حامد لكن الحارس أحمد عبد العظيم تألق في الدقيقة (21).

وعلى عكس مجريات اللعب استخدم سيف تيري مهاراته في التخلص من المدافعين، فعرقله المدافع محمد المعتصم في الدقيقة (39)، وحصل على ركلة جزاء أحرز منها الهدف الثاني.

وصمد حي العرب وسط محاولات هجومية مستمرة من المريخ، وكاد مصعب دبايوا في الدقيقة (71) أن يحرز هدفا للعرب من تسديدة قوية تألق الظهير الأيمن عبد الرحمن في إبعادها.

واستخدم صانع الألعاب البوركيني أرنولد بانجا مهاراته، وتخلص من المدافع محمد المعتصم، وواجه الحارس صداح شيخ الدين، وسدد كرة في الزاوية اليمنى، محرزا الهدف الثالث.

وأكمل المريخ بهذا الفوز جاهزيته لمواجهة فريق إنييمبا النيجيري، الأسبوع المقبل بإياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وعلى ستاد حليم/شداد سيطر أهلي شندي على الصدارة بعد فوزه على هلال الساحل بهدف أحرزه خوجلي إدريس.

ورفع أهلي شندي رصيده إلى 6 نقاط، فيما تجمد هلال الساحل عند 3 نقاط.

 

التعادل يحسم ديربي الفاشر.. والأمل يسقط في فخ أهلي الخرطوم

تعادل مريخ الفاشر أمام نظيره هلال الفاشر، بنتيجة (0-0)، على ستاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم، اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الثانية من مسابقة الدوري السوداني الممتاز.

ورفع الهلال الفاشر رصيده إلى نقطة واحدة، بينما ارتفع رصيد المريخ الفاشر إلى 4 نقاط.

وعلى ستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، تعادل أهلي الخرطوم أمام الأمل عطبرة (0-0).

ورفع الأمل عطبرة رصيده إلى 4 نقاط، بينما حقق أهلي الخرطوم النقطة الثانية.

وقال مبارك سليمان مدرب أهلي الخرطوم، لـ"كووورة": "مظهرنا الفني كان أفضل من مباراتنا الأولى أمام الأهلي مروي".

وأتم: "واجهنا اليوم فريقا جاهزا بدنيا ويعيش زخم اللعب بالكونفيدرالية، ولكننا افتقدنا اللمسة الأخيرة، وأنا راض عن نتيجة أول مواجهتين".


الهلال يختبر قوته أمام الأهلي مروي قبل موقعة كوتوكو
ستكون مباراة الهلال أمام مضيفه الأهلي مروي بملعب الجوهرة الزرقاء، مساء غدٍ الجمعة على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الجولة الثانية من الدوري السوداني، بمثابة الاختبار الأخير قبل معركة الفريق المرتقبة أمام ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني في إياب دور الـ32 من دوري الأبطال الإفريقي.

وسوف تلعب أيضا غدًا الجمعة، 3 مباريات أخرى، ضمن الجولة الثانية من الدوري السوداني.

ويسعى الهلال لتعويض فقدانه نقطتين، بعد تعادله (1/1) في مباراته الأولى أمام حي العرب، ويحتل الفريق الترتيب التاسع بنقطة واحدة، بينما يحتل الأهلي مروي حتى قبل نهاية الجولة الثانية الترتيب السادس بنقطة واحدة.

المباراة الثانية ستجمع الهلال كادقلي وحي الوادي نيالا، ويسعى الأول لتأكيد قوته الفنية التي منحته التعادل السلبي في المباراة الأولى، بينما يريد حي الوادي تعويض خسارة المباراة الأولى أمام المريخ نيالا.

وفي مباراة أخرى على ستاد حليم/شداد، سيكون الخرطوم الوطني ضيفا على الوافد الجديد توتي، الذي يسعى لتعويض الخسارة الأولى التي تكبدها أمام الأهلي شندي، بينما يريد الخرطوم تحقيق الانتصار الثاني بعد فوزه الأول المهم على الهلال الاُبَيِّض.

وعلى ستاد الجوهرة الزرقاء، يلعب الهلال الاُبَيِّض أمام الشرطة القضارف، ويحاول الفريقان تعويض الخسارة، في الجولة الأولى، أمام الخرطوم الوطني، والأمل عطبرة.