هل نحن فعلاً جادون في إسقاط النظام؟ هل نحن فعلاُ مثل أولئك الشباب الذين قدموا أرواحهم رخيصة دون الوطن الحبيب؟ هل نحن مثل أولئك الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الطاهرة في إنتفاضة سبتمبر 2013؟ دايرين النصيحة ولا بت عمّها؟ كان عاوزين بت عم النصحية تراني مغطي ليكم النار بالعويش وبقول ليكم نحن مثلهم. لكن كان عاوزين النصيحة نحن لا نساوي خردلة بالنسبة لهم!
لا شئ يتم بدون المال. ولقيام قناة الثورة السودانية نحتاج لمليون دولار في المبتدأ لنبدأ بقدرة الله. ولكن أين هم وأين هُنّ الذين واللائي يدفعون مليون دولار. نحن شعب نجيد طق الحنك وكتر الكلام ولكن عندما يصل الأمر لمرحلة اللحم الحي تجدنا في الصفوف الخلفية.
إذا كنت ممن هم مستعدون للتخلي عن بعض درهيمات لا يقمن صلباً كبعض لقيمات فأرفع رأسك وقف لنحسبك مع من يحبون الوطن ويذودون عنه بعشرة دولارات!! كم ثمن الوطن وكم قدّم لك واليوم نطلب منك أن تمدنا بمبلغ 10 دولارات أو ما يعادلها بعملة بلدك لتقوم قناة الثورة السودانية؟
لن نعدد لك كمواطن سوداني أصيل متغرِّب بسبب حكم الإنقاذ ماذا قدّم لك الوطن ولكن نقول لك ألا تود أن تسترد حريتك وكرامة مواطنيك بمبلغ 10 دولارات؟ ألا تريد أن ترى حرائر بلدك يسرن في الطرقات آمنات من بطش واغتصاب مقابل 10 دولارات؟ ألا تود أن يشرب طفل وطنك ماءً قراحاً في فيافي السودان وصحاريه العريضة مقابل 10 دولارات؟
هل تريد أن يجلس تلميذ مدرسة قرية طرفية على كرسي ويستظل بظل يقيه حر الصيف وزمهرير الشتاء مقابل 10 دولارات؟ هل تريد معلمة سودانية أصيلة أن تحتفظ بابتسامة عريضة وهي تواجه ظروفاً مأساوية مقابل 10 دولارات؟ هل تريد أن ترى مريضاً ينقل على نقالة نظيفة تجري داخل عنابر نظيفة مقابل 10 دولارات؟
لن أتوقف لو واصلت في طلب ال10 دولارات مقابل خدمات حيوية بسيطة يفتقدها الإنسان السوداني في الداخل وهو يكابد الأمرّين.. وأنت ترفل في حلل من الهناء ورغد العيش ولو نسبياً ولا تتكرم عليه بمبلغ 10 دولارات يضعها الله في ميزان حسناتك؟
لو عندك 10 دولارات أو أكثر لأنك كريم ابن كرماء تريد أن تساهم بها في قيام  قناة الثورة السودانية فلا تترد أن تسألني أين ترسلها.. وكان ما عندك الله يديك ويساعد مواطن الداخل الممكون وصابر من خزائنه. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
//////////