السودان - بدر الدين بخيت

منح الظهير الأيمن، أطهر الطاهر، فريقه الهلال فوزا صعبا على مضيفه حي العرب (1-0)، اليوم الأحد، ضمن الأسبوع السادس من الدور الثاني للدوري السوداني الممتاز.

وأحرز الطاهر هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 70، بعد دخوله بديلا في الدقيقة 58.

وبذلك، تصدر الهلال المسابقة مؤقتا، بوصوله للنقطة 45، بينما تجمد حي العرب عند 30 نقطة.

وهدد الهلال مرمى حي العرب بكرة خطيرة، في الدقيقة 19، من الهجمة المنظمة التي بدأها أبو عاقلة عبد الله، الذي مرر لمحمد موسى الضي، حيث تخطى الأخير دفاع العرب وعكس كرة زاحفة داخل الست ياردات، لكن سليم تعثر في تسديدها أمام المرمى الخالي.

وفي الشوط الثاني، ظهر الهلال أكثر تصميما على الفوز، بتحركات جيدة ومؤثرة للثلاثي، أبو عاقلة عبد الله وفارس عبد الله وسليم برشاوي.

وفي الدقيقة 49 تخطى أبو عاقلة بمهارة دفاع العرب، من الجانب الأيسر، وعكس كرة زاحفة تعثر الضي في السيطرة عليها.

وفي الدقيقة 58، بدأ مدرب الهلال الفاتح النقر يجري التبديلات تباعا، فخرج مؤمن عصام ودخل أطهر الطاهر، ثم خرج سليم وأبو عاقلة، ودخل موفق صديق ودفع الله كويللا.

ونجح أطهر في إحراز هدف الهلال الوحيد، من الكرة التي مررها فارس لسليم، الذي تخطى الدفاع من الجانب الأيمن، وعكس كرة عالية إلى أقصى اليسار، فسيطر عليها أطهر بصدره وسددها زاحفة قبل ملامستها الأرض، في قلب المرمى بالدقيقة 70.

وفي الدقيقة 78، أبعد جمال سالم تسديدة من خارج الصندوق، للمهاجم ماهر عثمان، إلى ركلة زاوية.

وفي الدقيقة 84، عكس عبد الرؤوف كرة زاحفة خلف المدافعين، فسددها الإيفواري ديدييه كاديو عالية فوق المرمى، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، معلنا فوز الهلال (1-0).

الخرطوم يوقف زحف حي الوادي بالدوري
نجح الخرطوم الوطني في إيقاف انتصارات فريق حي الوادي بالدوري السوداني، حين فرض عليه التعادل السلبي، اليوم، ضمن الأسبوع 23 للمسابقة.

وكان نجم المباراة حارس مرمى حي الوادي، الدولي الجنوب سوداني جمعة جينارو، الذي تصدى لانفراد كامل، من مهاجم الخرطوم الوطني صبري العلمين.

كما تألق عزام عادل من الخرطوم الوطني حيث قدم مباراة كبيرة، وكان الأكثر لفتا للأنظار في فريقه.

وعرقل التعادل مسعى حي الوادي للمنافسة على المراكز المؤهلة للكونفدرالية، وتقدم للنقطة 34 في المركز السادس، بينما ارتفع رصيد الخرطوم الوطني إلى 27 نقطة في المركز العاشر.