بغض النظر عن الجنسيه ومكان الأقامة فان القانون السويدي يسمح لك بالاستثمار وتملك الشركات والعقارات والاراضي في السويد.وبذلك تلحق بالفئة المميزة التى إستثمرت فى السويد من المملكة العربية السعودية – ألإمارات – الكويت– البحرين - قطر– عمان- سوريا – لبنان- العراق- ألأردن ومن شمال وشرق أفريقيا – مصر – المغرب.خلال شهر واحد براس مال وقدره فقط 3,500 دولأر رسوم تسجيل الشركة بدولة السويد. نحن متخصصون في اقامة الشركات فقط . والتعامل مع المستثمرين الجادين بالفعل وليس بالكلام.

عندما يتعلّق الأمر بالقيام بعمل تجاريّ ما في السويد، فالقليل من التخطيط يوفر الكثير من العناء في المستقبل. لا شكّ أنّ بعض التخطيط قبل التنفيذ يوفر الكثير من العناء. وما مِن ذريعة تبرّر عدم قيامك بطلب مساعدتنا عند ما تصل الى رغبه اكيده للبدء بممارسة الأعمال التجاريّة والاستثماريه في السويد. أنّ أحد مفاتيح النجاح في أعمالك يكمن في وَضع إمكاناتنا وشبكة علاقاتنا التجاريّة في تصرّف مصالحك، بغض النظر عن البلد الذي تتواجد فيه. نحن قادرين على ايصالك برجال الأعمال المقيمين في السويد ولديهم افكار مشابهة لافكارك.

لدينا كنزاً من المعلومات حول السويد تتناول كل المواضيع بدءاً من السكان وفئاتهم العمريّة وصولاً إلى توجّهات الشركات والقدرات الصناعيّة محطّ اهتمامك. ويمكننا أن نوفّر لك الكثير من المعلومات والإحصاءات التي تُعنى بقطاع العمل من حيث حجم ونوع الشركات العاملة في هذا القطاع إضافةً إلى الأنظمة التي ترعى شؤونه والحالة العامة للسوق. كما يمكننا تزويدك بالمستشارين وبناء شبكة العلاقات الخاصّة بك. لدينا الامكانيات الكامله والعلاقات الجيده مع العديد من الإدارات الحكوميّة سويديّة (مكتب تسجيل الشركات، مصلحة الضرائب ووكالة تحفيز النمو الاقتصادي والإقليمي). والتي تهدف إلى مساعدتك.

تتطلّب مزاولة الأعمال التجاريّة في السويد الحصول على تصاريح خاصّة لمزاولتها. نحن نوفر لك هذه التصاريح من الجهات الخاصه التي تقوم بإصدارها وفق القوانين الخاصه بالاقامه لمن يمارس عملا تجاريا. للسويد قوانين وقواعد مختلفة في ما يخصّ شروط الإقامة للذين يودّون الانتقال إلى السويد بهدف القيام بأعمال تجاريّة، وذلك تبعاً لجنسيتهم.

إذا كنت تنتمي إلى دولة من خارج الاتّحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصاديّة الأوروبيّة / سويسرا وتعتزم القيام بنشاط تجاريّ ما، عليك أن تتقدّم بطلب للحصول على تصريح للإقامة قبل وصولك إلى السويد .

لماذا نريدك ان تدير اعمالك التجاريه في السويد؟

لانها بلد السلام والرخاء والأمن، واقتصاد حر ومستقر، ومرافق الحكومة والاجواء مشجعة للغاية على أساس المساواة بغض النظر عن الجنس أو العرق، والمعتقدات، وسواء كنت من كبار أو صغار المستثمرين،

هل ترغب في الانتقال الى السويد؟

- بالطبع يمكنك اداره عملك من خارج السويد، ولكن إذا كنت ترغب في أن تأتي وتتمتع برغد العيش كما يتمتع المقيمين في السويد اثناء ادارتهم لاستثماراتهم ، يمكنك أن تفعل ذلك. السويد دولة ديمقراطية متقدمة جداً ونظيفة جداً وهي بلد آمن لاختيار الهجرة والعيش فيها، شريطة أن تفي بمتطلبات سلطات الهجرة في السويد.

