عندما عجزت القطة عن القفز للحاق بقطعة اللحم لتأكلها قالت: "عفنة". هذا القول ينطبق وقع الحافر على الحافر على المعارضة السياسية. ما أن يروا شخصاً يعارض بكياسة وحق. يرى الباطل باطلاً ويطلب اجتنابه ويرى الحق حقاً ويطلب اتباعه إلا قالوا عنه أنه ضابط في جهاز الأمن. وبكل اسف تجد من يطلقون هذه الفرية هم أكثر من تمرّغ في ميري حكومة الإنقاذ. ركب فارهاتها وجلس داخل مكاتبها وقبض رواتبها وحوافزها ولكن لم يطرف له جفن وهو يصف غيره بصفة تعتبر ذميمة. وعندما لفظه سدنة الإنقاذ بعد أن قضوا منه وطراً صار أكثر الناس تبجحاً وإطلاقاً للإتهامات على غيره ممن لا يتفقون معه في ترهاته البسابس.
بعضهم مريض بداء نفسي عصيب. يحاولون تعكير صفو علاقات من لا يروق لهم خاصة مع الجنس الآخر بنشر الشائعة عن الشخص وهم لا يقصدون سوى أن يبعدوه عن اللائي رفضن التعامل معهم أو يصرن صديقات لهم.  ذلك عملاً بالقول الشائع: (ليس حبّاً في علي ولكن بغضاً لمعاوية). هذا النوع يعمل بنظرية يا فيها يا نطفيها. الكل يعلم أن معرفة الفيسبوك لا تتعدى الاسم الاول وربما اسم العائلة وأكثر الناس يستخدمون اسماء حركية لا تعرف كنهها أصحيحة أم كاذبة وحتى الصور فالكثير يضع صورة ليست له وقد يكون له لها الحق في ذلك.
لكن مالا ترضاه لنفسك فلا تقبله لغيرك حتى ولو عملاً بالقول الشائع: (المساواة في الظلم عدل). يدخل عليك من يعطيك معلومة عن فلان أنه ضابط أمن وهو لم ير فلاناً هذا في حياته ولم يتقاطع معه في أي ملتقى. والسؤال هو كيف عرف أن فلان ذاك يعمل في جهاز الأمن؟ هل لديه عملاء داخل الجهاز يدلونه على عملاء الجهاز في السايبر؟ وكيف يختار ناسه داخل جهاز الأمن الاسماء ليدلوا هذا الحصيف عليهم؟
فعلى من تصلهم تلك الاتهامات عليهم تطبيق قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين). وبهذا يتجنب الشخص ظلم آخر دون سبب وجيه أو مُقنِع. ويكون دليله ما ورده من حاقد لم يرع الله حق رعايته في خلقه. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
////////