بتاريخ 1/7/2016، وتحت عنوان (في مسابقة اخترق البنتاغون: البنتاغون يمنح هاكرز سوداني ميدالية لاقتحام أنظمته) نشر موقع الحوش السوداني المشهور المقال الآتي:
نجح الشاب السوداني والهاكرز الأخلاقي مصعب محمد صالح من اكتشاف 12 ثغرة بين المتوسطة والخطيرة بأنظمة وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون. واستطاع إدراج اسمه بقائمة أفضل 20 هاكرز بالعالم من ضمن مئات المشاركين بالمسابقة، قبوله للتحدي جاء بعد أن أرسلت له الدعوة الخاصة للمشاركة في مسابقة اختراق البنتاجون من قبل الشركة المنظمة للمسابقة، التحدي الذي يشارك به مع كبار الهاكرز العالميين عزيمة مصعب وإرادته كانت قوية، عمل بصمت وتركيز في اهدافه لتحقيق المزيد النجاحات السابقة أشهرها تسجيله لثغرة خاصة بموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك!
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أطلقت في مارس الماضي مسابقة الهاكرز الأخلاقيين بعنوان ” اخترق البنتاغون”، ولم يتردد مصعب في قبول التحدي والمشاركة في المسابقة التي يشارك بها أقوى خبراء أمن المعلومات والهاكرز الأخلاقي على مستوى العالم، استطاع مصعب تحقيق إنجازه الجديد باكتشاف 12 ثغرة عالية الخطورة ومتوسطة بالموقع الخاص بالبنتاغون وأرسل البنتاغون لمصعب ميدالية خاصة ومكافأة مالية مقدرة بعد فوزه في التحدي الذي طرحته الوزارة. الجدير بالذكر ان مصعب قد تمكن من قبل من تسجيل اسمه ضمن قائمة الشرف بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد تبليغه عن ثغرات أمنية بالموقع بالإضافة إلى المكافأة المالية التشجيعية من فيس بوك البالغ قدرها (2,000 دولار)!
واصل الهاكرز السوداني مصعب نجاحاته في مجال الهاكرز الاخلاقي بمشاركته في مسابقة وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، وبحسب متابعات “شبكة المقرن” فإن مصعب هاجر مطلع العام للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال مشواره التعليمي بالالتحاق بجامعة أمريكية لدراسة مجال أمن المعلومات. الحوش السوداني + وكالات (انتهى مقال الحوش السوداني).
تعليق من عندنا
عفارم عليك يا شاب يا سوداني يا جدع رفعتا راسنا فوق ونتمنى لك المزيد من التفوق على الخواجات في هذا المجال الالكتروني الحديث والمعقد جداً جداً والذي لا يفهمه أغلبية البشر بما في ذلك العبد لله الذي يقر بأن معرفته بتكنولوجيا أمن المعلومات تعادل معرفة راعي الضأن في الخلاء بصواريخ الفضاء!!

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.