- بعد تسجيل شركتك، يمكنك تقديم طلب في أقرب سفارة سويدية في بلدك، والحصول على تصريح إقامة مؤقت لسنة واحدة في وقت واحد. يمكنك احضار عائلتك (الزوج والأطفال دون سن 18 سنة). كل منهم سيتمكن من الحصول على تصريح إقامة كالذي تحصل عليه.

- بعد الوصول إلى السويد، والبدء بإدارة شركتك بنجاح (وتكون مربحة بما فيه الكفاية بحيث تتمكن انت وعائلتك المقيمين معك في السويد من تسديد كامل نفقاتكم )، عندها يمكنك التقدم للحصول على تصريح الإقامة الدائمة في السويد بعد 24 شهرا تبدأ من اليوم الأول الذي بدأت فيه عملك في السويد.

- يحق لك أنت وعائلتك التمتع بمجانية التعليم (المدارس لأطفالك) والرعاية الصحية اذا كنت تقيم في السويد.

  أسئلة وأجوبة، حول أنواع الشركات وكيفية انشائها في السويد:-

بغض النظر عن الجنسيه ومكان الأقامة فان القانون السويدي يسمح لك بالاستثمار وتملك الشركات والعقارات والاراضي في السويد. كما في باقي دول العالم هناك عدة انواع من الشركات في السويد ، ومنها شركات الافراد، شركات التوصيه البسيطه، شركات التضامن، و الشركات المساهمه المحدوده، والعامه . نحن متخصصون في اقامة الشركات فقط . والتعامل مع المستثمرين الجادين بالفعل وليس بالكلام . اقل راس مال مسموح به للشركه المساهمه المحدوده هو 50 الف كراون سويدي وللشركه المساهمه العامه 500 الف كراون سويدي.

- 1 ما هي أنواع الشركات الرئيسية في السويد؟

هناك خمسة انواع من الشركات في السويد ، الأكثر شعبية في السويد هي كما يلي: شركة مساهمه خاصة محدودة: لا يقل راس مالها عن 50 الف كراون سويدي شركة مساهمة عامة : لا يقل راس مالها عن 500 الف كراون سويدي

فرع لشركة أجنبية. دون تحديد راس المال

شراكة تضامنيه يملكها اثنين او اكثر. دون تحديد راس المال

شركه خاصه يملكها واحد فقط : دون تحديد راس المال

- 2ما هي الملامح الرئيسية للشركة المساهمه الخاصة المحدودة؟ هي عباره عن شركه مساهمه صغيره الحجم تتكون من عضو واحد فقط، بالإضافة إلى نائب 1، والحد الأدنى لرأس المال هو 50.000 كرونة سويدية، وتقتصر مسؤولية المالك فقط لأصول الشركة.

- 3 ما هي الشركة العامة المساهمه؟ هي عباره عن شركه عامه مساهمه موحدة وهي خاصه بالشركات الكبيرة، والحد الأدنى لرأس المال هو 500.000 كرونة سويدية. على ان يكون لديها مجلس إدارة لا يقل عن ثلاثة أعضاء ويجب ان يكون العضو المنتدب و 50% من اعضاء مجلس الاداره من المقيمين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية ويلزم وجود محاسب قانونى ومراجع عام لحسابات ألشركة.

ما هي الشروط الرئيسية لمكتب فرعي؟

يمكن للشركات الأجنبية والتي ترغب في العمل في السويد من دون تأسيس شركة تابعة اقامة مكتب فرع بدلا من ذلك. بحيث يكون العضو المنتدب من المقيمين في بلدان المنطقة الاقتصادية الأوروبية. يتم حساب ضريبة الفرع السويدي لشركة أجنبية في أرباحها كما لو كانت شركة سويدية محدودة، ولكن الخسائر قد تكون معفاة من الضرائب في اختصاص الشركة الأجنبية. يطلب من جميع الفروع تقديم الحسابات السنوية، وتخضع لمراجعة الحسابات.

ما هي الشروط الرئيسية لشَرَكاء العمل؟

هناك نوعان من الشراكة في إطار قانون الشركات السويدية. شراكة عامة هي علاقة تجارية بين شخصين أو أكثر، وعلى الرغم من أن الشراكة قد تكون كيانا قانونيا في حد ذاته، فإن الشركاء مسؤولين شخصيا، بالتكافل والتضامن. مع شراكة محدودة، ومع ذلك، هناك دائما على الأقل شريك واحد ذى مسؤولية محدودة، فضلا عن شريك واحد مع مسؤولية غير محدودة عن جميع الديون.

