قرأنا لك ولكن لا نعرفك ولا تعرفنا وربما يكون النقص والعيب فينا وليس فيك. فكاتب بحجمك الضخم إعلامياً كان المفروض علينا أن نعرفه ونتمسح فيه لنكسب من معرفته الكثير ولكن ربما ظروفنا السيئة وحظنا الأسوأ حالت دون ذلك.

لست من فئة الشباب فقد عاصرت أكتوبر64 قبل أن أشارك في أبريل 85. ولست هنا مدافعاً عن شباب اليوم فكل منهم أسبابه التي تحول دون ما طلبت أنت منهم وما زكيت به شباب الأمس على شباب اليوم. (لكل مقام مقال ولكل أوان وزمان رجال) هكذا قال الإمام المهدي وربما لم يحن أوان رجال يقلبون الإنقاذ وينقذون السودان من فعايلها.. وهنا نؤمن بقوله تعالى: (تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء). فالله لم ينزع الملك من الإنقاذ بعد فالصبر طيب ولكل أجل كتاب.

ما قلته يا أخ صلاح عووضة وزكيت كذلك مشتركي صفحتك علينا ولكن حاولت أن تغطي النار بالعويش في حكم إجمالي لا يمت للواقع بصلة؟ هل حسبت عدد قراء وكتاب الأسافير وكم هم عدد منسوبي صفحتك وكم هي نسبة منسوبي صفحتك لقراء وكتاب الأسافير في المائة .. ستجد النتيجة مذهلة وربما لا ترضيك. مالم تكون من النوع الذي يكيل بمكيالين وهي في السودانيين عادة وشيمة. هذا هو قولك فيمن خالفوك الرأي وقالوا عنك ما لا يرضيك.

فالحكومة هذه هم لا يعارضونها أبداً إلا (إلكترونياً) عبر أسماء وهمية.. *ونستثني من هؤلاء - بكل الصدق - أعضاء صفحتنا في الفيسبوك..*وربما هنالك آخرون مثلهم في التحلي بالخلق السوداني الأصيل ربما نكون نحن من النوع الذي استثنيت ولكن لا معرفة بيننا كما ذكرت ولكن أقول لك أن أمثالي من قراء وكتاب الأسافير قد يفوق المليون قارئ وكاتب ولا أظن أن محمد حسنين هيكل حظي بقراء بمثل هذا العدد. نحن لا نملك إلا أن نعارض إلكترونياً وبالحق فلا نغمض الحكومة حقها لو أتت بخير ولن نسكت على نقد أفعالها التي نرى فيها خطلاً كبيراً. والمثل عندنا يقول: (الكحة ولا صمّة الفم). وهذه هي مقدرتنا وأمثالنا من مناضلي الكيبورد.. لا مقدرة لنا على المظاهرات والجري في حر الخرطوم فهل تريدنا أن نسكت ولا نذكر عيوب الحكومة؟ لم أفهم قصدك. كان حري بك أن تذكر كتاب الصحيفة الالكترونية التي ذكرت بالاسم لنعرف ما سبب عداءهم لك .. نحن لا نعاديك ولكن ليس بالضرورة التوافق والتناغم والأندغام معك في كل ما تكتب .. الدنيا حرية يا أخي العزيز.. هل تقارن بيع عربتك وعفشك وعدم ذهاب أولادك للمدرسة بالذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجل الوطن من أهلك في كجبار وحتى بورتسودان ونيالا ومدني وسبتمبر 2013.. يا زول ما تكيل باكتر من مكيال .. والله يديك العافية .. (العوج راي والعديل راي) كباشي النور الصافي زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk