Facebook.com/tharwat.gasim
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


1 -  متعة السيد الإمام ؟

يدخل السيد الأمام في شبه غيبوبة من اللذة  الروحية الخالصة وهو يضع جبهته ويعفرها على الأرض 46 مرة على الأقل كل يوم ، في سجوده للجبار الرحمن الرحيم ، في صلواته ونوافله وهو في رحاب العلي القدير . تركيز السيد الأمام في السجود تركيز خرافي ، لا يسمع أزيز القنابل  ولا فرقعة الرعود .
يستمد السيد الإمام حريته وكرامته وعزته حين يُذَل نفسه لخالقه ، فلا يحتاج لأن يذل نفسه لغير خالقه .

قال :

أعطني سجدة ، أعطك نعيم الدنيا من لذة لا يدركها كثير من الناس ،  ومن كرامة لا يعيشها  بعض  الناس ،  ومن حرية  لا يتمتع بها إلا قلة من الناس ، ومن محبة لا يصل إليها كل الناس .
السيد الإمام ؟

الرجل السجدة !

قال يخاطب محبوبته الأثيرة الأيقونة مريم :

أثني على بما علمت فأنني

سمح مخالقتي إذا لم اُظلم


2    -   نشاطات السيد الأمام خلال 31 يوم  في الفترة من الثلاثاء 13 أغسطس إلى السبت 14  سبتمبر 2013 .

نزعم بأننا نؤرخ لنشاطات السيد الإمام بمهنية وصدقية يمكن ، وبسهولة ، التاكد منهما ؛ ببساطة لأننا نتوكأ على البيانات الصحفية التي يصدرها  المكتب الخاص للسيد الإمام ؛ والمبذولة في الأسافير لكل من ألقى السمع وهو شهيد .

أرجلنا على  الأرض . واحد زايد واحد تساوي أثنين عندنا . نأكل الطعام ونمشي بين الناس في الأسواق . نقرأ النيويورك تايمز كل صباح  ونتراسل  بإنتظام مع أمير طاهري . ننظر فنرى ، ونسمع فنفهم ، ونلمس فنحس . والوزن  يومئذ عندنا الحق . لا نحمل المباخر ولا نعزف الناى للأفاعي الرقطاء .

تحن لا نطبل للسيد الإمام ، فنشاطاته تطبل له .

نحن لا نضع السيد الإمام في مرتبة الرسل والأنبياء ، ولكن اقواله وأفعاله هي المذنب الذي يضعه في هذه المراتب  السامقة .

ندعو رماة الحدق أن يصوبوا سهامهم المسمومة إلى أقوال وأفعال السيد الإمام ( وليس إلى شخصه من لحم ودم  )  لترتد إلى نحورهم كما البومرانق الأسترالي  فتصيبهم في مقتل ، لأن هكذا أقوال وأفعال تحاكي جلاميد الصخر الصلدة .

لا نتوسل للذي أحرق الآف الأنصار في الجزيرة أبا في يوم الجمعة 20 مارس 1970 ، أن يمنع السيد الأمام من مخاطبة مثقفي مصر ( 1986 )  ، لأننا لا نستطيع هكذا مخاطبة ، ويؤذينا أن يفعلها السيد الإمام القادر عليها ؟



وبعد ...  ندعوك أيها القارئ الكريم أن تتملى في نشاطات السيد الأمام المختزلة  أدناه وتتذكر إنها  فقط لآخر شهر  في 933 شهر هي عمر  السيد الأمام .

نكرر فقط  لشهر واحد من شهور السيد الإمام ال 933 .

هذا كتابه ينطق عليكم بالحق و ( اليوم تُجزون ما كنتم تعملون  ...   إنا كنا نستنسخ  ما كنتم تعملون  )  !

3 -  جائزة قوسي الدولية للسلام لعام 3013.

في يوم الأحد 14 أبريل 2013م ، تم إختيار السيد الإمام للفوز  بجائزة قوسي الدولية للسلام لعام 3013 ، لسيرته الذاتية  المدنكلة  وعطائه الثر في مجال السلام .

تُعتبر هذه الجائزة  ( الفلبين )  الأخت التوأم لجائزة نوبل للسلام الدولية .

خلال شهر  سبتمبر 2013 جرت مكاتبات  بين المكتب الخاص للسيد الإمام ورئاسة سكرتارية الجائزة في مانيلا ( الفلبين )  بخصوص مشاركة وفد من كبار  رجالات  كيان الأنصار وحزب الأمة في حفل تسليم الجائزة للسيد الإمام في مانيلا في الفلبين في يوم الأربعاء  27 نوفمبر 2013م.

القادرون مدعوون للمشاركة في هذا الإحتفال العظيم ، كما كاتب هذه الحروف .



4 -  نادي مدريد السياسي .

تم تكوين نادي مدريد في أكتوبر 2001 ويشارك فيه  89  من رؤساء الدول والحكومات السابقين المنتخبين ديمقراطياً . ويقوم نادي مدريد بعدة نشاطات كبرى  في مجالات دولية مختلفة .

السيد الأمام عضو عامل في نادي مدريد ، ومن القلائل في المحيط العربي والأفريقي والإسلامي  .  

ألقى  السيد الأمام ورقة علمية عن حالات نساء الأقليات اللائي يعانين من تمييز مزدوج ضدهن: بسبب النوع، وكذلك بسبب الإثنية أو الدين أو الأصل أو الحالة الاجتماعية ، في ورشة علمية في جامعة الأحفاد شاركت  فيها متخصصات  من عدة دول أفريقية .

يبلور السيد الإمام مخرجات الورشة في ورقة يقدمها في أجتماع خاص يترأسه السيد الأمام عن الموضوع لنادي مدريد  ( مدريد -  الثلاثاء والاربعاء 1 و2 أكتوبر 2013 ) .

هذا شرف  جد عظيم أن يتراس السيد الإمام أجتماع نادي مدريد ، بكل ما يحتويه من عظماء  وزعماء العالم الأحياء .  


5 - المنتدي العالمي للوسطية  الإسلامية .

تم تكوين المنتدى العالمي للوسطية  الإسلامية في يوم  الأربعاء   30 يونيو 2004 ، ومقره في عمان ( الأردن )  ، وتشارك فيه الدول الإسلامية . تم إنتخاب السيد الإمام رئيساً للمنتدى  بناء على عطائه وسيرته الذاتية .

قام السيد الإمام بعدة إتصالات بعدة جهات دولية وعربية وأسلامية  خلال شهر سبتمبر 2013 ، في إطار رئاسته للمنتدي ، خصوصاً بخصوص الأزمة في سوريا ومصر  والسودان .

6-   العضوية الشرفية  في المجلس المصري للشئون الأفريقية .

في يوم  الأثنين  2 سبتمبر2013 ،   قدم   سفير الجامعة العربية صلاح أبو حليمة للسيد الإمام ،  نيابة عن المجلس المصري للشئون الأفريقية ،  قرار المجلس بمنح السيد الإمام العضوية الشرفية  في المجلس  ، لعطائه الثر في نشاطات المجلس خاصة ، ودعم التعاون الأفريقي عامة .

يُعتبر السيد الإمام أول سوداني بل أول أجنبي ( غير  مصري )  ينال هذا الشرف الرفيع ، مع إن حزبه كان ينادي بالإستقلال ( والسودان للسودانيين ) منذ عشرينيات القرن الماضي ، في حين كان الغير يطالبون بالسودان تحت التاج المصري ، ويعتمرون الطربوش المصري .

لم يُكرم المجلس بعضويته الشرفية  أياً من  هؤلاء الأتحاديين  الأقحاح ، بل إختار رمز الإستقلاليين والإستقلال ليكرمه بعضويته الشرفية .

الرسالة واضحة كما الشمس في رابعة نهار  الخرطوم  ،  ولا تحتاج لدرس عصر لشرحها ؟


7 -   كاس بطولة  الجمهورية ؟

في  يوم الاحد  15 سبتمبر 2013 ، فاز السيد الإمام  بكاس بطولة الجمهورية  للكبار   في كرة التنس .

جبتو كيف يا أبو ضيف ؟

أما أبوضيف فهو  كابتن  كرة القدم الأشهر  هاشم ضيف الله . والمقصود هو قون سدده ابو ضيف في مرمي فريق  المريخ بشوتة  صاروخية من نصف الميدان ، وسارت بها الركبان من أربعينيات  القرن الماضي .

ونقول اليوم جبتو كيف يا إمام ؟

بالغت يا إمام  !

جد بالغت !

أول زعيم ديني   في التاريخ يفوز ببطولة الجمهورية في بلده  في أي رياضة  ، بل ربما أول زعيم ديني يمارس رياضة بدنية  من أي نوع !

أول زعيم  سياسي  في التاريخ يفوز ببطولة الجمهورية في بلده  في أي رياضة  بدنية !

أول مفكر   في التاريخ يفوز ببطولة الجمهورية في بلده  في أي رياضة  بدنية !

أول سبعيني ( عمره  933  شهر )   في التاريخ يفوز ببطولة الجمهورية في بلده  في أي رياضة بدنية !

اول ... أول ... أول ... ؟  

لينا حق نستنجد ب لولا الحبشية والخواجة وإلا نحن مبالغين زي السيد الإمام ؟

وبعدين معاك  يا إمام ؟

8   -  محن السيد الإمام ؟

نزعم إن السيد الإمام جمل شيل يتأذى من بعض ممارسات  ومقولات قومه  ، ولكنه يكتم ألمه بين جوانحه ولا يبوح به .