- وماذا عن الشركه الخاصه لشخص واحد؟

التاجر الوحيد هو شكل من أشكال الاعتراف من مؤسسات الأعمال لكنها لا تشكل كيانا قانونيا. يتم تشغيل الأعمال التجارية عن طريق فرد واحد الذي يكون هو مسؤولا مباشرا وبصفة شخصيه عن جميع الديون التي يمكن التعرض لها. وتقديم حساباته السنوية كملحق لدخله السنوي لمصلحه الضرائب بصفته الشخصية.

- هل هناك شروط خاصه لتعيين موظفين في السويد؟

السويد لديها قوة عاملة هي الأفضل تعليما في العالم بعد الولايات المتحدة وكندا، وهذا عامل ويستشهد به على نطاق واسع من قبل الشركات الأجنبية في تقاريرها عن فوائد للاستثمار هنا. حيث ان كل الكفاءات متوفره ضمن القوى العامله في السويد. هذا بالأضافه الى انه لدينا شبكة خاصة من المتخصصين في مجال توفير الموظفين للسوق المحلي - يرجى الاتصال بنا للاطلاع على التفاصيل.

- وماذا عن التسهيلات المصرفية؟

القطاع المصرفي متطور جدا وليس هناك نقص في البنوك الدولية والمحلية في السويد ، ويمكن فتح حساب مصرفي لاي شركه مقيمه في السويد. يرجى الاتصال بنا للحصول على المساعدة الازمه لفتح حساب ألشركة. وما هي الشروط والأوراق المطلوبة لبدء وتشغيل الأعمال التجارية في السويد؟

تسجيل الشركة في السويد؟

هناك متطلبات عامة، فضلا عن متطلبات خاصة، وبالتالي فإن الأوراق اللازمة لبدء وتشغيل عملك في السويد. تختلف تبعا لنوع الشركة التي سوف تبدأها ، شركه خاصه لمالك وحيد أو شركة تضامنيه مع شريك او اكثر؟ أو شركه مساهمه ذات مسؤولية محدودة، أو شركه مساهمه عامه ؟ أو فرع أو مكتب تمثيلي لشركه خارج السويد؟ سيتم تشغيل عملك من الخارج، أو كنت ترغب في الانتقال إلى السويد للعيش وتشغيل عملك في الوقت نفسه؟ نحن ننصحك بالاتصال بنا اليوم، ونحن سوف نساعدك.

في المرحلة الأولى تحتاج إلى تسجيل الشركة في السويد. وان تحدد في ما اذا كنت ترغب في الاقامه في السويد لإداره اعمالك التجارية الخاصة بك ، أو قد يكون لك وكيل أو شركة محاسبة لمساعدتك في كل ما ستقوم به الشركه أثناء وجودك في بلدك. سنكون سعداء لمساعدتك في أي من الطرق التي تختارها.

كيف يمكننا مساعدتك على بدء وإدارة الأعمال التجارية في السويد؟

يمكنك اختيار واحده من خدماتنا أو الحصول على حزمة الخدمات التاليه لدينا من ألف الى الياء.

- 1 استشارات ومساعدتك على أن تقرر ما هي أفضل الاعمال التي تناسبك، وكيف يمكن أن تعمل هنا في السويد. يستند رأينا على أبحاث السوق، بالإضافة إلى خبرتنا الطويلة، وشبكة الأعمال القوية في داخل السويد و أوروبا.

