هل أنت مفسد وفاسد يا حسين خوجلي؟ إن لم تكن مفسداً أو فاسداً فلا تقرأ باقي الحديث لأنه لا يخصك ولا علاقة لك به لأنك رجل شريف إبن شريف... فجدّك كما تقول كان من عسكر الإمام المهدي وبالتالي هو من جند سيدي خليفة المهدي، أي نحن الأمراء وأنتم الخفراء، فاتبعوا سنتنا لتنجو من الوحل الذي انغمستم فيه عن دراية ومع سبق الإصرار والترصد.

ولكن إن كنت مفسداً أو فاسداً فالكلام التالي يهمك أن تقرأه لتفتينا فيه. نود هنا أصالة عن نفسنا ونيابة عن الشعب السوداني الفضل بدونكم بالطبع أن نستفسر عن فساد الإنقاذ وليس الفساد في الإنقاذ! الفرق بين الفساد وفساد ليس الألف واللام اللتان للتعريف ولكن لو حاولنا أن نفتح باب الحديث عن الفساد في الإنقاذ فلا أظن أننا سنصل لبداية نبدأ منها أو نهاية ننتهي بها. لكننا نود أن نستفسر منكم وأنتم العالمون بكل خبايا فساد الإنقاذ ليس لانكم سيوبر مان حسين ولكن لأنكم أنتم الفساد في أبهى صوره. أنتم وزمرتكم من أصدقاء السوء آكلي المال السحت من وضعتم لبنة الفساد المتينة التي قام عليها بنيان فساد من اتبعوكم بضلال إلى اليوم وربما إلى الغد إن مدّ الله في الأعمار.

نعلم أنكم سمعتم قول الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام: (من رأى منكم منكراً فليقومه بيده. فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضغف الإيمان). هذا حديث مسند ورد في الصحيحين. ونعلم أنكم مسلمون تتمشدقون باسلامكم المهترئ صباح مساء، فهل طبقتم حديث الرسول السالف أم منعتكم المصالح المرسلة من أن تقولوا كلمة حق في وجه سلطان جائر؟ ماذا تقول لله يوم لا ظل إلا ظلّه؟ لقد قوي لسانك انت حسين خوجلي شخصياً فبدلاً عن ورّاق صغير تسترزق من بيع الورق صرت روبرت مردوخ الإعلام في سودان الانقاذ.

من أين لك كل الملايين الدولارية لتفتتح إذاعة وصحيفة وقناة فضائية؟ لا تعتقد أن الجميع لا يعرف كم تكلف ما بنيته من أمبراطورية وكم هي تكلفة ال  Running cost لهذه الامبراطورية؟ هل صحيح أنك لا تدفع لموظفيك خاصة الصحفيين مرتبات مجزية بل تقول لهم هذه مصاريف وعليكم أن تأخذوا ممن توردون أخبارهم وتجرون معهم اللقاءات التلميعية للشهرة؟ وأين ما تقوم به من قوله عليه الصلاة والسلام: (اعظ الأجير أجره قبل أن يجف عرقه). كان عليك أن تعطي الصحفي أجره قبل أن يجف مداد كلماته لا أن تأمره بالتسوُّل من لئام القوم الذي انت تعرفهم كباطن كفك؟

هنالك قضايا فساد مُلِحّة لا تقبل التأجيل ولا المماطلة فهلا فتحت كل ملف من هذه الملفات في قناتكم الفضائية وتحدثت بصراحة عن الفساد والمفسدين؟ وهل تملك الشجاعة لتأتي بفرسان الكلمة وراكبي سرج الحقيقة والمعرفة والدراية ليقولوا كلمتهم ويدلوا بدلوهم في فساد المؤسسات التالية، وهي راس جبل جليد الفساد الذي بدأ يتكشف بعد أن أُزيح الضباب والتعتيم بسبب اختلاف اللصين الذي اظهر المسروق من عرق الشعب السوداني الفضل بدونكم بالطبع.

فساد بيع سودانير وتابعها خط هيثرو... فساد تدمير البنية التحتية لمشروع الجزيرة .. فساد شركة الأقطان .. فساد مكتب والي الخرطوم . فساد سلاف الدين صالح .. فساد بيع النقل الميكانيكي .. فساد بيع المخازن والمهمات .. فساد شركة سكر كنانة .. فساد شركة مدكور .. فساد التقاوى .. فساد المبيدات .. فساد استيراد الحبوب المخدِّرة .. فساد تدمير السكة الحديد .. فساد سد مروي ... وهنالك مفسدة صغيرة لا يعرفها الكثيرون نريدك أن تفتينا أنت شخصياً في أمرها لانك تعرف تفاصيلها الدقيقة المُمِلّة وهي: لمن ولماذا وكيف دُفعت 9 ملايين جنيه سوداني من جنيهات الحكم الديمقراطي بعد قيام الانقاذ مباشرة مقابل عمل تكلفته لا تتجاوز 20% مما دفع لذلك المحظوظ!!! (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
عيد سعيد. من فضلك زر قناتي في اليوتيوب واشترك فيها
http://www.youtube.com/user/KabbashiSudan
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.