هو مهرجان أفلام يعقد سنويًا في سبتمبر في تورونتو ، ويستمر لمدة أحد عشر يومًا، ويتم مشاهدة الأفلام المشاركة في أماكن عامة وسط مدينة تورونتو.
مهرجان تورنتو الدولي السينمائي أو ما يُعرف بـTiff) Torento International Film Festival)، هو من أكثر مهرجانات الأفلام المرموقة في العالم والذي يُعقد سنويّاً ويستمرّ لمدة 11 يوم.
ما إن افتتح هذا الحفل في نسخته الأخيرة حتى بدأت النجمات تتهافت على السجادة الحمراء بإطلالات عصريّة وأنيقة، ومن أبرز النجمات اللواتي شاركوا في هذا الحدث الضخم، أبرزهم: أليسيا فيكاندير،إيفا جرين ، جينيفر لورنس ،مارجوت روبي، بريانكا شوبرا، أنجلينا جولي، جيسيكا شاستاين،ديانا أغرون.
خطفت الممثلة العالمية أنجلينا جولي أنظار الجماهير والمصورين بابتسامتها وعفويتها على السجادة الحمراء في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي المقام في مدينة تورنتو الكندية أمس الأحد.
وتأتي مشاركة جولي في المهرجان عبر فيلم "قتلوا أبي أولًا/First They Killed My Father: A Daughter of Cambodia Remembers" الذي أخرجته وشاركت في كتابته الى جانب الكاتبة الكمبودية لونج أونج الناشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان التي تستذكر فيها فظائع نظام أودى بحياة مليوني شخص بين 1975 و1979.
وقد شارك جولي خطواتها على السجادة الحمراء أربعة من أطفالها وهم زهرة (12 عامًا)؛ شيلوه (11عام)؛ والتوأم فيفيان ونوكس (9 أعوام).

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.