كووورة- بدر الدين بخيت

حقق هلال الفاشر فوزا مفاجئا في الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم وهو يسقط الأهلي الخرطوم بملعبه "حليم/شداد" في الخرطوم بنتيجة 2-0 وذلك في مباراة جرت مساء الإثنين ضمن مباريات الأسبوع الأول من الدور الثاني للبطولة والذي يصادف الأسبوع ال15.

سجل هدفي هلال الفاشر قائد الفريق متوكل في الدقيقة 20, ووليد حمدان في الدقيقة 42.

بدأت المباراة بهجوم مكثف من الأهلي الخرطوم وأضاع له محمد مقدم أول فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 5, ولكن هلال الفاشر تماسك وظهر بخطوط متقاربة ونجح في خطف هدفه الأول من صناعة الدولي السوداني أحمد عادل حينما توغل وإستغل هفوة من خليفة أحمد ظهير ايمن الاهلي ومرر الكرة لقائد الفريق عبد الكريم الذي وضع الكرة في المرمى.

وضاعت فرص مؤكدة من محمد مقدم ومجاهد, ليباغت الفريق الضيف مضيفه بهدف ثاني من ركلة جزاء من مخالفة إحتسبها الحكم على مدافع الأهلي عمر سليمان على دفعه للمهاجم أحمد عادل في كرة من ركلة ركنية في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني وضع الاهلي الخرطوم ضيوفه تحت الحصار الشديد ورغم دخول صانعي اللعب الكونجولي مولادي والسوداني النعيم لم يتبدل الحال, في وقت شكلت فيه طلعات المهاجم الدولي السوداني احمد عادل والغاني يعقوبو خطورة كبيرة على مرمى الأهلي, لتنتهي المباراة بفوز هلال الفاشر.

ورفعت هذه النتيجة رصيد هلال الفاشر إلى 23 نقطة متقدما عدة مراكز فوق الوسط, وتوقف الأهلي الخرطوم في 16 نقطة.

وبعد نهاية المباراة قال المدير الفني لهلال الفاشر محمد الفاتح:"لعبنا بإستراتيجية واضحة وتنظيم هو1/3/5/4 وذلك لأننا كنا نلعب خارج ملعبنا وقد كان في حساباتنا أن الفوز بهذه المباراة ضد الأهلي الخرطوم يعني الحصول 9 نقاط وأعني أن الفوز بالمباراة يقفز بنا عدة مراكز, وقد كنا نعلم أن الأهلي يمكلالأهلي مدرب جيد ظهر معه الفريق بشكل جيد في كأس السودان أمام المريخ وفاز على مريخ االفاشر , ولهذا عملنا على الإستحواذ على امنطقة المناورة التي يتميز بها الأهلي الخرطوم, ونجحنا في هذا الأمر, وفي الشوط الثانيا إعتمدنا على الهجمة المرتدة لأننا ندرك أن مجهودنا البدني ناقص بسبب قصر فترة الإعداد".

وختم محمد الفاتح:" اليوم إنتصرنا على فريق كبير, وأثبتنا أننامن طينة كبار الدوري الممتاز, وسوف نواصل معسكرنا بالخرطوم وسنلعب عددا من المبريات الودية وذلك لنستعد لمواجهة المريخ في عاشر أيام عيد الفطر المبارك".


يذكر أن كل من الاهلي الخرطوم وهلال الفاشر لعب مباراتين في الدور الثاني حتى الآن وقد فاز الأهلي في مباراته الأولى خارج ملعبه على مريخ الفاشر بهدف, بينما تعادل هلال الفاشر مع ذات الفريق 1-1.
////////