عقدت الجمعية الدولية لمصادر المياه مؤتمرها الخامس عشر بمدينة أدنبره عاصمة اسكوتلاندا في الفترة من 25 وحتى 29 مايو عام 2015. وقد حضر المؤتمر أكثر من 1,100 خبيراً للمياه، من 140 دولة، يمثّلون جُلَّ التخصّصات في مصادر المياه من الهندسة، وعلم المياه، والاقتصاد، والقانون، والبيئة، والإدارة، والعلاقات الدولية. وقد تمّ تقديم أكثر من مائة بحث علمي شملت كل هذه التخصصات خلال أيام المؤتمر الخمسة.
وقد تضّمنت فعاليات المؤتمر أمسية الخميس 28 مايو عام 2015 تكريم ستّةٍ من أعضاء الجمعية. وقد شملت قائمة الأعضاء الذين تمّ تكريمهم الدكتور سلمان محمد أحمد سلمان الذي نال جائزة أفضل بحث لعام 2013  تنشره دورية "المياه الدولية" التي تصدرها الجمعية كل شهرين (ستة أعداد في العام). وقد كان موضوع البحث "اتفاقية الإطار التعاوني لحوض النيل – انطلاق الربيع الأفريقي السلمي؟"
وكانت الجمعية الدولية لمصادر المياه قد قامت بتكريم الدكتور سلمان خلال مؤتمرها الرابع عشر عام 2012 في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل بترفيع عضويته في الجمعية إلى درجة "زميل" تقديراً لجهوده الأكاديمية والعلمية والعملية في مجال قوانين وسياسات المياه.  ويتمتّع برتبة زميل في الوقت الحالي 12 عضواً فقط من أعضاء الجمعية الدولية لمصادر المياه الذين يفوق عددهم  الثمانمائة عضواً.
وقد تمّ إنشاء الجمعية عام 1971، وأصبحت بمرور السنوات المنظمة الدولية العلمية الرائدة في مجالات مصادر المياه المختلفة. وتعقد الجمعية مؤتمرها العلمي كل ثلاثة أعوام.
من أجل صورة رسالة تكريم الدكتور سلمان يمكن مراجعة الربط:
www.salmanmasalman.org
ويسرُّ صحيفة سودانايل أن تتقدم نيابةً عن قرائها للدكتور سلمان بخالص التهاني وأطيب الأمنيات