الخرطوم: الجريدة
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل “223” حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و”6″ حالات وفاة وتعافي “33” حالة وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر ليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020م، وبذلك يرتفع إجمالي العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة الى “17627” متضمنة “1241” وفاة، فيما بلغ جملة المتعافين “10208” حالة .
وتشير وزارة الصحة الاتحادية الى انها تعمل حسب البرتكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادي مع ادارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .
كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية وتطبيق الارشادات الوقائية “التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال، فضلاً عن التبليغ الفوري” ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك وموقع مرصد السودان الصحي الخاص بجائحة كورونا.
ومن جهتها كشفت مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الإتحادية د. تهاني أمين، عن افتتاح 51 مركز علاج في 18 ولاية خلال الموجة الثانية لجائحة كورونا.
ولفتت أمين في التنوير الصحفي بوكالة السودان للأنباء امس حول الأوضاع الصحية الراهنة بالبلاد والتدخلات العاجلة لمواجهة الموجة الثانية ،إلى إفتتاح 7 مراكز علاج أولية بولاية الخرطوم بعدد من المستشفيات ضمنها مستشفى أم درمان، إبراهيم مالك، الشعب، النو، وحاج الصافي، مضيفة ان مراكز العلاج الثانوية بمستشفيات جبرة ،الخرطوم ويونيفرسال.
وقالت ،إن مراكز العزل والعلاج تعمل بطاقتها القصوى في جميع أنحاء البلاد، مشيدة بدور الكوادر الطبية وجميع الشركاء والقطاعات ذات الصلة، مطالبة بتضافر الجهود من اجل مكافحة الوباء.
وشددت ،على إلتزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية ولبس الكمامات وعدم المصافحة والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه.