وجهت رسالتي الأولى لإخوتكم المسيرية الحُمُر وينبغي ألا يختلف نص رسالتي لكم عن سابقتها للحُمُر فكلكم في الهوى سواء. ولا أدرى ما أصابكم كقبيلة ونقول عين حاسد لم يصل على الرسول فأصابكم بغم. كانت النظارة سابقاً لأبناء دفع اللهوكان قبلهم آخرون ولكن عندما عرفنا وتعرفنا على المسيرية الزُّرُق عرفنا أن الناظر هو المرحوم الحريكة عز الدين حميدة. وكان لنا شرف صداقته ومعرفته والتعاون معه في أيام خوالي.
نعرفكم في دار أولاد حِمِيد أكثر من المسيرية الحُمُر لتداخلكم معنا ومكوث كثيرين منكم الصيف في مناطقنا وإن كنت أنسى فلن أنسى أمثال المرحوم حاشي ول دقر صاحب الآلاف المؤلفة من الضأن والذي يضاهي كرمه كرم حاتم الطائي لولا غياب الإعلام المغيّب بفعل فاعل. ولا ننسى عمنا المرحوم إسماعيل جنبي وغيرهم كثيرون لم تسعفني الذاكرة الخربة بتذكر أسماءهم.
كانوا عندنا مسيرية ولم نكن نعرف خشوم بيوت وبطون قبيلة. كانوا عوداً أصماً. وكانوا مع قبيلتي أولاد حميد عصا وتُركاش. كان إختلافنا الوحيد معهم في الريال أبو عشرين أم الريال أبو عشرة. وفي هذه قصص طريفة نحيكها في مجال آخر. كانوا كريمين حد الإتلاف سخيين حد التبذير ولكن كان الله يسوق لهم المال على قدر نيتهم.
اليوم تفرقتم أيدي سبأ وصار لكم زعامات وأُمراء بلغ عددهم 5 أمراء وقد فشلوا في إدارة القبيلة كما كان يديرها المرحوم الحريكة عز الدين لوحده مع العمد والمشايخ والعُمّار فماذا دهاكم؟ تشظّت القبيلة إلى القبائل التالية
المسيرية الزرق فهم:
1-    اولاد هيبان وأولاد أم نعمان: أميرهم إسماعيل بشارة الصافي
2-    الغزايا : أميرهم الصادق الحريكة عز الدين
3-    الدريهمات والزرق: أميرهم محمد حمدية البشر
4-    العنينات : أميرهم المصري مطر
5-    الدرع: أميرهم إسماعيل محمد يوسف
6-    أولاد أم سليم: أميرهم نور الدين محمد الحمودي

لم استوعب كيف يفشل 6 رجال في إدارة قبيلة واحدة كان يديرها رجل واحد مثلهم ومن بني جلدتهم. قصدوا تفريقكم وتفريغكم حتى لا تجتمع لكم كلمة وينالوا مرماهم دون عناء عندما تقتلون بعضكم البعض بدل أن تكونوا حمية لظهور ربعكم وأهلكم.
لماذا تُسهِلون مهمّة من يريد أن يصيبكم في مقتل وتزودونه بالسلاح والذخيرة ليغتال فيكم الطموح وينهي فيكم الأمل وحب الحياة ويجعلكم مرتبطين بالقتال وإفناء بعضكم البعض؟ أليس لكم عقول تحكمونها أم أنكم تحتاجون لعقول مستوردة لتفكر لكم وتهديكم سواء السبيل. أفيقوا قبل أن يخنق الألمي القنطور.  في المبتدأ أحذروا أبناءكم تجار السياسة صنيعة المؤتمر الوطني والباقي هيِّن.(العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.