السودان - بدر الدين بخيت

كرّس الهلال لصدارته على الدوري السوداني الممتاز، بفوز ساحق على ضيفه الرابطة كوستي (5/0)، في مباراة جرت على ستاد الجوهرة الزرقاء، في أم درمان اليوم الجمعة، ضمن الجولة 24.

أحرز أهداف الهلال كل من مدافع الرابطة عمر يوسف في مرماه في الدقيقة 35، ومحمد موسى الضي من ركلة جزاء في الدقيقة 38، وعبد الرازق يعقوب "عبد الرؤوف" في الدقيقة 47، أبوعاقلة عبد الله في الدقيقة 51، ووليد الشعلة في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز قفز الهلال بنقاطه إلى 48 في صدارة الترتيب، متفوقا بـ 3 نقاط على صاحب المركز الثاني المريخ، الذي كان قد تعادل سلبيا مع ضيفه الأهلي مروي، بينما تجمد الرابطة عند 19 نقطة.

وحقق الهلال فوزه بأقل مجهود، مع أداء مميز وسيطرة كاملة طوال الشوطين.

وأثرت سيطرة الهلال وأدائه الرائع على صمود فريق الرابطة، الذي افتتح النتيجة بهدف عكسي من رأسية لمدافعه عمر يوسف في الدقيقة 35.

وبعدها بـ 3 دقائق أضاف الضي الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء، تسبب بها المدافع مناضل عبد الله، بعدما لامست الكرة يده.

وبعد الاستراحة، لم يمنح الهلال ضيفه الرابطة، فرصة لالتقاط أنفاسه فأضاف الثالث في الدقيقة 47 عن طريق المتألق عبد الرؤوف يعقوب، مستفيدا من كرة زاحفة مررها له صانع الألعاب سليم، فواجه الحارس ولعب الكرة بإتقان في الزاوية اليسرى.

وأضاف الهلال رابع أهدافه في الدقيقة 51، بعد تمريرات منظمة متلاحقة بدأت عند الظهير المتألق أطهر الطاهر، وانتهت عند أبوعاقلة عبد الله الذي هيأ الكرة وسددها زاحفة على يسار الحارس.

وختم وليد الشعلة أهداف الهلال، بطريقة رائعة حين تخلص من مدافعين على حافة الصندوق، وسدد بقوة كرة عالية في قلب المرمى، فشلت معها كل محاولات الحارس في الدقيقة 71.

وفي مباراتين أخريين، ضرب حي الوادي نيالا بقوة، وقفز إلى 37 نقطة، بفوزه على ضيفه الأهلي شندي (30 نقطة)، بهدف وحيد من توقيع طارق لوكا، ليصبح الوادي قريبا من مناطق التمثيل بالكونفدرالية.

وفي ستاد حليم/شداد، أفلت الأمل عطبرة المنافس على التأهل للكونفدرالية من الخسارة، حين أدرك له لاعب المحور إبراهيم جعفر التعادل، في مرمى الخرطوم الوطني، الذي كان قد تقدم بهدف السبق عن طريق مصعب العلمين، ليرفع الوطني رصيده لـ27 نقطة، بينما بات رصيد الأمل 40 نقطة.