بتاريخ 29/12/2015م، وتحت عنوان (رفع أسعار الوقود في دول الخليج)، نشر موقع بي بي سي عربي المقال التالي:

#رفع_اسعار_البنزين_والكهرباء

على غرار السعودية ، قررت البحرين رفع أسعار الوقود مما رفع هاشتاغ #رفع_اسعار_البنزين_والكهرباء إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً في البلدين إذ ظهر في أكثر من 180 ألف تغريدة.

وناقش مغردون سعوديون وبحرينيون تأثير هذه الإجراءات على نمط عيش المواطنين. فمنهم من وصفها بالكارثية بينما اعتبرها آخرون فرصة للحد من إهدار الأموال، وإجراء إصلاحات جذرية في الاقتصاد الخليجي الذي يعتمد على إنتاج النفط وهذا أيضا ما ناقشه بعض المغردين الخليجيين عبر هاشتاغ #شنو_وظيفتك_بعد_انتهاء_النفط.

من جهة أخرى، رأى مغردون أن رفع اسعار البنزين والكهرباء لن يؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين وأشادوا بقرارات الحكومة من خلال تدشين هاشتاغ "#ميزانيتنا_عزاً_وليست_عجزا"، الذي لم يلق قدرا كبيرا من الانتشار. (انتهى المقال)

تعليق من عندنا :

يقول أحد كبار الاقتصاديين السودانيين أن مداخيل المغتربين السودانيين تقدر بحوالي خمسين مليار دولار وأن رأسمال كل البنوك السودانية أقل من إثنين مليار دولار وأن السودان كحكومة وشعب يعتمد بشكل كبير على تحويلات المغتربين السودانيين، ويقول لسان حال الوضع الحالي أن الانخفاض العالمي الكبير في أسعار النفط الذي يخيم على الأسواق العالمية حالياً وقيام بعض الدول الخليجية كالسعودية ، التي يُوجد بها العدد الأكبر من المغتربين السودانيين، سوف يؤدي إلى تأثير سلبي كبير على الأوضاع المالية لمعظم المغتربين السودانيين ، ولا نملك إلا أن نقول : الله يستر والله يكضب الشينة , آمين يا رب العالمين.

فيصل الدابي /المحامي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.