كووورة- بدر الدين بخيت

يفتتح الخرطوم الوطني لكرة القدم، ومضيفه هلال كادُقُلي، الخميس مباريات الأسبوع ال13 من بدولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك في مباراة يستضيفها الإستاد الجديد بمدينة كادقلي بجنوب السودان.

وتمثل المباراة تحديا كبيرا لفريق هلال كادقلي الذي تجرع ثلاثة خسائر من اربع مباريات خاضها منذ نهاية مارس الماضي وتراجع آداء الفريق كثيرا وبات يحتل الترتيب ال13 برصيد 11 نقطة ولا تفصله عن الترتيب ال15 والىخير الذي يحتله الميرغني سوى 4 نقاط فقط.

ويواجه مدربه ولاعب الفريق السابق جلال كادقلي ضغوطا كبيرة لإعادة الفريق إلى درب الإنتصارات التي غابتت حتى بملعبه الذي تعادل فيه قبل نحو اقل من أسبوعين مع ضيفه الأهلي شندي 1-1، بينما خسر آخر بمدينة عطبرة شمال السودان بنتيجة 3-1، ولا مفر امام الفريق سوى تحقيق الفوز ليتدارك وضعه قبل نهاية الدور الأول.

أمام طرف المباراة الثاني الخرطوم الوطني والمنتشي بسجل لم يعرف الخسارة منذ مارس الماضي فإنه يحتل الترتيب الثالث برصيد 19 نقاط وبعدد مباريات أكثر من صاحب الترتيب الثاني المريخ والثالث مريخ الفاشر وتفصله عنهما نقطة واحدة.

وسوف يتوجه الفريق بالطيران صباح غد الخميس إلى مدينة كادقلي ويعود إلى الخرطوم بعد نهاية المباراة مباشرة، ويتطلع الفريق لفوز جديد يعيده إلى المركز الثالث بحسابات أفضل، ولكنه يواجه تحديا كبيرا من فريق لا يريد إستنزاف المزيد من النقاط.

ولا يريد الغاني الشهير كويسي أبياه المدير الفني للخرطوم المغامرة مجددا بتشكيل بديل دفع في مباراة الأمل ونجح في خطف فوز كبير بسبب تواضع الأمل وفرقته الصغيرة تجربة.و

قال أبياه ل"" الاربعاء:"سنجري بعض التعديل على تشكيل الفريق الذي خضنا به مباراة الأول، كادقلي والفيق جاهز في هذه المرحلة لمتبقي المباريات ويركز عليها كلها".

يذكر أن مباريات الأسبوع ال13 من الدوري الممتاز سوف تكتمل بداية الأسبوع المقبل، بينما سوف تكتمل مباريات الأسبوع 12 بمباراتين، الخميس المريخ مع ضيفه النسور، والجمعة بمباراة الهلال مع مضيفه الأهلي الخرطوم.