كووورة- بدر الدين بخيت
شهد اليوم السادس من التعاقدات الصيفية بكرة القدم السودانية تباطؤا واضحا السبت من جانب أندية الممتاز، ورغم ذلك حدثت المفاجآت والتي كان على رأسها إعارة نادي المريخ لمهاجمه القوي والطموح محمد عبد المنعم "عنكبة" للوافد الجديد هلال الأبيض وذلك لمدة ستة أشهر.

وفي دوائر نادي المريخ، خاطب النادي إتحاد الكرة السوداني رسميا، وحدد تاريخ مبارياته مع الأندية الجزائرية ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال يونيو المقبل وجاءت التواريخ على النحو التالي:

27 يونيو في الجولة الاولى أمام شباب العلمة بأم درمان، ويوم 8 اغسطس امام فريق وفاق سطيف في الجولة الرابعة، ويوم 12 سبتمبر أمام فريق اتحاد العاصمة في الجولة السادسة والاخيرة.

ومدد المريخ ايضا إعارة لاعب وسطه سعيد السعودي مع الأهلي شندي لعام جديد.

ومن ناحية إستقبل نادي الهلال نهار اليوم المحترف البرازيلي جوليام بونفيم سانتوس، وهو صانع ألعاب خاض تجارب إحتراف بالمستوى الثالث بالدوريات الأوروبية وقد وصل الخرطوم برفقة وكيل أعماله وقد أخضعه الهلال للإختبار الطبي.

وفي تعاقدات أندية الممتاز الأخرى سدد الأمل ضربة موجعة قنبلة بتعاقده مع صانع الألعاب المالي الحسن دياكيته لمدة عام وذلك بعد أن أكمل اللاعب فترة قيده بنادي الأهلي الخرطوم وكان اللاعب قد احرز هدفين في أخر مباراة للأهلي بالدور الأول في شباك مريخ كوستي.

كما قام الأهلي شندي بتصعيد الثنائي السر إسحاق آدم وهمام عثمان من الفريق الرديف للعب بالفريق الأول لمدة ثلاثة مواسم.
/////////