كووورة- بدر الدين بخيت

أكد مدير الكرة بنادي الهلال السوداني لكرة القدم، المهندس عاطف النور أن الفريق سوف يفقد جهود مهاجمه الأساسي هذا الموسم البوركيني بوبكر كيبي, إلى جانب الظهير الأيمن اليافع أطهر الطاهر، وذلك أمام مضيفه الأهلي الخرطوم ضمن الأسبوع 12 بالدوري الجمعة.

وكان اللاعبان إلى جانب الغاني نيلسون لاعب المحور لم يشاركا في تدريب الفريق الرئيس الذي أجراه مساء اليوم الاربعاء بملعبه بمدينة أم درمان وذلك إستعدادا لمباراة الأهلي الخرطوم.

وقال عاطف النور: "التشخيص الطبي أكد سلامة المهاجم كيبي الذي كان مصابا بكاحل قدمه، ولكن الجهاز الفني طلب إراحته ولن يشارك أمام الأهلي الخرطوم، وأما الظهير الأيمن اطهر الطاهر فإن نتيجة الفحص الطبي سوف تظهر مساء اليوم، وايضا سيغيب عن تدريبات الفريق لمدة تتراوح ما بين 7-10 أيام".

ويعتبر أطهر الطاهر لاعب الفريق الرديف أحد ركائز الفريق هذا الموسم رغم صغر سنه التي لم تتجاوز بعد 22 عاما, ويجيد في اللعب في اكثر من وظيفة بالملعب كمان يعتبر عنصرا أساسيا بالمنتخب الأولمبي السوداني ولعب دورا مؤثرا في تأهله إلى دورة كل الألعاب الأفريقية بالكونجو برازافيل في سبتمبر 2015.

وكانت قائمة مصابي الهلال بعد عودته من الكونجو كينشاسا فجر أمس الثلاثاء بعد فوزه على سانغا قد ظهر فيها الظهير الأيسر معاوية فداسي الذي اظهر التشخيص الطبي إصابته بشد عضلي ولن يشارك في مباراة الفريق ضد الأهلي.

ومن ناحية تدرب فريق الهلال مساء اليوم بكامل لاعبيه وجهازه الفني الذي قاده التونسي نبيل الكوكي ومساعديه مصطفى النقر وخالد بخيت، ولم يتغيب إلا الرباعي المصاب وقد شارك فيه عدد من لاعبي الفريق الرديف.

وفي تصريح ل"كوورة" الأربعاء قال المدرب المساعد خالد بخيت: "كل تركيزنا في تدريب اليوم كان على الاستحواذ مع السرعة وقد نفذه اللاعبون بدرجة جيدة".

يذكر أن فريق الهلال تراجع في ترتيبه بالدوري الممتاز السوداني مؤقتا على الترتيب الثاني برصيد 22 نقطة بفارق نقطة عن المريخ الذي تصدر الأربعاء بعد فوزه على النسور 3-0.