نختزل أدناه بعض البعض من المحن التي يعاني منها السيد الإمام في صمت وصبر أيوبي :

اولاً :

مهما تكن أفكار  السيد الإمام ورؤاه عظيمة أو سابقة لأزمانها ، فإنها تحتاج  إلى آليات  السلطة  والحكم لتطبقها على أرض الواقع ، وتنزل  الرؤية إلى الواقع.

للأسف  هذه  الآليات تعوز السيد الإمام حالياً ، ومن ثم تبقى رؤاه وأفكاره رهينة المحبسين ، مما يزيد من أحباطه ومحنه . ببساطة لأن الرؤية واضحة أمامه  والطريق إلي الهدف والحل  واضح المعالم ، بعكس الآخرين الذين يملكون على آليات السلطة وأدوات التفعيل ولكن تعوزهم  الرؤية الثاقبة .



ثانياً :

نحسب إن  بعض البعض مما يؤلم السيد الإمام أن لا يفرزه عطاؤه  ( وهو ثر وأصيل وجديد ومتجدد ) من الآخرين الذين لا عطاء لهم ؛ أن لا تميزه أعماله من الآخرين الذين لا يعملون ؛ أن لا يعترف القوم بإختلافه وتفرده من الآخرين الذين لا يكادون يفقهون حديثاً ؛  ويضعون تفاحه وعنبه وأنناسه مع خمط وأثل وسدر الآخرين .

في هذا السياق سأل صحفي مولانا الميرغني :

رجع السيد جعفر الصادق إلى مقر إقامته في لندن بعد زيارة خاطفة للخرطوم ؛ متى يعود مرة أخرى   في زيارة خاطفة أخرى للخرطوم ؟

رد مولانا قائلاً :

أنا وأخوي ود المهدي  وضعنا ذريتنا كمساعدين لرئيس الجمهورية لخدمة الوطن  ، ولكن مشاركتنا ليست كتاباً مقدساً .  

ولم يفهم الكاشف الكلام ؟

ثالثاً :

في أكتوبر  2010 ( قبل 3 سنوات )  ، طالب السيد الإمام بإعادة هيكلة تحالف قوي الإجماع الوطني وإعادة تسميته بما يعكس اهدافة ونشاطاته . ثار القوم  وقتها وهاجموا السيد الإمام وطالبوا بطرده  وطرد حزب الأمة من التحالف  .

في سبتمبر 2013 ( بعد 3 سنوات من أقتراح السيد الإمام ) أقترح الأستاذ فاروق أبو عيسي  ، رئيس التحالف ، تفعيل عمل التحالف وأعادة هيكلته ، تماما كما طالب السيد الإمام قبل 3 سنوات . كما هاجمت الأستاذة  هالة  عبد الحليم  ، رئيسة حق والأستاذ سنهوري ، أمين سر حزب البعث العربي الأشتراكي ، وغيرهم من قادة التحالف  ( سبتمبر 2013 ) التحالف وأتهموه

بالتكلس ، متأخرين 3 سنوات فقط عن السيد الإمام .

في أكتوبر 2010 دشن السيد الإمام الأجندة الوطنية (  رؤية أستراتيجية ) ، وصحبها بمبادرة  ومشروع الخلاص الوطني  ( خريطة طريق ) ؛ وتذكرة التحرير المليونية .  

لم بشارك التحالف في تذكرة التحرير ، مع إنها حصدت حتى تاريخه أكثر من مليونين ونصف المليون توقيع  

ومن ثم إحباط السيد الإمام .

رابعاً :

قتلت يا إمام  ، وفي المهد  ، كل محاولة للمقارنة بينك وبين أي زعيم ديني ، أو سياسي ، أو مفكر ليس فقط في بلاد السودان ، وإنما في باقي بلاد الدنيا ؟

جننتا  المنكفئين ، وأرقت نوم الحاسدين ، وألقمت صخوراً لكل حَلَّافٍ مَّهِينٍ ،   هَمَّازٍ مَّشَّاء بِنَمِيمٍ ، مَنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ ،  عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ  !

في هذا السياق قالت ندى القلعة ( الأثنين 16 سبتمبر 2013 )  :

جني وجن أعداء النجاح ، كسارين المقاديف ، ناصبي المتاريس، الحاقدين  ، الحاسدين .

قل موتوا بغيظكم  ، إن الله مخرج  ما كنتم تكتمون.  


9-      نشاطات  محددة للسيد الأمام .


نختزل أدناه في عدة نقاط   نشاطات  محددة للسيد الأمام خلال 31 يوم  في الفترة من الثلاثاء 13 أغسطس إلى السبت 14  سبتمبر 2013 :

نواصل ...