- 2 تقديم معلومات وافية عن أشكال الشركات والقواعد الضريبية اعتمادا على المنطقة التي سوف تسجل شركتك فيها، تقديم معلومات وافيه حول نسبة الضرائب ( والتي تختلف من مدينه الى اخرى فى السويد) معلومات حول ضريبة (ضريبة القيمة المضافة) والتي تختلف وفقا للمنتجات والخدمات، ومن منتج إلى آخر، وفقا للزبائن إذا كانوا داخل أو خارج (الاتحاد الأوروبي). - 3مساعدتك في العثور على شريك العمل المناسب، إذا كنت ترغب في الأنضمام الى شراكة تجارية / شركة في السويد. إذا كنت تعرف بعض الشركات أو الأشخاص في السويد وتريد أن تنظم معه/ معهم في الشراكة ، يمكننا تزويدك بمعلومات دقيقة حول حجم أعماله /أعمالهم ومركزه/ مركزهم المالي، والتحقق من حجم الائتمانات الخاصة به / بهم، كي تشعر بالأمان قبل البدء في اتخاذ قرار التعامل معه / معهم وهذة معلومة قيمة قبل ألدخول فى أى شراكات تجارية.

- 4تقديم معلومات وافية حول قوانين الهجرة إلى السويد اليوم، والقواعد التي يجب أن تكون على علم بها ومتابعتها بعناية إن كنت ترغب في الحصول على تصريح إقامة في السويد بصفه رجل اعمال او إقامة دائمة.

-5 المساعدة باختيار شركه المحاسبه القانونيه والمحامون وتقديم الخدمات التاليه والتي هي من ضمن اختصاصنا والتي تعتبر اهم ما في المشروع ومن ضمنها التالي :

• خطة الشركه

• دراسة السوق

• العقود مع العملاء / الموردين

• تصاريح العمل (عند الاقتضاء)

• الموازنة الاستثمارية، والميزانية العامه والأرباح / الخسائر الميزانية

• الميزانية العمومية المدرجة في الميزانية.

- 6 نوفر لك معلومات وافية حول العقارات إذا كنت في حاجة الى مكان لمكتبك، أو نحو ذلك. أو كيف يمكنك أن تعمل من دون مكتب مستقل وإدارة الشركة من منزلك بدلا من مكتب - (لا يسمح في بعض الحالات).

- 7 تقديم معلومات قيمة والاتصالات، إذا لزم الأمر، عن شركات النقل البحري، والبري، والقواعد الجمركية في السويد.

- 8 نقدم لك، معلومات عن الاكتتاب والمعاملات المالية التجارية، والحسابات المصرفية المختلفة، و وفتح الحسابات البنكيه بعملات مختلفة، والائتمان والقروض المصرفية فى ألبنوك السويدية التي تختلف من بنك إلى آخر.

- 9نقدم لك، بناء على طلبك، حملة إعلانية تناسب ميزانيتك إذا كنت في حاجة عن الاعلان عن (موقع عملك + الإعلانات والطباعة، وكتيبات، وبطاقات الأعمال والفواتير ، الخ .)

- 10 نقدم لكم، بناء على طلبكم الخاص الترجمة الازمه لمنتجات شركتكم أو الخدمات التي تقدمها في السوق السويدية.

- 11 نقدم لكم، دراسات كامله عن السوق لمساعدتك على استهداف الزبائن. - 12يمكننا ان نقدم خدمات غير محدودة وعرضها في وقت للتشاور، والمساعده في حل أي مشكلة عمل تواجهكم خلال عام كامل على، مقابل رسم شهري معقول. - 13الاستفسار الأولى مجانا. لذلك لا تشعر بالحرج ولا تتردد في الاتصال بنا اليوم، وسوف نكون سعداء لمساعدتك في تفسير أي شيء سؤال يطرأ على بالكم.

أرجوا من جميع ألمستثمرين ,رجال ألأعمال, ألموسسات المالية , الأتصال بشركتنا لمعرفة مجالأت ألإستثمار فى السويد لتأمين مسقبل أسرهم وأموالهم فى الوقت المناسب قبل فوات الأوان وتغيير قوانين ألأستثمار وإستفحال ألأزمة.

ختاماً أكرر التحايا لكم كما أتمنى أن تتفضلوا علينا بزيارتكم الى السويد فى أى وقت يناسبكم ، مع شكرى وتقديرى .....

محمود أحمد

مستشار لمجموعة شركات كيو هاوس إنفست ألسويد – أبسالأ

تلفون ألمكتب :          66 46 432  18 0046

فاكس ألمكتب :          56 33 432  18 0046

محمول 1 :                 474 4555 70 0046

محمول 2 :                9 444 214 76 0046

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

https:/qhouseinvest.com

https://www.facebook.com/qhouseinvest.comhem.se