السودان - بدر الدين بخيت

فرض الأهلي مروي، التعادل السلبي، على مضيفه المريخ، مساء اليوم الخميس، بستاد حليم شداد، ضمن الأسبوع السابع من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

ونجح الأهلي مروي في تعطيل المريخ وأفسد فرصة استعادة الصدارة، رغم أنه أكمل اللقاء بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد لاعبه محمد كوكو.

وبهذا التعادل، رفع المريخ رصيده إلى 45 نقطة بالتساوي مع الهلال الذي واصل تصدر الجدول ويملك فرصة توسيع الفارق حال فوزه غدًا على الرابطة كوستي، بينما رفع الأهلي مروي رصيده إلى 31 نقطة.

وتأخرت المباراة عن موعد انطلاقها بنصف ساعة، وقبل صافرة البداية وقف اللاعبون دقيقة حداد على روح المصري محمد هيثم العيسوي لاعب المريخ الفاشر.

ولم تثمر سيطرة المريخ وإيقاعه السريع منذ البداية، وتحركات الرباعي وليد حسن ومحمد هاشم التكت وأحمد التِّش والسماني، عن تشكيل خطورة على مرمى الحارس أحمد بيتر.

في المقابل نجح ثنائي قلب دفاع الأهلي مروي، علاء الدين يوسف والصادق الجريف، في إيقاف هجمات المريخ بثبات كبير.

واعتمد الأهلي مروي على الهجمات المرتدة عن طريق المهاجم شرف أبو روف، ولم يسدد الضيوف أي كرة تجاه مرمى حارس المريخ أبو عشرين طوال الشوط الأول.

وفي الدقيقة 31، مرر أحمد هاشم التكت، كرة زاحفة خلف المدافعين لرمضان عجب القادم من الجانب الأيمن، وسدد الكرة لكنها تحولت لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 38، راوغ الغاني ريشموند، المدافعين على حافة الصندوق، وسدد بيسراه كرة زاحفة بين يدي الحارس بيتر.

وفي الدقيقة 51، مرت رأسية قلب الدفاع صلاح نمر، من عكسية رمضان عجب، فوق العارضة بشكل خطير.

وفي الدقيقة 61، أجرى مدرب المريخ، أمين المسلمي، التبديل الأول بخروج ريشموند أنطوي ودخول المهاجم سيف تيري بدلًا منه.

وفي الدقيقة 70، طرد حكم المباراة، مهاجم الأهلي مروي محمد كوكو، ليكمل الضيوف اللقاء بـ 10 لاعبين.

وحول أحمد بيتر ببراعة، كرة سددها صلاح نمر من مسافة قريبة، إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 80، أجرى المريخ التبديل الثاني بخروج السماني الصاوي ودخل سفيان عبد الله بدلًا منه.

وتماسك حارس ودفاع الأهلي مروي بصلابة حتى نهاية المباراة، التي كانت أول ظهور للمدير الفني الجديد للمريخ على ملعب الفريق وبين جماهيره.


الابتعاد بالصدارة يحفز الهلال أمام الرابطة
منحت نتيجة التعادل السلبي بين المريخ والأهلي مروي، مساء اليوم الخميس، الهلال دافعا للابتعاد بصدارة الترتيب، التي يحتلها حاليا بفارق الأهداف.

وذلك حينما يستضيف فريق الرابطة كوستي، بملعب "الجوهرة الزرقاء" في مدينة أم درمان، مساء غد الجمعة، ضمن الجولة السابعة من الدور الثاني للدوري السوداني الممتاز.

وتساوى المريخ بعد تعادله اليوم مع مروي، في عدد النقاط والمباريات مع الهلال، برصيد 45 نقطة.

ويسعى الهلال للاستمرار في سكة الانتصارات، حيث فاز على حي العرب في الجولة السابقة.

وفي ذات الوقت يتطلع الفريق الأزرق للفوز على ضيفه الرابطة، لمسح أثر آخر نتيجة خرج فيها متعادلا بملعبه، أمام الأمل ضمن الجولة الخامسة.

ويحتل فريق الرابطة الترتيب الـ15، المؤدي للهبوط المباشر، برصيد 19 نقطة، في أعقاب الفوز الذي حققه الشرطة على الأهلي عطبرة، ليحتل مكان الرابطة في الملحق، وهو ما سيجبر الأخير على محاولة اقتناص الانتصار غدا.

وفي نفس الجولة، يستضيف الخرطوم الوطني صاحب الترتيب العاشر بـ26 نقطة، فريق الأمل صاحب المركز الرابع بـ39 نقطة، في مباراة تراقبها العديد من الفرق، التي ترغب في تعطيل الأمل، لتزيد فرص تنافسها على المشاركة بالكونفيدرالية.

وفي إطار المنافسة على اللعب بالكونفيدرالية أيضا، يحل الأهلي شندي صاحب الترتيب السابع بـ33 نقطة، ضيفا على حي الوادي صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة.


الأبيض والشرطة يهزمان ثنائي عطبرة
حقق كل من هلال الأبيض والشرطة القضارف الفوز، اليوم الخميس، بملعبيهما على كل من الفلاح عطبرة والأهلي عطبرة، ضمن الجولة السابعة من الدور الثاني للدوري السوداني الممتاز.

وفي مدينة الأبيض، عانى الهلال قليلا للعودة إلى سكة الانتصارات أمام الفلاح، حيث هزمه (2-0)، بعدما تعادل في الجولة السابقة مع مضيفه الهلال الفاشر.

وسجل هدفي الأبيض كل من، مصعب جلنجات، وحسن تينجا من ركلة جزاء، في الدقيقتين 63 و72.

وتقدم هلال الأبيض بهذا الفوز، خطوة جديدة نحو العودة للعب بالكونفيدرالية، حيث رفع رصيده إلى 42 نقطة، فيما تجمد الفلاح عند 25 نقطة.

وبمدينة القضارف، نجح الشرطة في الخروج من دائرة الهبوط المباشر إلى منطقة الملحق، بعد فوزه المهم على ضيفه متذيل الترتيب، الأهلي عطبرة (1/0).

وأحرز هدف الشرطة الطيب جلال، ليرتفع الفريق بنقاطه إلى 20، بينما تجمد الأهلي عطبرة عند 11 نقطة.


حي العرب يحبط أهلي الخرطوم
فاز حي العرب على نظيره أهلي الخرطوم بنتيجة 3-2، عصر اليوم الخميس، على ملعب حليم شداد، ضمن الأسبوع السابع من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة، بدخول 5 أهداف في آخر ربع ساعة من عمر اللقاء.

وتخللت المباراة لمسة إنسانية قام بها لاعبو أهلي الخرطوم، بحمل لافتة نعي لفقيد المريخ الفاشر، المصري محمد العيسوي، الذي وافته المنية إثر كارثة حريق الفندق.

ثلاثية حي العرب، حملت توقيع الفاتح جادين وحسين النور وأسعد دبايوَا في الدقائق 76 و85 و90 على التوالي.

بينما أحرز لأهلي الخرطوم، دومينيك أوبوي وأمجد عبد الستار في الدقيقتين 88 و(90+2).

ورفع حي العرب رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد أهلي الخرطوم عند 23 نقطة في المرتبة الـ 13.