حصل مستر بين على الجنسية السودانية وأصبح متجلبباً متعمعماً متمركباً متأسلماً وانضم للمؤتمر الوطني وسكن في كافوري بعد أن اشترى فيها منزلاً أغلى بكثير من منزله في لندن ، في منتصف نهار يتطاير منه شرر الحر ، قابل أبو لهب مستر بين في أحد المطاعم الشعبية بالسوق العربي بالخرطوم وسأله: من أنت يا ابن الفرنجة ؟! وشنو الجابك للمطعم الشعبي دا ؟! ابتسم مستر بين وقال له : أنا مستر بين اشهر ممثل كوميدي عالمي وانا اصلو جيت اشتريت لي صعوط من السوق العربي وبعداك قرصتني جوعة وجيت للمطعم دا عشان اكل لي قراصة بملاح نعيمية!! فانفجر أبو لهب ضاحكاً حتى ظهرت نواجذه وقال له : نعيم مية ولا جحيم الف؟! فانزعج مستر بين وقفلت معاهو وتنازل عن الجنسية السودانية وارتد وهرب إلى لندن على جناح السرعة !!!
بينما كان أبو لهب يلعب ضمنة مع ابي جهل في سوق ام دفسو بالحاج يوسف وسط الغبار والكتاحة ، صرخ احد الاولاد... سيدي أبا لهب؟!... فرد أبو لهب... قبح الله وجهك عشان شنو بتكورك كدا يا ولد اتا جنيت ولا شنو؟!... فأجاب الولد... ستصل لواري الدويم محملة بالفسيخ والكجيك خلال دقائق معدودة... فقاطعه أبو لهب وقال له : مع دودة ولا مع سحلية؟!!
فضحك جميع التجار والعتالة وعمت الفرحة جميع الزواحف!!
كان أبو جهل جالسا في حديقة القرشي بالخرطوم وكان يرسل مسج لأبي لهب فإذا بشاب فضولي يقف أمام أبي جهل ويسأله : ما هذا الذي تحمله بيدك يا سيدي؟!
فأجاب أبو جهل : انه جالكسي تاب يا حيوان
فرد الشاب قائلا : جالكسي تاب واللا جالكسي كافر؟!!
فانفجر أبا جهل من شدة الضحك وحطم الجوال على رأس الشاب وهرب جميع الزوار من حديقة القرشي وتم إغلاق الحديقة إلى أجل غير مسمى!!
اراد ابو جهل حضور حفل ساهر في اسبارك سيتي  فطلب أبو جهل من أبي لهب أن يحضر له قزازة عطر بوس Boss فأتى بها أبو لهب وناولها لأبي جهل وهي معكوسة يعني راسا فوق وقعرا تحت، فغضب منه أبو جهل غضبة سودانية مجنونة وصاح فيه:: ياخي انعل عكريتك لماذا تعطيني القزازة وهي معكوسة؟! فقال أبو لهب: مع كوسة ولا مع اسود؟!
فخبط أبو جهل ابي لهب بالقزازة على رأسه وصاح فيه: ياخي انعل ابو الداية السحبت رجلك ذاتا وذهب أبو جهل إلى اسبارك سيتي غاضباً متعكر المزاج وعمل شكلة مع العريس وفرتك الحفلة وهرب كل المدعوين وكل رجال الأمن إلى خارج القاعة على جناح السرعة!!
كان أبو جهل يتمشى مع أبو لهب في عفراء مول بمدينة الخرطوم, رأى أبو جهل لهيب بنت أبو لهب وهي لابسه فستان قصير جداً جداً!! فوجيء أبو جهل وقال لأبي لهب : ثكلتك أمك يا رجل انتا داير شرطة النظام العام يجو يقبضو ابنتك ويعملو لينا فضيحة ولا شنو ؟!! يا زول لم لا تكسي ابنتك ؟!! فنظر له أبو لهب بسخرية وقال له : تكسي ولا باص؟!! فطار عقل أبي جهل وقعد يضحك لمدة نصف ساعة ولبع أبي لهب على ظهره حتى قطع نفسه وعمت الجوطة وتم اغلاق عفراء مول إلى حين إشعار آخر!!
بينما كان لهب جالساً في ديوان منزلهم في حي ابو آدم بالخرطوم ، دخل عليه أبو لهب وهو يحمل له هدية ملفوفة بورقة فقال له: انقر ماذا أحضرت لك يا ولدي؟!
فقال لهب بحماس: باسطة عسلا ينقط؟!
فقال له ابو لهب : كلا يا اهبل بل احضرت لك أيفون أبل
فقال لهب لأبيه: أبل ولا بعير؟!
