(أ ش ه د أ ن ل ا إ ل ه إ ل ا أ ل ل ه و أ ش ه د أ ن م ح م د ا ر س و ل ا ل ل ه)

قالها بنفس الريزم ونفس التقطع صديقي عبدالعزيز الأمريكي في المدينة المنورة قبل سنين وانا استمع اليه بإصغاء مهيب ، عبدالعزيز ، ترك خلفه كل شيء في نيويورك ، ترك العمران والوظائف والرفاه ، ترك أمه وابيه وصاحبته وبنيه وأتى الى المدينة المنورة ليقص أثر النبي ، جاءنا وشيء يعبء دواخله ويدفعه نحو الله ، شيء لا يعرف عنه شيئا لكنه يدفعه كطود الأمواج نحو ديار الإسلام ، ليسلم في أطهر البقاع.
أشهد الا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله ، عندما أسمعها تخرج اول مرة من افواه هؤلاء الخارجين توا من الظلمات الى النور ،حرة ، ندية ، صادقة ، دافئة ، تتدحرج في قلبي كحبات القطر البارد ، تهز المشاعر وتلين القلوب، أتقمص شعور هؤلاء. أفرح معهم وأعمر بالشعور الإيماني وتفيض الفائضات بالدرر السخان كما يفعلون.
انها لحظات العبور الى رحاب الله ، انها لحظات خلع ربقات الكفر ، والتقرب الى الحق والنور الى فضاء الإيمان ، " رجع كيوم ولدته أمه" يا له من فضل إلهي يزيد العزائم ويقوي شكائم العزة بالله .
طوبى لمثل هؤلاء الذين جاؤوا لحظيرة الاسلام ينفضون من كتوفهم عبء الكفر والإلحاد والشقاء والتيه ، طوبى لهم وقد إختارهم الله وقذف الهداية في قلوبهم من بين الملايين الآخرين . عجيب نور الله وعجيبة هداية التي تتخير من بين الأم والاب والأسرة ، أناسا إختار الله لهم العبور من الباطل الى الحق المبين.
انا اتعجب والله أيما عجب للهجرات العكسية ، واتسآءل عن اسبابها ، بعض أبناء الإسلام ينزع عن قلبه الإيمان ، ويخرج بنفسه من النور الى الظلمات ، وجانا الله وحمانا وكفانا شر ذلك ، نشاهد بعض ابناء المتقين الطاهرين يخرجون الى دنيا الكفر والفسوق ، يخرجون من كنف الرحمن الى جوار الشيطان ويخرجون من فطرة الله الى فكرة الالحاد والفجور.
اذا اردت ان تزيد إيمانك ، وتعمر قلبك باليقين وبالايمان فأدخل على اليوتيوب واكتب عليه ، (مسلمين جدد ) ، وسترى العجب العجاب ، ترى كثير من المواليد الجدد ، يهاجرون الى الله ،بأنفسهم ، يتباكون ويتحنون وأعينهم تفيض من الدمع ، فيهم من دنى بعد ان ترك أسرته وأمه وأبيه ، وفيهم من أتى وترك ماله وعياله ودنياه ورفاهه ورغده المادي وترك الصحاب ورغد الدنيا ، وفيهم من يريد فتوى لترك صاحبته وزوجته وأمه ، فيهم أمثلة حية تراها بأم أعينك من مسحات النضار وإشرق الانوار على وجوههم وهم يعبرون الى الله ، وفيهم جميل السمات وبريق الهمم نحو الله من بين وجوه الاخرين الذين كانوا معهم بالأمس القريب ، انظر الى وجوه الناس ، ما ترى عليه رقراق النضار فهذا معينه متنضر بالأيمان ، ينساب على محياه النضير ، ومن خبث في معينه خبث في وجهه وكدر ونكد وضني وتضنك وكل اناء بما فيه ينضح.
اللهم إنا نسألك ثباتا في الأمر ونسأل هجرة صادقة اليك لا منك ودنوا الى رحبابك وبابك وجنابك يا خير لجأ وأرأف الراحمين ، ويا أدفأ ضرى وأقوى نصير وأحب حبيب ، يا من خلق و برأ وذرأ ، وأوجد من العدم ، يا ذو الكنف الرحيب ، ويا من يعصى فيغفر ويا من يجفى فيصبر ويا ملك كل شيء وخالق كل شيء ، ويا مجير الخائفين وقابل التائبين ونصير الناصرين .
اللهم إنا نسأل الثبات في الأمر ونعوذ بك من الزلل والذل ونعوذ بك من الأبوق والمروق من طوعك وكنفك ونعوذ بك من الضلال بعد الهدى ومن العذاب بعد المغفرة.
اللهم ردنا إليك رد جميلا
الرفيع بشير الشفيع
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
//////////////