ما قيل:ـ

(الوطني: هنالك من يكنزون الذهب والمال ويتهربون من الزكاة).
صحيفة المستقلة
تعليقنا:ـ
فتشوا عنهم في الصرف البذخي لزفاف أنجالهم في الدور الوثيرة والمقار المبهرجة وبالموائد التي تندلق فيها جميع أصناف المأكولات من ما لذ وطاب، بصرف من لا يخشون فقراً أو مسغبة!.
ما قيل:ـ
(سياسات جديدة غير معلنة في محاولة لمحاربة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، متلخصة في سحب السيولة وحصرها في البنوك فقط. إضافة لتعطيل كثير من آلات الصرف الآلي، وتحديد سقف للسحب عبر البنوك لا يزيد عن الفي جنيه).
تحليل صحفي
تعليقنا:ـ
للأسف فإن هذه السياسات أدت لانعدام ثقة العميل ورجل الأعمال في البنوك المصرفية واتجاه كثير منهم إلى حفظ أموالهم في خزائن تقليدية منزلية أو مكتبية، حتى تكون في متناول أياديهم متى ما احتاجوها، مما يؤثر ذلك في خروج كثير من ثروات البلاد عن دورة الاقتصاد السوداني.
ما قيل:ـ
(قضى حريق هائل اندلع نهار أمس السبت برئاسة محلية الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور بحي السكة الحديد شمال، على أربعة معسكرات للنازحين بالكامل دون وقوع خسائر في الأرواح، مع غياب تام للمطافئ ويعدُّ الحريق الأكبر من نوعه منذ اندلاع الحرب في دارفور في العام 2003).
صحيفة التيار
تعليقنا:ـ
يا بلدو ،، يا عشاري!.
ما قيل:ـ
(التقى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أمس الأول بمكتبه بالقصر الجمهوري مساعد أول رئيس الجمهورية محمد الحسن الميرغني واستمع رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى تنوير حول سير الآداء بقاعة الصداقة بعد إعادة تأهيلها).
صحيفة التيار
تعليقنا:ـ
يا عيني ،، سيادة محمد الحسن الميرغني مساعد أول رئيس الجمهورية القيادي النافذ بحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، ها هو دوره المرسوم له في إطار ما يسمى بحكومة الحوار الوطني ،، هل إطلع سيادته يا ترى على شكوى السيد مني أركو مناوي عندما كان في نفس المنصب سابقاً؟.
ما قيل:ـ
(البرلمان يعلن ضرب المثل في الإنفاق الحكومي، أعلنت اللجنة الاقتصادية بالبرلمان التقشف وتقليل الانفاق الحكومي داخل مؤسساتها، وأضافت :ـ نحن كمؤسسة معنية بالرقابة ولابد أن نضرب المثل في التقشف).
صحيفة التيار
تعليقنا:ـ
علماً بأن معركة النواب التي خاضوها من أجل "إستحقاقاتهم" من أجل توفير 500 منزل لهم قد توجت بنصر مؤزر عندما استطاعوا انتزاع هذا "الحق"!.
ما قيل:ـ
(أكدت الحكومة إلتزامها بجميع مخرجات الحوار الوطني معلنة تكثيف المشاورات حول عدد من الموضوعات من ضمنها الانتخابات ومجلس الأحزاب ومفوضية الفساد).
صحيفة السوداني
تعليقنا:ـ
قلتو شنو؟ ،، مفوضية الفساد؟ ،، اللهم أجعلو خير يا رب.
ما قيل:ـ
(قلل الأمين العام للشعبي في أول ظهور رسمي له عقب عودته للبلاد الخميس الماضي من الأصوات المنادية بخروج الحزب من حكومة الوفاق الوطني ووصفها بالأصوات النشاذ وجدد حرصهم على الاستمرار في الحكومة).
صحيفة الجريدة
تعليقنا:ـ
يبدو أن هذه إحدى البشريات التي أشار إليها سيادته عندما سألته صحيفة الصيحة ضمن حوار عشية عودته للبلاد قائلة له:ـ غبت عن السودان فترة ليست قصيرة، هل عودتك للوطن تحمل معها بشريات؟، فأجابها سيادة د. علي الحاج:ـ العودة للوطن نفسها واحدة من البشريات.
ـــــــــــــــــ
نشرت بصحيفة الميدان

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
//////////////////