بسم الله الرحمن الرحيم

ملف 304

مركز الخرطوم الدولى لحقوق الانسان  (KICHR)

دعوة مفتوحة للمنظمات الحكومية وغير الحكومية والمراكز والجهات القانونية الأخرى

لبناء قدراتها مجاناً فى مجال حقوق الإنسان


منشور المركز رقم (60) بتاريخ 11 مايو 2013



بما أنه قد سبق أن وجهنا بموجب منشورنا رقم (57) الصادر بتاريخ 5 مايو 2013 دعوة مفتوحة للأحزاب السياسية للدخول فى شراكة مع المركز تهدف لبناء قدراتها فى مجال حقوق الإنسان مجاناً ،

وبما أن المنظمات الحكومية وغير الحكومية والمراكز والجهات القانونية الأخرى تقوم بدور كبير فى مجال التوعية والتنوير والتمكين فى مجال حقوق الإنسان ،  

وبما أن المركز يرغب فى المساهمة فى بناء تلك القدرات مجاناً لتمكين المنظمات من المشاركة العلمية الفاعلية فى أنشطة حقوق الإنسان على كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية ،

فإننا بموجب هذا نوجه الدعوة لكافة المنظمات الحكومية  وغير الحكومية والمراكز والجهات القانونية لبناء قدراتها فى مجال حقوق الإنسان وفق الآتى:

(1)    لأغراض هذا المنشور يقصد بكلمة "منظمة" كل منظمة حكومية أو غير حكومية أو مركز أو جهة قانونية أخرى يكون لها الحق فى العمل فى مجال حقوق الإنسان ، وهى تشمل الصحف وكافة وسائل الاعلام .
(2)    يقدم المركز خدمة بناء القدرات فى مجال حقوق الإنسان مجاناً دون مقابل وذلك بتخصيص محاضرات مقفولة مجاناً لكل منظمة فى كل مجالات حقوق الإنسان ، بالاضافة الى التوعية والتنوير الراتب الذى يقدمه المركز.
(3)    يشترط لتقديم الخدمة الآتى:

(‌أ)    أن تبدى المنظمة رغبتها كتابة مرفقاً معها صورة من صك انشائها أو تسجيلها سارى المفعول الذى يخول لها العمل فى مجال حقوق الإنسان .
(‌ب)    أن تقوم المنظمة بتنوير ما لا يقل عن 200 مواطن مجاناً اعتباراً من تاريخ صدور هذا المنشور وفقاً للنظام الاساسى للمركز .
(‌ج)    إظهار جدية بدفع مبلغ الف جنيه يرد لها عند اكمالها التنوير المشار اليه أعلاه .

(4)    بعد الوفاء بالشروط أعلاه تستخرج للمنظمة بطاقة عضوية انتساب للمركز وفق نظامه الاساسى ، تخول لها التمتع بالخدمة اعتباراً من تاريخ صدور تلك البطاقة .
(5)    ليس للمركز أى علاقة بإدارة المنظمة أو ما تستلمه من تمويل ، كما انه ليس مسؤولاً عن شرعية ما تقوم به من أنشطة قبل تقديم الخدمة لها أو بعد ذلك .



صدر تحت توقيعى وختمى فى هذا اليوم الحادى عشر من شهر مايو عام 2013 .

د.أحمد المفتى المحامى
مدير عام المركز ومؤسس ثورة الحقوق ومرجعيتها التاريخية
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.