بناء على خطاب نادى الأهلى الخرطوم قام الإتحاد السودانى لكرة القدم بتكوين لجنة تحقيق من أسامة عطا المنان أمين مال الإتحاد السودانى لكرة القدم رئيساً ومهدي البحر عضو مجلس إدارة الإتحاد عضواً وحسن أبو جيل الأمين العام للإتحاد عضواً ومقرراً للتحقيق مع سكرتير نادى الأهلى ولاعب المنتخب الأولمبي السودانى وفريق كرة القدم بالنادى وليد بخيت الشعلة حول الملابسات التى منعت اللاعب من مرافقة بعثة المنتخب الأولمبي للجزائر لإقامة معسكر إعدادي لمباراة الذهاب أمام المنتخب التونسي في التصفيات المؤهلة للسنغال المؤهلة لنهائيات ريدو جانيرو 2016م.

أولاً لجنة التحقيق إستمعت لإفادات سكرتير نادى الأهلى أقر بأنهم بمسئوليتهم الكاملة في تخلف اللاعب وليد الشعلة عن مرافقة المنتخب الأولمبي للجزائر بدواعي بعض الإجراءات التى تطلبت إتخاذ قرار من مجلس إدارة النادى وإلتزام المجلس بتحمل كافة المسئوليات والنتائج المرتبة على قرار تخلف اللاعب من السفر مع المنتخب الأولمبي.

ثانياً إستمعت اللجنة لإفادات لاعب المنتخب الأولمبي ونادى الأهلى وليد بخيت الشعلة والذي أكد على إلتزامه مع المنتخب الأولمبي وحرصه على آداء ضريبته وأوضح بأن وجوده بالمنتخب شرف كبير له والدفاع عن ألوان المنتخب واجب مقدس وأنه لم يتخلف عن مرافقة المنتخب بإرادته وقطع عنه الإتصال وأنه يبدي إعتذاره لرئاسة البعثة والجهازين الإداري والفني وزملائه اللاعبين وأنه يتمنى أن يلتحق بزملائه في المنتخب الأولمبي في الجزائر والإنخراط في البرنامج الإعدادى لمواجهة تونس.

ثالثاً تداولت لجنة التحقيق إفادات سكرتير نادى الأهلي واللاعب وليد الشعلة وإتضح لها تماماً أن تخلف اللاعب عن مرافقة المنتخب الأولمبي للجزائر كان بسبب ناديه الأهلى وأن اللاعب كان تحت الإقامة الجبرية وقطع عنه الإتصال وأصبح الأمر ليس بمقدوره الشيئ الذي يؤكد براءته وعدم مسئوليته المباشرة فيما حدث.

رابعاً وبعد كل ما ذكر أعلاه إتخذت اللجنة القرارات التالية:

أولاً  إنذار نادى الأهلي الخرطوم لما بدر منه من تصرف في حق اللاعب وليد الشعلة وعدم سفره مع المنتخب الأولمبي للجزائر.

ثانياً توقيع غرامة مالية على النادى الأهلى الخرطوم  مبلغ وقدره (25000) جنيه فقط خمسة وعشرون ألف جنيه.

ثالثاً إنذار نهائي للاعب وليد الشعلة بعدم تكرار  التخلف عن مرافقة المنتخبات الوطنية وأن لا  يمنح الفرصة لأية جهة أو فرد لتكرار ما حدث من ملابسات إن كان ذلك بالإقامة الجبرية أو الإخفاء.

رابعاً رفع عقوبة الإيقاف عن اللاعب وليد الشعلة والسماح له بالتسجيل في الفترة التكميلية لناديه أو لأي نادى آخر كيفما يكون الحال والإجراءات بعد دفع الغرامة المالية من قبل ناديه الأهلى والمحددة بي (25) ألف جنيه.

والله الموفق

أسامة عطا المنان حسن رئيس اللجنة

مهدي على البحر عضو اللجنة

حسن أبو جبل مقرر اللجنة

12/ مايو / 2015م  
/////////////