السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

فاز المريخ السوداني 3-0 على ضيف النيجيري إنييمبا، عصر اليوم الأربعاء في ستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان، في ذهاب دور 32 من دوري أبطال أفريقيا.

ويدين المريخ بفوزه لمهاجمه الدولي سيف تيري الذي تألق بشكل ملفت محرزا 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 8 و44 و90.

بداية حماسية

وبدأ المريخ بحماس شديد وتماسك تكتيكي، مع دفاع صارم، وظهر أمير كمال قائد الفريق في قلب الدفاع بعد تعافيه من الإصابة، وإلى جانبه أحمد موسى تَمبِش.

وتقدم المريخ بالهدف الأول من كرة قطعها الظهير الأيمن عبد الرحمن من الجناح الأيسر لإنييمبا ولعبها خلف المدافعين، فسيطر عليه سيف تيري وتقدم بها نحو الصندوق وراوغ مدافعين قبل أن يسدد بهدوء في الشباك بحلول الدقيقة 8.

بعد الهدف بدقيقة سدد السماني الصاوي كرة زاحفة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وانتهج المريخ أسلوبا واحدا في قيادة وصناعة الهجمات وهي التمرير السريع في منطقة ضيقة ثم إرسال الكرة عالية خلف المدافعين.

وعبر هذا الأسلوب أحرز المريخ الهدف الثاني حيث أرسل لاعب المحور عماد الصيني الكرة من خلف المدافعين لسيف تيري، فسيطر الأخير على الكرة وتقدم دون ضغط، ثم سدد أقصى الزاوية اليسرى، مسجلا الهدف الثاني.

لاحقا سيطر إنييمبا، دون خطورة حقيقية على مرمى المريخ.

وفي أواخر الشوط الأول أضاع بكري المدينة فرصة هدف محقق، حين انفرد بحارس إنييمبا باسا جيري الذي أنقذ مرماه بنجاح.

أداء ثابت

وفي الشوط الثاني واصل المريخ بنفس الأداء، وأجرى مديره الفني الفرنسي ديديه جوميز، 3 تعديلات تباعا، بخروج مصعب كردمان وبكري المدينة وضياء محجوب، ودخول وجدي عوض ومحمد عباس، والتاج يعقوب.

وأفلح المريخ في تثبيت أدائه في ظل محاولات مستميته من إنييمبا لإحراز هدف.

وانتفض المريخ في الدقائق الـ 5 الأخيرة، ليسيطر على الكرة، وأهدر السماني الصاوي فرصة هدف محقق من كرة عكسها له عبد الرحمن كرنقو، حيث السماني حارس المرمى، فسدد بين يديه.

وفي الدقيقة 90 عكس عبد الرحمن كرنقو كرة داخل الصندوق تقدم لها سيف تيري داخل منطقة الـ 6 ياردات، ولمسها برأسه قبل وصول الحارس إليها، لتلج الشباك هدفا ثالثا.


الهلال يقترب من التأهل بفوز خارج الديار على الاشانتي كوتوكو الغاني
ومن جانبه حقق الهلال فوزا غاليا على الاشانتي كوتوكو الغاني بهدف وحيد جاء في الجزء الاخير من المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم بغانا وأحرز هدف الهلال المحترف بونجوتجا، وبهذه النتيجة يقترب الهلال كثيرا من التأهل لدور 16 في دوري أبطال افريقيا.