منصات حرة



•         إدارة التهريب ناشطة في القبض على التجار ومصادرة كل السلع المتجهة لجنوب السودان ، رغم لطافة الأجواء هذه الأيام ، ورغم ان اسباب رفع الدعم عن المحروقات ماتزال موجودة ، فمعظم البنزين كان يهرب للجنوب كما قيل لنا ، ولكن مايزال يهرب حتى اللحظة فالأسعار هناك مرتفعة أيضاً ، فماذا أنتم فاعلون ، هل سترفعون الدعم مرة أخرى ..!!
•         إتحاد أصحاب المخابز يتصدر الساحة هذه الأيام ، ويقوم بعمل إجتماعات متواصلة مع ولاية الخرطوم ، وكل الموضوع هو تحركات خلف الكواليس لرفع الدعم عن الدقيق دون إعلان ، تماماً كما تم في مسألة الدولار الجمركي ، فالحكومة ربما آثرت العمل في الخفاء ، فهزة سبتمبر كان لها أثر قوى وأدخلت الرعب في النفوس ..!!
•         الشفافية ستجعل الشعب يغضب ، والخيار الحالي الإنتقال للخطة البديلة ، زيادة الأسعار دون إعلان ، ولكن ياترى ، كيف ستخفي الحكومة زيادة فاتورة المياه ( يا للهول ) ..!!
•         الحكومة فشلت في إبقاء أسعار الخبز كما هي ، وتحاول جاهدة إقناع الناس بجدوى زيادة سعره ، ولكن مايزال صدى الخطاب الأخير للرئيس يتردد ، فهو وعد المساكين بأن رفع الدعم عن المحروقات لن يؤثر على المواطن البسيط ، السفير الأمريكي وأصحاب المليارات هم من سيتأثر بزيادة الأسعار  ،واليوم  والي الخرطوم في ورطة ، وأمامه خيارين لا ثالث لهما ، إما تكسير وعد الرئيس ، أو الإبقاء على سعر الخبز كما هو وهذا مستحيل ، فالوضع أصبح لا يطاق ..!!
•         كسرة صغيرة .. أين ذهبت أسهم 300 الف معلم قاموا بشراء أسهم لبناء برج المعلم ، وأين ذهبت أرباح هذه الأسهم ، وأين هو كشف حساب أرباح وخسائر شركة المعلم للإستثمار ..!!

ولكم ودي ..

الجريدة
نورالدين عثمان [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.]