كووورة - بد الدين بخيت

فتح منتخب السودان لكرة القدم، شباكه على مصراعيها وإنهار أمام مضيفه الجابوني ليخسر بنتيجة 0-4 في المباراة التي جرت السبت بملعب الصداقة بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثامنة المؤهلة لنهائيات كاس الأمم الأفريقية التي سوف تستضيفها الجابون في عام 2017.

أحرز أهداف منتخب الجابون مهاجم الأهلي المصري مالك إيفونا الهدفين الأول والثالث، ونال لاعب وسط نصر حسين داي سامسون أميبنجويه الثاني، وختم البارع أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الالماني الأهداف بالرابع.

وكان شوط المباراة الأول قد إنتهى بتقدم منتخب الجابون بهدف.

وخاض السودان المباراة بتشكيل أغلبه من اللاعبين البدلاء والجدد مثل مالك في قلب الدفاع، وفارس على الظهير الأيسر، وخطاب في الوسط، وعبده جابر في الهجوم.

وشهدت المباراة قبل نهايتها بربع ساعة طرد مهاجم منتخب السودان صلاح الجزولي ومدافع من المنتخب الجابوني بسبب المخاشنة بينهما.

وتعتبر المباراة بمثابة مباراة ودية لأن نتائج منتخب الجابون لا تحتسب لأن بلاده هي المنظم لنسخة البطولة المقبلة.

وقد فقد السودان بهذه الخسارة صدارة المجموعة التي ربما يتصدرها الجابون أو ساحل العاج حال فوزها على سيراليون.

يذكر أن المجموعة الثامنة تضمن إلى جانب السودان والجابون كل ساحل العاج وسيراليون.

 

 

مازدا يعلن إستقالته عن تدريب منتخب السودان

كووورة - بدر الدين بخيت

أعلن المدير الفني لمنتخب السودان لكرة القدم، محمد عبد الله "مازدا" إستقالته على الهواء مباشرة عن تدريب المنتخب الملقب ب"صقور الجديان"، وذلك في أعقاب الخسارة القاسية التي تلقاها المنتخب السبت من مضيفه الجابوني على تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017.

وقد أعلن مازدا عن إستقالته في تصريح على الهواء مباشرة لقناة "بي إن سبورت"، التي نقلت مباراة السودان مع الجابون مباشرة واجرت مقابلة قصيرة مع المدرب المستقيل بعد نهاية المباراة.

وكشف مازدا أنه أبلغ المسؤولين بإتحاد الكرة السوداني قبل سفره إلى الجابون بأن مباراة الجابون ستكون الآخيرة له مع منتخب السودان.

وبرر مازدا إستقالته بعدم الإهتمام اللائق بالمنتخب من إتحاد الكرة السوداني وتنزاع الأندية السودانية معه في اللاعبين الذين يتم إختيارهم، وزاد بأن هناك لاعبين تم إختيارهم ولم يرافقوا المنتخب إلى الجابون، إلى جانب تمسك فريقي القمة الهلال والمريخ ببعض لاعبيهم بغرض المشاركة بهم في دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أن المنتخب لم يجد وقتا كافيا للإستعداد لهذه ا داعيا في ختام تصريحه إتحاد الكرة السوداني لتحمل مسؤولياته في منح المنتخب الإهتمام والرعاية الكافية. ///////////