السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

انتظر الهلال 80 دقيقة ليكسر صمود فريق حي العرب بورتسودان، بهدف من ركلة حرة، لكن الأخير فاجأ الجميع بإدراك التعادل في الوقت القاتل، وذلك في مباراة الفريقين التي انتهتب بنتيجة (1/1)، والتي جرت مساء اليوم الإثنين بستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، ضمن الأسبوع الأول لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز هدف الهلال لاعب وسطه الزيمبابوي لاست جيسي الذي دخل بديلا لعبد الرؤوف يعقوب، بينما أحرز مصعب دبايوا التعادل لحي العرب من ركلة جزاء في الدقيقة 90+1، ليفرط بذلك الهلال في أول فوز في مستهل مشواره بالدوري.

وبهذا التعادل وضع كل فريق نقطة واحدة في رصيده.

ودفع المدير الفني للهلال زوران مانولوفيتش بتشكيلة أغلبها من البدلاء، وبعض الأساسيين الذين غابوا عن مباراة الفريق القارية الأربعاء الماضي أمام أشانتي كوتوكو الغاني، حيث عاد القائد عبد اللطيف بويا والظهير السمؤال ميرغني في الدفاع، وشارك في الهجوم الثنائي فيني كومبي ووليد الشعلة.

سيطر الهلال على الشوط الأول لكن بدون فاعلية هجومية، ورغم حصوله على 4 ركنيات لكن لم يشكل خطورة مباشرة إلا في الدقيقة 38 من الكرة التي عكسها السمؤال ميرغني، حاول كومبي معالجتها بشكل مقصي، ولكن الكرة مرت جوار القائم.

وفي الشوط الثاني أجرى المدير الفني للهلال زوران مانولوفيتش، تبديلين منذ الدقيقة الأولى بخروج كل من عبد الرؤوف يعقوب وعيد مقدم، ودخول كل من مجاهد فاروق والزيمبابوي جيسي لاست، ورغم ذلك لم يتحسن المستوى.

وفي الدقيقة 63 أجرى مدرب الهلال تغيرين بخروج كل من وليد الشعلة ولاعب الشباب مجاهد الأمين، ودخول كل من موفق صديق ولاعب الشباب أباذر عبد المنعم، ثم بعد عدة دقائق خرج والي الدين خضر "بوجبا"، ودخل محمد موسى الضي.

ولم يتغير حال الهلال على نحو فعال، بينما صمد فريق حي العرب بقيادة قائده ولاعب وسطه محمد جياد، والمدافع محمد جمعة ودعة ومن خلفهما الحارس صداح شيخ الدين.

ومن مخالفة ارتبكت مع لاعب فئة الشباب أبو ذر عبد المنعم خارج الصندوق، نفذ الزيمبابوي لاست جيسي بنجاح مسددا كرة قوية مرت فوق الحائط البشري وعانقت الشباك في الدقيقة 80.

لكن وعلى عكس مجريات اللعب، أفلتت كرة معكوسة من حارس الهلال علي عبد الله أبو عشرين، فحاول التقاطها بعد سقوطها منه داخل الصندوق، لكنه أمسك بقميص لاعب من حي العرب وأسقطه أرضا ليحتسب الحكم الدولي الفاضل أبو شنب ركلة جزاء في الدقيقة 90+1 نفذها مصعب دبايوا بنجاح.

 

المريخ الفاشر يحسم معركة البداية مع حي الوادي

انطلق قطار المريخ الفاشر، الحصان الأسود للدوري السوداني الممتاز في الموسم الماضي، بفوز مهم على حي الوادي نيالا العنيد، 1-0 مساء اليوم الإثنين في ستاد حليم/شداد ضمن الجولة الأولى للمسابقة (2020-2021).

أحرز هدف المريخ الفاشر في الشوط الأول لاعب خط وسطه جبريل محمد نور، ليضع الفريق أول 3 نقاط في رصيده.

وكانت المباراة عبارة معركة فنية بين المدربين الكبيرين: برهان تية مع المريخ الفاشر، ومحمد عبد الله مازدا مع حي الوادي نيالا.

يذكر أن المريخ الفاشر كان قد حقق الموسم الماضي الترتيب السابع، بينما حقق حي الوادي الترتيب الخامس، وكانا من أبرز المتنافسين على بطاقة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


الأبيض يفشل في الثأر من الوطني.. والأهلي الخرطوم يتعادل مع مروي

فشل فريق الهلال الأبيض في الثأر من الخرطوم الوطني، الذي ألحق به الخسارة الثانية على التوالي خلال 3 أشهر، بالفوز عليه (2/1) اليوم الإثنين، بستاد الجوهرة الرزقاء، في الجولة الأولى بالدوري السوداني.

وجاء فوز الخرطوم الوطني في الوقت القاتل، بالهدف الذي أحرزه مهاجمه الجديد عوض طُلبة في الدقيقة 90، مستفيدا من خطأ حارس الأبَيِّض المعار من الهلال يونس الطيب.

وكان محمد كِسرة، قلب دفاع الخرطوم الوطني قد تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 18، قبل أن يدرك علي أوريان التعادل للهلال الأبيض في الدقيقة 41.

وفاز الخرطوم الوطني على الهلال الأبَيِّض (3/1) في الدور الثاني من الموسم الماضي.

تعادل في الوقت القاتل

وعلى ستاد حليم/شداد، أفلت الأهلي الخرطوم من كمين الأهلي مروي، وسجل التعادل في الدقيقة 90+5 من المباراة التي انتهت (2/2).

تقدم عمر الليبي بالهدف الأول للأهلي الخرطوم في الشوط الأول من ركلة ثابتة، قبل أن يتعادل رامي كرتيكيلا لمروي في الدقيقة 80.

وأضاف محمد بدر الدين هدفا من نيران صديقة للأهلي مروي، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 84، لكن عمر الليبي أحرز التعادل للخرطوم في الدقيقة 90+5.
/////////////////////