رسالتي هذه موجهة إلى أمراء المسيرية والتي كنت إلى وقت قريب أعرف أن المسيرية قبيلة واحدة متماسكة متضامنة. خطت القبيلة لنفسها تاريخاً ناصعاً وقدموا الغالي والنفيس من أجل الوطن. ويكفيهم فخراً أنهم أوّل من أسرج الخيل لنصرة الدولة المهدية.
كانت للمسيرية زعامة يحسب لها حساب. زعامة تاريخية شاركت واسهمت بلا حدود في تاريخ السودان. كان فرد في صورة جماعة. كان ناظراً عموماً على قبيلة المسيرية وأعني المرحوم الناظر بابو نمر.

لم يكن حاكماً مستبداً بل شارك في تعليم الكثيرين من أبناء المسيرية الذين عندما أكملوا الجامعات وقفوا ضده كزعيم إدارة أهلية وطالبوا بتطهيره مستهدين بأدب الاحزاب الإشتراكية ونسوا يوم كانوا يقيمون على حسابه ولم يتذكروا (اللِنقي). فقيل في تصرف أولئك الشباب المثل المعروف: (كان اللِنقي فيا الللمي ما بنجض السمك).

اليوم بقدرة ذلك الشاب المسيري الذي يعرف طبيعة أهله وتعطشهم للسلطة والبطش أشار على أسياده من قادة الإنقاذ بأننا إذا أردنا أن نفتت عضد المسيرية فعلينا تقسيمها لعدة قبائل وخلق عدة زعامات حتى يتوهوا في اللاشئ ومنهم نحصد ما نريد. وقد كان. تمّ تقسيم المسيرية الحُمُر إلى 9 إمارات كالاتي:
المسيرية االفلايتة بقيادة الناظر عبدالمنعم الشوين ينقسم الفلايتة الى 5 خشوم بيوت:
1-    الزيود: أميرهم النذير جبريل القونى .
2-    المتانين: أميرهم عبدالمنعم الشوين.
3-    أولاد سرور:أميرهم رمضان نور الصفا.
4-    الجبارات:أميرهم التجانى محمد احمد.
5-    السلامات:أميرهم بخيت فضل السيد الحربى.

المسيرية العجايرة بقيادة الناظر مختار بابو نمر ينقسم المسيرية العجايرة إلى 4 خشوم بيوت:
1-    اولاد كامل : أميرهم مختار بابو نمر
2-    المزاغنة : أميرهم حمدى الدودو
3-    الفيارين: أميرهم الحريكة عثمان ..
4-    الفضلية وأولاد عمران: أميرهم اسماعيل حامدين.

لقد حلّ محل الرجل الشهم الكريم الناظر بابو نمر 9 رجال أطلقوا عليهم أمراء وهم ليسوا أكثر من عُمد في نظارة بابو نمر. سؤالي بسيط كيف فشلتم أيها ال9 رجال أن تسدوا فرقة رجل واحد ابن 9 شهور مثلكم؟ عليكم أن تختشوا وعليكم أن تنزوا عن وجه المسيرية فأنتم بلا إستثناء غير مؤهلين لقيادة قبيلة مثل المسيرية.
لم نسمع خلال نظارة بابو نمر أي قتال بين خشوم بيوت المسيرية بل لم نكن نعرف تلك الخشوم ونحن الأقرب إلى المسيرية. هل أنتم رخيصون أيها المسيرية لتشتروا بالمال؟ كيف تسمحون لأعدائكم بأن يقولوا أن المسيرية يفعلون كل ما يفعلون مقابل جنيهات قليلة يدفعها أرابيب سلطة الإنقاذ لتدمير القبيلة؟

أيها الأمراء ال9 ومن خلفهم وأمامهم من خلقتهم  الإنقاذ من عدم الزعامة كل من: الخير الفهيم المكي وحسن صباحي وعيسى بشري وحسن حمدي وأحمد صالح صلُّوحة وعمر سليمان. أنتم غير مؤهلين لقيادة قبيلة المسيرية فابحثوا عن بابو نمر جديد يقود القبيلة موحّدة لخير منسوبيها. (العوج راي والعديل راي)

كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
/////////