• أتمنى أن يمثل قاتل أو قتلة شهيد أم درمان يوم 30يونيو2020 أمام العدالة بدون مماطلة وتطويل ولجان. متي يتم ذلك؟ الحديث موجه للمسؤول الأول عن أمن الناس في السودان السيد الفريق عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي و السيد الفريق ياسر العطا عضو المجلس السيادي المسؤول عن أمن المليونية والسيد مدير عام الشرطة والسيد مدير شرطة ولاية الخرطوم.
• ربما كان أحد أسباب نجاح مليونية 30يونيو2020 اختيار بعض الزعماء السياسيين،الوقوف على الضفة الأخرى من النهر.
• بعضهم لا يرى في الوجود بأكمله شيئا جميلا مثلما لا يرى حسنة في أي فعل تقوم به حكومة الدكتور عبدالله حمدوك. لو أنزلت عليهم مائدة من السماء لطلبوا أن يروا الله جهرة.
• في انتظار اقتلاع سفير السودان في اليمن المقيم في السعودية وسفير السودان في البحرين إضافة إلى كمال حسن علي مساعد الأمين العام للجامعة العربية الذي يرتبط اسمه في الذاكرة المجتمعية بمجزرة العيلفون.
• متى ستتم مساءلة المسؤولين في السفارة السودانية في الرياض والقنصلية السودانية في جدة وبعض السودانيين المقيمين في السعودية،الذين ما زالوا في السعودية والذين غادروا السعودية، متى سيخضعون للمساءلة باثر رجعي عن مصير ملايين الريالات السعودية المتراكمة على مر السنين من الأتاوات التي كان يجبر كل صاحب معاملة في السفارة أو القنصلية على دفعها لما يعرف بالصندوق الخيري للسودانيين في السعودية؟ من العدل أن تتم الآن المساءلة الفورية لإبراء الذمم ومحاسبة المذنب.
• يتعرض الدكتور اكرم علي التوم وزير الصحة لحملة ممنهجة غير شريفة من مافيا الدواء وتجار العلاج والزواحف وأصحاب المصالح والأطماع. الدكتور أكرم علي التوم ابن الشعب السوداني تاج على جبين الوطن.
• ماذا فعل الله بالعقد الاجتماعي؟
• مقاطع متفرقة من قصيدة الشاعر تاج السر عثمان الطيب التي يرد فيها على مذيع قناة طيبة. قام ذلك المذيع الساقط بسب ثوار الخرطوم على الهواء مباشرة نهار 30يونيو2020 بساقط قوله: (الله لا يكسبكم..الله لا يبارك فيكم) ثم سرعان ما أنكر فعلته بغباء مقزز:
الله لا يبارك فيكا
الله لا يكسبك إنت
لا من فضلو يديكا
يا كوز يا زنيم يا واطي
يا زاحف لئيم متواطي
فضحك ربنا وأخزاكا
تشتم في وطن رباكا
من خيرو العميم أداكا
تربية أردوغانك داكا
لا رباك أبوك ورعاكا
لا أختك كنداكا
(عبدالله علقم)

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.