ارجو ان لاتصدق ربات البيوت خصوصاً حديثات العهد بالزواج الاعلان اياه ويعلنوا العصيان والرجوع للخطوط الخلفيه ـ بيت ابوها ـ اذا لم يجد الزوج المسكين المطلوب في السوق ويحضره . والله الازواج متحملين الاسر مع ضغوط الحياة بالنفس الاخير واي محاوله من الزوجه لهز العش سوف ينتهزونها فرصه لفك الارتباط ولن يفلح الاهل مرة اخرى في اعادة التسجيل وعودة المياه الى مجاريها .  مسكين عالم الذكور. فهم يصادمون الحياة ليل نهار وليس لديهم حقوق الرجل اسوة بحقوق المرأة والطفل ، وهم ضحايا الثورات ومفجروها وعمال المناجم المنهاره وحقول البترول في الصحراء وعمال السفن في اعالي البحار ونحن نذبح الديوك ونترك الدجاج ونذبح الخراف ونترك النعاج . وقد بدأت الشابات بالتسلل بهدؤ الى الجامعات ويزداد عددهن واقتربن من السيطره على كليات الطب وغيرها وارتفع عددهن الى ربع المجلس التشريعي بينما لازال الرجل الابله ينظم في شعر الغزل والعيون .
النساء ضعيفات وماكرات ولاغنى عنهن وارى ان يبدأ الرجل حملة مضاده لانقاص  حقوق المرأه ، ابتدأ من دفع مهر رمزي وترك الشيله والريحه والذي منه خصوصاً اذا لاحظنا ان العروس هى التي تدفع المهر في الهند وغيرها ، كذلك حجز عدد من المقاعد في الكليات تكون مخصصه للذكور فقط يتنافسون عليها بعيداً عن بنات حواء . 
ولعبة الحب التي يتغنى بها الرجل فأن المرأة هي التي تنصب شباكها وهي الصائدة بينما يعتقد الرجل انه هو الصياد لكن في الحقيقه هو الفريسه وهي الاقدر والاصبر في هذا الموضوع ، مع اجادة تامه وموروثه  من حواء الى حواء بالتظاهر بعدم الاكتراث والتقل صنعه . نحن لا نحسد النساء على ان الجنه تحت اقدام الامهات او تفضيلها على الاب ، امك ثم امك ثم امك ثم ابوك ولا على ان الناس يوم القيامه ينادونهم بامهاتهم ولا على تربعهن على اغلفة المجلات الغربيه والعربيه التي تصدر اسبوعياً وكذلك عالم الاعلانات. ولا سيطرتهن على الاطفال بحكم الالتصاق الدائم والاب بالمناسبه خارج هذه الدائره الضيقه ولا على  .... وعلى ...  الخ . لكن اولاد آدم ضاقوا بهذا وكما تستبعد الحكومة قيام ربيع عربي بالسودان رغم اخطاءها المتراكمه فكذلك استبعد ثورة رجاليه على النساء والكلب بحب خناقه .
ويقال ان سيدنا آدم وامنا حواء بعد ان اغوت المسكين وتم طردهما من الجنه وانزالهما للارض ظل كل واحد منهما يبحث عن الآخر ، واخيراً رأى آدم حواء فصاح وصرخ بصوت عال حواء ... حواء  فتظاهرت بعدم الاكتراث وقالت .. منو آدم  ِبس .

حقيقه علميه :

هناك امرأة جلبتك للحياة باكياً  وهناك اخرى ستشقيك كذلك باقي حياتك

عصمت عبدالجبار التربي
سلطنة عمان
ismat Alturabi [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.]