1- إلى كنده غبوش الإمام:

لماذا توجِّه رسالتك أو استفسارك لعرمان وغندور؟ لماذا لا توجهه إلى أبناء جبال النوبة في الحركة الشعبية ق ش والذين ارتضوا أن يكونوا أذناباً لعرمان وزمرة جلابة الحركة الشعبية ق ش ويتبعونهم كالقطيع خلف الراعي الذي لا يرعى فيهم إلا ولا ذِمّة؟ هم غلطانون بتسليم زمام أمرهم ورسن قضيتهم لعرمان ومن يلف لفه من اهله وعشيرته الأقربين نيابة عنهم!

وعليك يا أخ كندة أن توجه سؤالك أيضاً ومباشرة لكل من ينمو ويترعرع في أحضان الحكومة من أبناء جبال النوبة ولماذا لًا يكونون هم المفاوضون الرئيسيون وليس تُبعاً لغندور وزمرة أفندية وزارة الخارجية من منسوبي الحكومة الذين لا يعرفون الفرق بين تلودي وتالو ... ولا بين ام سردبة وأم برطبو؟ فليكونوا رجالاً قدر المهمة أو ينسحبوا من أمامنا فلشعب جبال النوبة رب يحميه ولن يضيع حق وراءه مطالب.

2- إلى محمد مركزو.. كبشور كوكو .. دكتور حسين .. وآخرين:

يقول الأنجليز: (Stand up to be counted) الترجمة: أبقى راجل. أين أنتم من عبث غندور مع عرمانه؟ لماذا لا تقولون لا ولمرة واحدة لتحسب لكم ويفاخر بكم أهلكم في جبال النوبة؟ لماذا تتركون حبل قضية جبال النوبة على قارب غندور وزمرة أفندية وزارة الخارجية وغيرها؟ لماذا لا نسمع لكم راي أو قول محدد وماذا تريدون لأهلكم؟ الصمت مضر في هذه الحالة فلو لم تقولوا الحق ولو لمرة واحدة فستجدون نفسكم في وضع محرج لا تحسدون عليه. الحظ لا يطرق الباب مرتين. وعليه وقوفكم الآن مع حق أهلكم وإرجاعه لهم قبل فوات الأوان سيكون محمدة تُحسب لكم. فهلا أطلقتم بخوراً ليشمه من لا زال يرجو منكم خيراً؟

3- إلى زعامات قبائل: الحوازمة.. كنانة .. أولاد حميد .. الكواهلة .. تلودي .. الليري .. هوسا .. برقو .. برنو .. فلاتة ..

أنتم من سكان جبال النوبة وسهولها الأصليين ولكنكم ليسوا بنوبة وهذه لا تعتبر منقصة فلكم الحق مثل غيركم لأنكم مساهمون في سرّاء وضرّاء المنطقة من قديم الزمان عندما كانت تلودي هي عاصمة مديرية جبال النوبة. ولكني لا أسمع لكم صوتاً صرفاً ولا عدلاً؟

هل صحيح ما يقال عنكم أنكم زعامات كرتونية أتت بها الإنقاذ ككموفلاش لما تريد أن تفعله في جبال النوبة؟ وهل تظنون أن ما سيطال جبال النوبة من شر سيستثنيكم؟ لا أظن ذلك لأنهم يقولون الخير يخص والشر يعم. والآن وصلكم كثير من شر أصاب جبال النوبة! فهل لكم المقدرة والشجاعة والفهم لتتحركوا وتتحدثوا مع الحكومة التي أنتم من صنائعها أم تترجلون عن زعاماتكم الكرتونية وتتركوا لأهل الدار ليقوموا برفع صوتهم للحكومة؟ كونوا رجالاً واختاروا الطريق الصحيح فالتاريخ لا يرحم.

(العوج راي والعديل راي)

  كباشي النور الصافي

زر مدونتي من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk