يا له من يوم رهيب عندما أقترب ذلك الرجل المهاب المترهل من فناء القرية. أتى حسب الموعد ويا ليته لم يأتِ! يا لها من لحظة رعب كأنها كابوس فظيع. كان الكل على علم بموعد حضوره، وحينما ظهر لم يكن في الفناء أحد. وقف جاحظا عينيه يتوسّط المكان الذي يتجمع فيه أهل القرية وكأنه في لحظة انتظار وولع. فجأةً، تسللت أشباح تحت أستار الليل، واحد تلو الآخر؛ تفصح هياكلها عن صبايا ما زلن في سن الطفولة، يمشين إلى مصير عسير ومستقبل مجهول. ها هو قد حان موعد الفراق من دفأ الحياة في العشيرة.

الناشر : دار أوراق للنشر والتوزيع بالقاهرة

٭٭٭

کتب أخرى للكاتب نزلت هذا الأسبوع:

-        ذكريات وزير (إصدارات جديدة)

التحقت بكلية غردون وكنت فرحا أن أختلف إلى الصف First B بالمجّان. سارت الأمور في سنيّ دراستي على ما يرام، عدا بعض الحوادث التي تركت أثراً بالغاً في نفسي في السنة الثانية. كنا بالفصل وكان أستاذ اللغة الإنجليزية وقتذاك يدعى ديكاندول. رجل إنجليزي صرف، قوي البنية، شاحب الوجه ودقيق القسمات متوّج بأنف حاد ومدبدب كمنخار الصقر. عُرف عنه التعاور والتعابط والتهريج لذا لم يحظ بالتبجيل الوافر لدى الطلاب، ذاك التبجيل الذي قُوبل به بني جلدته من الأساتيذ فضلاً عن الاحترام. كنت لا استطيع أن اتمالك مشاعري حينما تبدر منه بعض موجات الهرج والعبث، فأضحك ملئ شدقيّ. سألني ذات يوم:

- بدوي مصطفى، لمه تضحك وتهزأ في حصتي؟ ثم مستطرداً بصوت لم يخل من ضيق: لا أريد أن أرك في هذا الفصل مرّة ثانية ... أخرج من فصلي ولا ترجع إليه البتة!

الناشر : دار أوراق للنشر والتوزيع بالقاهرة

٭٭٭

-        هل أخطأ السلف؟ (إصدارات جديدة)

عندما نقرأ كتب السيرة أو الحديث في بعض المسائل ذات الحساسيّة المفرطة، وعندما يُبلغنا اساتيذنا الرسالة أو أن نسمع تلك من معلمينا، على سبيل المثال: أن الرسول (ص) تزوج السيدة عائشة وهي بنت السادسة وبنى بها (أي دخل عليها) وهي بنت التاسعة نتساءل تلقائيا في حياء: أهل حدث هذا فعلا؟ أهل هي الحقيقة؟ فيستدرّ التفكير ويتكاثف السؤال حتى تنتاب المرء منّا عندئذ موجات حكمة طارئة وتدبر مستقل فيرجع البصر ليرى هل من فطور ويسأل نفسه المتأرجحة لحظتئذ: أهل من العقل أن يتزوج النبي من طفلة كانت تلعب بدمياتها وقتئذ؟ أهل أخطأت كتب الحديث والرواة في هذا الشأن؟ أهل انزلقت أقلامها عن الحقيقة والخط الزمني في السيرة؟ أهل اختلّت سلسلة الإسناد عند أحدهم؟

الناشر : دار أوراق للنشر والتوزيع بالقاهرة

يمكن طلب الكتب في كل أنحاء العالم عبر شركة نيل فرات:

http://www.neelwafurat.com/

للاستعلام:

أوراق للنشر والتوزيع‎ <عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.;

--

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.