السودان - كووورة

قال الفرنسي دييجو جارزيتو، المدير الفني لفريق المريخ السوداني لكرة القدم، في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي السوداني الأحد، أنه رفض فكرة أن يدافع أمام الترجي طوال 90 دقيقة مؤكدا أن المباراة بتونس والتي خسرها 1-2 الأحد ومع ذلك صعد لمرحلة المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا كانت صعبة للغاية ومع ذلك فإن فريقه تعامل بذكاء حتى نهاية المباراة، وحقق هدفه منها.

وقدم جارزيتو النهائي لجماهير المريخ على التأهل لمجموعات أبطال افريقيا، وقال أن الكثيرين لم يتوقعوا تأهل الفريق الأحمر لصعوبة المسار الذى كان فيه المريخ منذ الدور التمهيدي حيث المواجهة بأزام التنزاني اضافة الى وجود نادي بحجم الترجي التونسي، ولكن المريخ عمل بصمت وبدون أي اضواء حتي تمكن من بلوغ مرحلة المجموعات.

واوضح بأن مواجهة الترجي كانت صعبة للغاية، وقال: "عرفنا ان الترجي فريق كبير ولم نحاول الإحتكاك به وتعاملنا معه بذكاء واستغلينا الهجمات المرتده ونجحنا فى تسجيل هدف".

واكد جارزيتو بأنه وبعد نتيجة مباراة الذهاب فى الخرطوم كانت كل الخطة قائمة على تسجيل هدف فى مرمي الترجي فى ملعب رادس لعلمه بصعوبة ان يدافع لمدة 90 دقيقة أمام فريق مثل الترجي وهذا ما حدث.

وختم المدرب الفرنسي بتقديم شكرة للجميع واشاد بآداء لاعبيه الذين وصفهم بالمقاتلين.

ومن ناحية وفي حديثه للموقع الرسمي لنادي المريخ، قدم رئيس مجلس إدارة النادي الأحمر جمال الوالي، قدم تهنئة لجماهير المريخ الوفية بوصول الفريق لمرحلة المجموعات وأوضح ان سمات الأندية الكبيرة الترشح على حساب اندية كبيرة.

واكد الوالي إمتنانه للاجهز الفنية المتعاقبة، للمدرب جارزيتو الذى زرع الروح فى لاعبي المريخ وكان صانعا للأنتصار على الترجي وللمدرب الذى سبقه بُرهان تية الذى اعاد المريخ الى منصات التتويج الإقليمية فى العام الماضي واعاد الفرح لجماهير المريخ، وأكد امتنانه لاعضاء مجلس الادارة وللسيد نائب رئيس مجلس الادارة المدير الرياضي عبد الصمد محمد عثمان الذى أشرف على كل كبيرة وصغيره في قطاع كرة القدم، وأكد إمتنانه لروابط لمشجعي المريخ ولروابط الخارج خصوصا رابطة المريخ بقطر.

واشاد والي المريخ بوقفة مسؤولي السودان الرسميين من رئيس للسودان ونائبه على وزارء الشباب والرياضة بولاية الخرطوم والوزارة الإتحادية وبإتحاد الكرة السوداني.

وأكد جمال الوالي بان مجيئه لتونس كان استشعارا منه لروح المسؤولية فى مواجهة فريق كبير مثل الترجي التونسي، حيث آثر أن يكون قريبا من اللاعبين وكذلك الحال لعدد كبير من أعضاء مجلس إدارة النادي.

يذكر أن المريخ كان قد خسر من الترجي 1-2 ولكنه كان في الاصل قد فاز بأم درمان قبل اسبوعين 1-0، ليمنحه الهدف بملعب الترجي افضلية التأهل لمرحلة المجموعتين بالبطولة الافريقية الكبيرة.
////////////