فقشطه ابو لهب كف وخبط الايفون على الأرض حتى تكسر وصار مئة قطعة وصاح فيه : انعل ابوك لابو الولدوك ذاتم وزعلت لهلوبة زوجة أبي لهب ومد كل زول قدومو وعم الزعل جميع أرجاء المنزل لمدة سبعة ايام بلياليها!!!
اصطحب أبو جهل ابنه جهل إلى قراش بالمنطقة الصناعية الخرطوم بغرض اصلاح كربريتر العربية وعمل شمطة كبيرة مع المكانيكي الذي عرض عليه اصلاح الكربريتر مقابل مبلغ مالي ضخم متحججاً بارتفاع سعر الدولار الامريكي وهبوط سعر الجنيه السوداني لكن ابا جهل اضطر للموافقة في نهاية المطاف.. وأثناء إصلاح الكربريتر ، مر جرسون من البوفيه المجاور للقراش وكان يحمل صينية شاي فاصطدم بأبي جهل وانسكبت كباية شاي على ملابس أبي جهل فنظر الجرسون إلى ابي جهل بخوف شديد... لكن أبو جهل قال له: عادي..عادي.. فأجابه الجرسون: عادي ولا أوتمتك؟!
فتدحرج جميع المكانيكية على الأرض من شدة الضحك وسكب الجرسون كباية شاي أخرى على ملابس أبي جهل فكركبت كل المنطقة الصناعية من شدة الضحك ورفعت الحمير والاغنام رؤوسها من شدة الدهشة !!
رغم صعوبة المواصلات وازمة البصات، ذهبت امرأة جاهلية حامل من بيتها في الحاج يوسف إلى بيت أمها في الدخينات ووصلت إلى منزل أمها بعد أن كادت تضع حملها في أحد البصات بسبب المدافرة والمعافرة وما أن رأت أمها حتى صاحت فيها وقالت لها: يا يمة ابشري بالخير قريباً ستصبحين جدة فقالت لها أمها وهي تضحك بأعلى صوتها : جدة ولا الرياض؟!
فضحكت المرأة الحامل وجميع اخواتها واخوانها وقلب الجنين هوبة داخل بطن أمه من شدة الضحك!!
بينما كان أبو جهل يلعب الغولف مع جماعته في أرجاء مدينة امبده بأمدرمان.. أتى إليه رجل وقد تملكه الغضب الشديد وقال له: أي بس انتا اقعد العب لي بي جاي وبي هناك  توفي لك احد أقاربك في المستشفى .. فقال له أبو جهل :  توفي لك ولا سنكرز ،،، فضحك الجميع وعم الفرح والسرور مدينة امبده وبدلاً من أن يذهب  جماعة ابي جهل لبيت البكا انقطعو في كرور مول ليحضروا فيلم عنتر وعبلة الجزء الخامس والعشرين!!
في سجن كوبر بمدينة بحري قطعت الموية والكهرباء وعم الظلام الدامس كل أرجاء السجن فقال أحد السجناء السياسيين للضابط : سيدي! وقبل أن يكمل كلامه قاطعه الضابط قائلاً: سيدي ولا فلاش!!!
فضحك جميع ضباط سجن كوبر وانفجر كل السجناء السياسيين بالضحك حتى انزعج جميع سكان كافوري وعم الفـرح والسرور في سجن كوبر وتم الإفراج عن جميع السجناء السياسيين في صباح اليوم التالي بدون تعهدات ودون ضمانات!!!
بينما كان أبو لهب يحاول أن يتسوق في سوق سعد قشرة رغم ظروفه المالية الصعبة سأل البائع: ياخينا ما بلقى لي عندك قماش لونو كحلي؟! فرد عليه البائع: كح لي ولا اعطس لي ......؟!!!!
فضحك البائع وضحك أبو لهب لمدة ساعة ونصف وانتشرت الأنفلونزا في سائر أرجاء مدينة بحري !!!
كانت جهلولة زوجة أبي جهل تتسوق في سوق الكلاكلة اللفة ودورت شكلة لي رب السماء مع سيد دكان بسبب غلاء الأسعار ثم أصابها الإرهاق فجلست على الأرض لترتاح، فمر عليها أبو لهب فقال لها: في شنو يا وليه مالك متمحنة ؟! ماذا تفعلين يا أم جهل في هذا الحر السوداني الكافر؟!
فقالت له بانزعاج شديد: تراني قاعدة
فقال لها أبو لهب بانزعاج أشد : قاعدة  ولا طالبان !!!!
وتم قصف سوق الكلاكلة اللفة بالهاونات وهرب جميع التجار والمتسوقين عن بكرة ابيهم إلى جبل أولياء وهربت جميع اسماك البلطي والقراقير وخشم البنات إلى وسط النهر واختبأت هناك بعد أن سمعت جوطة غير عادية في الشاطيء!!!    
فيصل الدابي/المحامي
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.