بتاريخ  30/8/2015 ، وتحت عنوان (ايني الإيطالية: اكتشاف "أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم" في مصر) ، نشر موقع بي بي سي عربي مقالاً اقتصادياً هاماً ورد كالآتي: أعلنت شركة ايني الايطالية اكتشاف أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم على سواحل مصر في البحر المتوسط. وقالت الشركة في بيان إن حقل الغاز يُوجد على عمق 1450 مترا تحت سطح الماء على مساحة 100 كيلو متر مربع. وأضافت الشركة الإيطالية أن الحقل يحوي احتياطات تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي وهو ما يعادل نحو 5.5 مليارات برميل من النفط.
ووفقا لبيان الشركة "يصبح كشف حقل شروق الغازي أكبر كشف يتحقق في مصر وفي مياه البحر المتوسط وقد يصبح من أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي على مستوى العالم". وقال رئيس مجلس إدارة الشركة كلاوديو ديسكالزي إن " الكشف التاريخي سيحول مصير الطاقة في مصر". وذكرت ايني أن "تنمية الكشف الغازي ستستغرق حوالي 4 سنوات ليسهم بشكل كبير في تلبية احتياجات الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي لعدة عقود". وتعد شركة ايني الإيطالية إحدى كبريات شركات التنقيب الأجنبية في قارة افريقيا. وكانت الشركة وقعت في يونيو / حزيران الماضي عقدا للتنقيب عن مصادر الطاقة مع وزارة البترول المصرية بقيمة ملياري دولار أمريكي. ويمنح العقد الشركة الحق في التنقيب عن مصادر الطاقة في مناطق سيناء وخليج السويس والبحر المتوسط ودلتا النيل. (انتهى مقال بي بي سي عربي)
بتاريخ 30/8/2015 ، وبصورة رسمية ، قامت عدة قنوات فضائية عربية بنشر خبر اقتصادي هام للغاية مفاده أن شركة ايني الايطالية قد اكتشفت أكبر حقل غاز في العالم في المياه الاقليمية المصرية في البحر الأبيض المتوسط وأن الانتاج الفعلي لحقل الغاز المصري المكتشف حديثاً سيبدأ بعد أربع سنوات!
تعليق من عندنا:
مبروك لمصر وعقبال للسودان!! أما الخبر غير الرسمي فمفاده : المصريون يستعدون لشراء العقالات!!
ربما بعد 10 سنوات من تاريخ اليوم سيحدث تكامل اقتصادي مصري سوداني شامل بقوة الأمر الواقع حيث تتوفر الطاقة والايدي العاملة والكلام الكتير شمالاً والمياه والاراضي الزراعية والسخانة جنوباً وستصبح مصر والسودان بالنسبة لافريقيا مثل ألمانيا وفرنسا بالنسبة لأوربا!!
ربما بعد 10 سنوات من تاريخ اليوم ستثير نفس القنوات الفضائية العربية مشكلة معاناة العمالة الخليجية من تعسف الكفلاء المصريين!!!
 
فيصل الدابي/المحامي
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
ككككك