لقد قلنا ولا نزال نقول ان اقوي سلسلة من الصلب، الحديد ،النحاس والتيتينيوم والالمونيوم ، الحبال والدبارة بقوة اضعف سلسلة وهي الدبارة . الصادق المهدي هو دائما الدبارة . وقلت انه من الخطأ ادخال الصادق في اية امر حتى ولو بيعة قصب ، لان له دائما اجندته الخاصة . هذا البشر لا يزال يتكلم وينادي بالصحوة الاسلامية ، الاسلام السياسي ، اعادة المهدية كما قال في خطبته في 1985 ،، المهدية ما ماتت وما حتموت ،، وكل الهوس الديني . هل عند الصادق مقدرات اكثر من الجميع ؟ لماذا لا يفهم ناس المعارضة ان الصادق هو المشكلة وليس الحل .

ها هو الصادق يريد ان يعطي البشير فر صة جدية للتنفس بعد ان صار ذي المرعفين في الكجامة . لماذا يتكلم الصادق عن طرح الامر في الامم المتحدة هذه محطة تعداها العالم الى المحكمة الجنائية . قلت ليكم الصادق دائما عصاية نايمة وعصاية قايمة . الهندي قال انهم بعد ما عرف بالغزو ارسلوا الصادق للتفاوض مع نميري في عشرة نقاط . الصادق تجاهل دماء جنوده الذين ماتوا ذي الغنم مع ابنيني . وتفاوض على ارجاع ممتكات اسرته والمحلج وكل شئ وبعد الديمقراطية استلم التعويضات النقدية مثل مبلغ صغير استلمه الدكتور عزالدين علي عامر بسبب تأميم ممتلكاته الخ .

الصادق لا يمكن ان يلعب على هذا الشعب الى ما لا نهاية . الكيزان احبابه ورفاقه والابناء مع الانقاذ ولحم اكتافهم ملبسهم مشربهم من دم الشعب الذي يمتصه الكيزان . ومن ماذا يعيش الصادق اليوم نريد ان نعرف ؟ هل فتح الله على الصادق بادانة صريحة وواضحة لنجليه وطالب باجتثاثهم والقبض عليهم مثل بقية المجرمين . لقد صدق اللص ابن عم الصادق ..... وروني حاجة عملها الصادق حتى لو كشك .

نسمع ان الصادق لم يحكم سوي اربعة سنوات في الديمقراطية الاخيرة ، وبعض الوقت في الديمقراطية الثانية . عبود في اربعة سنوات من الستة سنوات من حكمه . اكمل امتداد المناقل العملاق . اوصل السكك الحديدية لواو . عمل التلفزيون مشاريع المؤسسة الغذائية في الجنوب كريمة بابنوسة وكسلا . فندق السودان قطارات الديزل توسيع الميناء دور الرياضة اعداد عديدة من المعاهد والمدارس السدود منها سد خشم القربة وحلفا الجديدة بالرغم من الخطأ في اغراق حلفا الرائعة وترحيل الأهل انها انجاز معماري وزراعي كبير . لقد انتشرت الحدائق العامة . صار بنك الدم مؤسسة ضخمة . منظمة الزائرات الصحيات . اختفت الملاريا من العاصمة . زودت العاصمة بالنوافير وشاحنات نقل القمامة واذدهرت مدرسة الصحة . وصار للحريقة احدث المعدات . وطهرت مطارات جديدة في الاقاليم ومحطات عالمية للخطوط الجوية السودانية وتغيرت الطائرات من الداكوتا والكوميت الى احدث الطائرات .الخ كل هذا حدث بدون فساد . فبعد اكتوبر فتحت التحقيقات ولم يجدوا فسادا من احد . وعبود كان يحتاج لمنزل . ولقد قال اللواء حسن البشير الذي واجهة تهمة الثراء الحرام انهم مدانون بالفقر الحرام .

لو عاوزين النظام ده ينتهي والمعارضة تمشي كويس فلتقولوا ..... لن يبيعنا غير الصادق

اقتباس
عندما انضم الصادق للمعارضة اخيرا بعد بهدلة حميتي والجنجويد والسجن ، قلت ,, الصادق والكيزان اولاد كار ,, مهنة ,, . والبيربطهم مع بعض اكتر من ما يربط الصادق بالشعب السوداني . انه مثل منافسه وغريمه الميرغني. الشعب بالنسبة لهم ارقام واتباع فقط لا قيمة لهم الا بمقدار خضوعهم وولاءهم وما يضعونه في جيوبهم . هل الشعب السوداني مجموعة من الاضينات ؟ لقد قال الصادق في التلفزيون ,, البشير جلدنا وما بنجر فيه الشوك ,, انتو عاوزين شنوا علشان تفهموا ؟؟؟ اي حاجة يدخل فيها الصادق حتى مباراة في الفشل سيفشل فيها الصادق . في ماذا نجح الصادق ؟ وروني حاجة واحدة انجزها الصادق ! ميناء.. مطار ... طريق سريع ... مصنع مستشفي ... مشروع زراعي حملة تحصين الاطفال او نشر المعرفة والتوعية ونبذ العنصرية والشوفينية... التقارب بين الريف والمدينة... محاربة العطالة ... مد خطوط سكك حديدية جديدة او تأهيل النقل النهري .... مشاريع تشجير او محاربة التصحر ومحاربة الامية ... وتأهيل القابلات ودفعهم الي الريف لتقليل وفيات الامهات والاطفال . لقد طرد الصادق الرجل الصادق طيب الله ثراه الدكتور ابو حريرة الذي اراد ان يحد من جشع التجار وكان اغلبهم من الكيزان .

بس لو قدرتا اعرف

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
//////////////